طرق التخلص من الفئران بسهولة

كتابة كُتاب مقالاتي - آخر تحديث: 27 أبريل 2018 , 15:04
طرق التخلص من الفئران بسهولة

طرق التخلص من الفئران بسهولة ، تعتبر الفئران والقوارض من أكثر الكائنات المنتشرة في العديد من المنازل والمنشآت المختلفة، وهي بالطبع؛ تُثير حالة من الذعر والهلع بين أفراد المكان كما أنها تعتبر وسيلة خطيرة يمكن من خلالها انتقال الأمراض المعدية الناتجة عن الفيروسات والبكتيريا إلى الإنسان وتعريض الصحة للخطر، ولذلك يسعى كل شخص يُعاني من مشكلة انتشار الفئران إلى معرفة طرق التخلص من الفئران بسهولة الفعالة والآمنة التي يُمكن من خلالها القضاء على الفئران نهائيًا، وهذا ما سوف نوضحه لكم عبر هذا المقال.

طرق التخلص من الفئران بسهولة

هناك بعض الطرق السريعة التي يُمكن من خلالها التخلص من الفئران بسهولة، مثل:

  • استخدام المواد السامة ووضعها في أماكن انتشار الفئران ووصولها إلى جسم الفأر سواء عبر الملامسة الخارجية أو من خلالها تناولها يؤدي إلى الفتك بالفأر فورًا والقضاء عليه، ويتم الحصول على هذه السموم من الصيدليات أو المتاجر.
  • استخدام مصائد الفئران كذلك يُعد من الطرق الفعالة في القضاء على هذه المشكلة، ويفضل استخدام المصائد الإنسانية التي يتم حبس الفأر من خلالها ثم إبعاده تمامًا عن المنزل دون تعذيب للفأر.
  • استخدام الغراء اللاصق كذلك من أهم طرق القضاء على الفئران، حيث يتم إضافة جزء من الجبن المحبب إلى الفأر في مكان متوقع تواجد الفأر به ووضع قطعة غراء لاصقة بها، حتى إذا ما أتي الفأر يلتصق بها ومن ثم يسهل القضاء عليه.

اقرأ أيضًا: طرق القضاء على حشرات المنزل

اهم طرق طرد الفئران

كما أن البعض يُفضل استخدام بعض المواد الطبيعية التي لا تقتل الفئران ولكنها تطردها من المكان فقط، مثل:

  • زيت النعناع: يكون له رائحة نفاذة جدًا لا تتحملها الفئران؛ وبالتالي فإن سكب قطرات من زيت النعناع أو الماء المضاف إليه الزيت في أرجاء المنزل يُساعد على طرد الفئران منها بشكل كامل.
  • الشيح: وهو من الأعشاب ذات الرائحة القوية والطاردة للفئران، حيث يتم وضع الشيح في قطعة قماش رقيقة تسمح بنفاذ الرائحة، وتعليقها على المداخل التي تأتي منها الفئران أو على جميع نوافذ وأبواب المنزل.
  • الفلفل الأسود والشطة: كما أن سكب كل من مسحوق الفلفل الأسود والشطة أيضًأ في أرجاء المنزل يجعل الفئران تفر منها فرارًا.
  • البصل: قشر البصل والبصل نفسه له رائحة قوية جدًا لا تتحملها الفئران أيضًا، ولذلك؛ يُساعد وضع قطع من البصل في أرجاء المنزل على طرد الفئران منه.

اقرأ أيضًا: حشرات المنزل معلومات مدهشة وعجيبة

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

انتشار الحشرات المنزلية أمر مزعج جدًا وممرض أيضًا، ويعتمد الكثيرين على طرق التخلص من الفئران والحشرات الآمنة والفعالة، مثل:

  • الحرص على تنظيف المنزل بكل أجزائه وخصوصًا المطابخ والحمامات، والعمل أيضًا على التخلص من القمامة وبقايا الطعام بشكل سريع واستخدام المواد المعقمة لمنع نمو الحشرات.
  • استخدام المبيدات الحشرية، ولكن يجب التأكد من أنها آمنة على الصحة ومتوافقة مع معايير الصحة والسلامة العالمية.
  • تخزين الطعام بطريقة صحيحة وفي محتويات نظيفة جدًا ومُحكمة الغلق حتى لا تتسلل إليها الحشرات.
  • الحفاظ على نظافة الأحواض والسباكة بوجه عام لأن المياه الناتجة عن طفح المجاري تؤدي إلى نمو الحشرات والميكروبات.
  • استخدام المواد الطبيعية مثل النعناع والبصل ومسحوق البطاطس وسكبها إلى أرجاء المنزل من وقت لآخر لتفويت الفرصة على نمو أي نوع من الحشرات سواء الصراصير أو الناموس أو غيرهم.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أهم وأفضل طرق التخلص من الفئران بسهولة وجميعها طرق مُجربة وآمنة وفعالة أيضًا ومن شأنها أن تُساعدكم على التخلص من انتشار جميع أنواع الحشرات بدون استثناء ومن القوارض والفئران أيضًا بشكل نهائي.