كم عدد سكان السعوية 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 03:05
كم عدد سكان السعوية 2020

كم عدد سكان السعودية 2020 هو أمر يشغل بال بعض القراء الكرام، خاصة بعدما ظهرت الأرقام الرسمية المعتمدة من قبل الحكومة السعودية بناءً على التعداد الأخير الذي تم خلال العام الجاري، وذلك من أجل توضيح نسب وأعداد الاجانب في السعودية وكذلك أعداد السكان الاصليين داخل المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

كم عدد سكان السعودية قبل احصائية 2020

كان آخر إحصاء يشمل عدد سكان السعودية قبل احصائية 2020، وهو في عام 2010، حيث جرت العادة بأن يتم رصد أعداد السكان في المملكة العربية السعودية كل 10 سنوات على أقصى تقدير، ولذا حتى يتمكن الجميع من معرفة التعداد السكاني بكل مصداقية وشفافية.

وبحسب الأرقام الرسمية في المملكة العربية السعودية، فإن عدد سكان السعودية 2020 قد وصل حتى الآن إلى نحو 37 مليون نسمة مقسمة بين السكان الاصليين ممن يحملون الجنسية السعودية وبين الاجانب والوافدين إلى السعودية من أجل العمل أو الدراسة أو الإقامة الكاملة.

كم عدد سكان السعودية الاصلييين 2020

قبل الخوض في عدد سكان السعودية 2020، دعنا في البداية عزيزي القارئ نقسم الأمور ونضع كل شيء في نصابه الصحيح، حيث أن أعداد السكان في المملكة العربية السعودية قد شهدت تغير واضح خلال الـ10 سنوات الماضية، ليس فقط فيما يتعلق بعدد السكان فقط، بل حتى على توزيع هذا العدد بين السكان الاصليين وبين الاجانب.

وفي احصائية 2020، قد وصل عدد سكان السعودية الاصليين إلى قرابة 23 مليون نسمة فقط من إجمالي 37 مليون نسمة، وهو ما يعني بأن أكثر من 30 في المائة من السكان الموجودين داخل الأراضي السعودية هم من الاجانب ومن حاملي الجنسيات الأخرى بخلاف الجنسية السعودية.

كم عدد الاجانب في السعودية 2020

بحسب الأرقام الأخيرة واحصائية التعداد السكاني 2020، فإن المصادر الرسمية تؤكد أن عدد الاجانب في السعودية 2020 قد وصل لنحو 13 مليون نسمة وهو رقم أعلى بكثير من الرقم الذي كان موجودًا داخل المملكة العربية السعودية خلال تقرير واحصاء 2010.

وأشارت بعض المصادر الرسمية في السعودية إلى كون الأرقام تشير إلى حدوث زيادة جديدة في اعداد السكان الاجانب في السعودية خلال الآونة المقبلة خاصة بعد قيام الأمير محمد بن سلمان بالتوقيع على اتفاقيات بشأن تنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية.

ولكن على الجانب الأخر قد تقل أعداد الاجانب العاملين في السعودية أو القادمين من أجل الحصول على فرص عمل وليس السياحة، وذلك بسبب إجراءات الحكومة السعودية بشأن “سعودة” بعض الوظائف داخل المملكة، وجعلها مقتصرة فقط على السعوديين.

كم عدد سكان السعودية 2020

والآن يمكننا الإجابة عن التساؤل القائل: “كم عدد سكان السعودية الآن”، بكل أريحية، بعدما شرحنا لكم الوضع بالكامل فيما يتعلق باحصائية 2020 والتعداد السكاني الأخير، والذي أكد بأن عدد سكان السعودية قد تجاوز الـ37 مليون نسمة من المقيمين بشكل كامل داخل السعودية، سواء كانوا يحملون الجنسية السعودية أو من الاجانب.

عدد سكان السعودية 2030

فجرت بعض التقارير الإعلامية مفاجآت من العيار الثقيل، وذلك بعدما أكدت إن عدد سكان السعودية 2030 قد يصل إلى قرابة الـ50 مليون نسمة في بداية عام 2030، وهذا بسبب الزيادة السكانية الواضحة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في هذه الفترة، حيث يزداد عدد المواليد بنحو 2000 مولود بشكل يوم.

وبهذا نكون قد وصلنا عزيزي القارئ الكريم إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا عن عدد سكان السعودية 2020، وكذلك رصدنا لكم بعض التفاصيل الخاصة بالاحصائية الاخيرة لتعداد السكان في كل أنحاء السعودية.

107 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس