كيف احدث بياناتي في نظام نور

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 8 مايو 2020 , 00:05
كيف احدث بياناتي في نظام نور

كيف احدث بياناتي في نظام نور حيث يُعتبر نظام نور من الأنظمة التعليمية الهامة جدًا داخل المملكة العربية السعودية نظرًا إلى أنه يُساعد في التواصل بين أفراد العملية التعليمية ومراقبة مستوى الطلاب فضلًا عن أنه مُخصص لظهور النتيجة لمختلف المراحل الدراسية الأساسية عليه، وفي هذا الصدد؛ فإن الكثير من الطلبة والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور يرغبون في تحديث البيانات الخاصة بهم عبر النظام ولذلك فقد حرصنا على أن نُقدم لكم اليوم كيف احدث البيانات في نظام نور

طريقة تحديث البيانات في نظام نور طريقة

من أجل معرفة كيف احدث بياناتي في نظام نور يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أولًا الدخول إلى منصة نظام نور الإلكترونية من هنا : https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  • ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول.
  • ويلي ذلك الضغط على أيقونة (خدمات شؤون المعلمين) ثم طلب تعديل بيانات ثم إضافة طلب تعديل البيانات.

ويجب التأكد من إرفاق جميع المستندات المطلوبة مع طلب تعديل البيانات؛ وبذلك سوف يتلقى النظام طلب التعديل وعند مراجعة البيانات سوف يتم تحديث بيانات المعلم فورًا وخلال وقت قصير.

شاهد أيضًا: كيف ادخل نظام نور بالسجل المدني

تحديث بيانات المعلمين عبر نظام نور

لقد أهابت وزارة التربية والتعليم عبر الحساب الشخصي لها جميع المعلمين على أهمية أن يُسرعوا في تعديل وتحديث البيانات الخاصة بهم عبر نظام نور قبل اعتمادها حتى يتمكن كل معلم من الحصول على كافة البيانات التي يحتاج إليها وان يُعدل من وضعه أيضًا داخل المدرسة.

ولا يُمكن لأي مُعلم أن يُعدل من بياناته على نظام نور الإلكتروني أو يقوم بتحديثها إلّا إذا كان بالفعل مُسجلًا في مدرسة سعودية معتمدة لدى الجهات الحكومية وأن يكون له حساب مُسبق أيضًا على نظام نور.

 كيف احدث بياناتي في نظام نور

بعد الإعلان عن أهمية أن يقوم كل معلم بتحديث بياناته على نظام نور التعليمي الإلكتروني السعودي؛ أصبح كل معلم ومعلمة في حاجة إلى معرفة كيف احدث بياناتي في نظام نور ويرى البعض أن الموضوع أكثر تعقيدًا في حين أنه يُمكن تعلم كيفية تحديث البيانات على النظام عبر خطوات سهلة وبسيطة وسريعة كما يلي:

  • يتم التسجيل أولا على نظام نور والحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور من المدرسة التابع إليها المعلم.
  • ثم الدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بنظام نور أون لاين وإدخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور والمرز المرئي ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • وعلى الجهة اليمنى؛ سوف يجد المستخدم قائمة تحتوي على العديد من الخيارات ومنها يتم اختيار أيقونة (تجديد بيانات المعلمين).
  • ويلي ذلك ظهور قائمة أخرى بها أكثر من اختيار أيضًا ومنها يتم الضغط على (طلبات تجديد بيانات المعلمين والمعلمات)، ثم الضغط على اختيار (طلب تعديل البيانات).
  • وهنا؛ سوف تظهر قائمة أخرى إضافية مُقسمة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية أفقية، وفي أحد هذه الأقسام سوف يجد المعلم البيانات الحالية الخاصة به؛ وهنا عليه أن يقوم بإدخال البيانات المُحدثة والجديدة وإرفاق أي مستندات أو أوراق يطلبها الموقع ومن ثم الضغط على أيقونة إرسال طلب التعديل أو الضغط على تحديث البيانات مباشرةً.

وبذلك يكون كل معلم وكل معلمة أيضًا قد تعرفا بشكل صحيح على إجابة السؤال الهام والذي يدور في ذهن الكثيرين وهو كيف احدث بياناتي في نظام نور التعليمي الإلكتروني السعودي من خلال تسجيل الدخول أولًا ثم اتباع بعض الخطوات المتتالية والسريعة ومن ثًم التمكن من تحديث البيانات على النظام بسرعة وسهولة فائقة أيضًا.

73 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس