كم عدد سكان الكويت 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 مايو 2020 , 03:05
كم عدد سكان الكويت 2020

كم عدد سكان الكويت 2020 في اَخر تعداد سكاني تم داخل الحدود الكويتية، وهل أعداد السكان الاصليين تتفوق على أعداد الاجانب في دولة الكويت أم العكس صحيح؟، كافة هذه التساؤلات سوف تجدون لها إجابة وافية وشافية خلال هذا المقال للحديث عن التعداد السكاني الأخير لدولة الكويت 2020.

كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020

البعض يتساءل عن عدد سكان الكويت 2020 بشكل متكرر في الفترة الأخيرة، ولكن البعض الأخر يشغله سؤال أخر وهو كم يبلغ عدد سكان الكويت الاصليين 2020 أي من يحملون الجنسية الكويتية فقط وليس كل السكان المقيمين داخل القطر الكويتي خلال هذه الفترة.

التعداد السكاني الأخير قد أجاب عن هذا التساؤل وأكد بأن عدد سكان الكويت الاصليين في أخر تعداد 2020، قد وصل إلى نحو مليون و300 ألف نسمة ممن يحملون الجنسية الكويتية، وهو أمر يعد أكثر بقليل من عدد سكان الكويت الاصليين في تعداد عام 2012 والذي سجل وقتها نحو مليون و100 ألف نسمة فقط.

ويعتقد البعض بأن عدد سكان الكويت في عام 2050، قد يصل إلى نحو 5 مليون نسمة تقريبًا، مما يعني بأن زيادة أعداد السكان في الكويت تعد ضعيفة للغاية بالمقارنة مع باقي الدول المجاورة مثل السعودية على سبيل المثال لا الحصر.

كم عدد الاجانب في الكويت 2020

هل سألت نفسك يومًا ما من هم أصحاب النسبة الأكبر في التعداد السكاني داخل دولة الكويت؟ هل هم السكان الاصليين أم السكان الأجانب؟ وكذلك ما هي النسبة الحالية بين أعداد السكان من حاملي الجنسية الكويتية وبين السكان الاجانب والوافدين من الخارج.

تعداد السكان الأخير في دولة الكويت قد أكدت بأن عدد الاجانب في الكويت 2020 قد وصلت إلى نحو 3 مليون نسمة تقريبًا، وهو رقم يعادل ضعف أعداد السكان الاصليين في دولة الكويت خلال هذه الفترة، مما يعني بأن الأجانب في دولة الكويت يمثلون نحو 65% من نسبة السكان الكلية في الكويت.

وربما بسبب هذا الأمر، قد بدأت دولة الكويت في التفكير في بعض الإجراءات الهامة والتي تقلل من تواجد الاجانب داخل دولة الكويت وتعتمد بشكل أكبر على العمالة المحلية وذلك من أجل توفير المزيد من فرص العمل للشباب الكويتي في كافة المجالات على مدار السنوات القادمة.

كم عدد سكان الكويت 2020

تُشير الأرقام والإحصائيات الرسمية التي صدرت عن لجان الإحصاء في دولة الكويت خلال الفترة الأخيرة، إلى كون عدد سكان الكويت 2020 قد زاد بشكل واضح بالمقارنة مع ما حدث في تعداد عام 2012، حيث جاءت نسبة الزيادة في عدد السكان إلى نحو 25% تقريبًا.

وبالحديث عن عدد سكان الكويت 2020 سواء كانوا من السكان الاصليين أو الأجانب، فقد وصل العدد إلى قرابة 4 مليون و400 ألف نسمة يعيشون داخل الكويت خلال هذه الفترة، وبحسب الإحصائيات والأرقام الرسمية، فإن أغلب المقيمين في دولة الكويت يفضلون التواجد في العاصمة “الكويت” أو في ضواحيها أو بالقرب من السواحل المطلة على الخليج العربي.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى ختام التقرير والذي تحدثنا فيه سويًا عن عدد سكان الكويت 2020، وكذلك رصدنا لكم بعض المعلومات والإحصائيات الهامة عن التعداد السكاني الأخير في دولة الكويت، وكما أعطيناكم بعض المعلومات الهامة عن عدد السكان الاجانب في دولة الكويت 2020، وكذلك عدد السكان الاصليين والحاملين للجنسية الكويتية في هذه الفترة.

300 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس