كم عدد سكان السعودية الاصليين 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 03:05
كم عدد سكان السعودية الاصليين 2020

كم عدد سكان السعودية الاصليين 2020 خلال الإحصائيات الأخيرة، وهل بالفعل أعداد الوافدين داخل المملكة العربية السعودية تشهد بعض الزيادات الواضحة بالمقارنة مع السنوات الأخيرة أم أن الأعداد قد أصبحت تتناقص؟، كل هذه التساؤلات سوف نقدم لكم إجابة وافية عنها لاحقًا في هذا المقال.

كم عدد سكان السعودية الاصليين 2020

تقول الأرقام الرسمية بأن عدد سكان السعودية الاصليين قد وصلت إلى قرابة الـ23 مليون نسمة وذلك في التعداد الأخير والذي تم في عام 2020، حيث قالت الجهات المسؤولة عن هذه الدراسات بأن عدد السكان في المملكة العربية السعودية يشهد زيادة واضحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تزداد المملكة العربية السعودية بمقدار نحو 2000 مولود في اليوم الأول.

ولكن قبل الخوض أكثر في تفاصيل التعداد السكاني الأخير داخل المملكة العربية السعودية، دعنا نخبرك عزيزي القارئ عن كون التوقعات تشير إلى وصول أعداد السكان بالكامل في المملكة العربية السعودية إلى نحو 50 مليون مواطن بعد 10 سنوات فقط من الآن.

وأشارت بعض الجهات المسؤولة في جهاز الإحصاء السعودي إلى كون أعداد السكان الاصليين في السعودية هي الأكبر بين كل نظرائها داخل المملكة العربية، وهنا نعني بأن عدد السعوديين في السعودية أكبر من أعداد الاجانب في المملكة خلال هذه الفترة، بحسب الإحصاء الأخير.

عدد سكان السعودية الاجانب والوافدين 2020

عدد سكان السعودية ينقسم إلى السكان الذين يحملون الجنسية السعودية وكذلك السكان الاجانب والقادمين من مختلف دول العالم من أجل العمل داخل المملكة العربية السعودية في مختلف الوظائف، وقد جاءت إحصائيات التعداد السكاني الأخير في المملكة العربية السعودية على هذا النحو التالي:

  • وصل عدد سكان السعودية الاصليين 2020 إلى نحو 23 مليون نسمة.
  • وصل عدد الاجانب في السعودية 2020 حتى الآن إلى نحو 13 مليون نسمة، أغلبهم ممن يحملون الجنسيات العربية.

وبهذا يكون عدد السكان في المملكة العربية السعودية بشكل كامل قد وصل إلى نحو 37 مليون نسمة تقريبًا، وكانت بعض الجهات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية قد توقعت بأن تشهد الفترة المقبلة تراجع واضح في نسبة السكان الاجانب في السعودية، وذلك بالتزامن مع زيادة نسب السكان الاصليين من السعوديين داخل المملكة العربية السعودية ،خاصة في ظل الإجراءات الأخيرة التي تقوم بها الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، والتي تتمثل في تخصيص بعض الوظائف للسعوديين فقط دون غيرهم من حاملي الجنسيات الأخرى.

اجمالي عدد سكان السعودية 2020

أشارت الجهات الحكومية بأن عدد سكان السعودية 2020 كان هو التعداد الأكبر في تاريخ المملكة، حيث تم توفير كل الإمكانيات الممكنة لكل الجهات العاملة في التعداد من أجل أن تقوم الأخيرة بدورها على أكمل وجه ومن ثم تخرج أرقام التعداد بشكل مقارب للغاية للأرقام الموجودة بالفعل على أرض الواقع.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن تعداد المملكة العربية السعودية قد زاد بشكل واضح بالمقارنة مع العداد السابق الذي تم في عام 2010 أي قبل عشر سنوات فقط من الآن.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عن عدد سكان السعودية الاصليين 2020 داخل المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وكذلك تحدثنا عن أعداد الأجانب والوافدين إلى المملكة من مختلف بلدان العالم.

361 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس