كيف اعرف شخصية زوجي

كتابة ayat - آخر تحديث: 12 سبتمبر 2020 , 00:09
كيف اعرف شخصية زوجي

يعد سؤال كيف اعرف شخصية زوجي أحد أهم الأسئلة التي تسعى كل زوجة إلى معرفة الجواب الشافي لها، وذلك في إطار رغبتها في الحصول على إرضائه وحسن التعامل معه واكتشاف خبايا شخصيته والوصول إليها لتصبح خير جليس وأفضل صديق له، لينعكس كل ذلك بالإيجاب على بث روح المحبة والسعادة داخل المنزل بأكمله، وفي هذا الإطار سوف نكشف لكِ سيدتي عن ما تبحثين عنه لتتمكنين من اكتشاف شخصية زوجك بكل سهولة.

كيف اعرف شخصية زوجي 

للإجابة على هذا التساؤل يجب الإشارة إلى ان هناك العديد من الخطوات والأساليب التي يجب اعتمادها بغرض الكشف عن أسرار شخصية الزوج وبالتالي حسن التعامل معه، وفيما يلي أهم النصائح والأساليب اللازمة لاكتشاف الشخصية:

  • حسن التواصل مع الزوج واختيار أفضل أسلوب يمكن التحدث والتعامل به، فينصح بمشاركته الرأي وعقد النقاشات الهامة، ويتطلب ذلك العديد من الاحتياطات مثل اختيار التوقيت المناسب، والمزاج الجيد والذي يسمح للزوج باستقبال الحديث بأريحية وإبداء المشورة والرأي بكل ترحاب.
  • السعي وراء توطيد العلاقة فيما بين الزوجين، بأن تقوم الزوجة بالحديث عن نفسها ومشاركته مزايا وعيوب شخصيتها التي تراها من وجهة نظرها، لتجده الآخر يسرد تفاصيل شخصية في إطار الحديث المتبادل فيما بينهما.
  • الإطلاع على هوايات الزوج المفضلة ومحاولة الوصول إلى الأنشطة التي يفضل القيام بها ومشاركته إياها، فذلك من شأنه اكتشاف المزيد من أسرار شخصية الزوج، والتغلغل أكثر فأكثر لاكتشاف المزيد .
  • محاولة  عقد حديث يتطرق إلى الذكريات القديمة مثل ذكريات الطفولة والدراسة وكذلك المشاكل التي تعرض لها من قبل وطريقته في حلها، فكل ذلك من شأنه الكشف عن هويته الداخلية.
  • الإنصات التام إلى الزوج أثناء حديثه، وتحليل كلماته وتعبيراته وأسلوبه في الحديث، وكذلك ينصح بحسن الانصات والتركيز التام لاسيما عند الحديث عن تطلعاته وأهدافه التي يسعى إلى تحقيقها.[1]
  • خلق بعض الأنشطة المثيرة والمغامرات التي تعمل على إيجاد حالة من القلق والخوف  وغيرها من المشاعر التي تبعث على الإحباط، وذلك بغرض إظهار الزوج لتصرفاته وسلوكياته، لتقوم الزوجة بدورها بمراقبة ردود فعله وسلوكياته وبالتالي مراعاة ما تم اكتشافه عن زوجها خلال الحياة اليومية.
  • القيام بلعب الألعاب وعمل تحديات مسلية بين الزوجين ومراقبة تصرفاته وقت الخسارة ووقت النصر، لاكتشاف ما إذا  كان سريع الاستسلام وقت الخسارة من عدمه، واكتشاف أيضا وجود تكبر وغطرسة في شخصيتة عند النصر أم التواضع وتناول الموضوع على محمل المزاح واللعب.
  • مراقبة أسلوب الزوج في التعامل مع المحيطين به سواء في الحياة اليومية أو الحياة العملية، كلما أمكن ذلك، ولكن بدون إشعاره بأن هناك رقيب عليه، وهنا تجدر الإشارة إلى أن ردود فعل الزوج مع الآخرين يدل على الكثير من سماته الشخصية، هل يتمتع بالهدوء واللطف، أم تسيطر عليه العصبية والغضب.[2]

أهم النصائح لنجاح الحياة الزوجية

هناك الكثير من النصائح التي يؤكد عليها خبراء العلاقات من أجل توطيد العلاقة الأسرية وتحسين مستواها، وفيما يلي أهم تلك النصائح:

  • تعزيز الثقة: العمل على خلق الثقة وتعزيز وجودها والحفاظ عليها، وذلك من اجل دعم استقرار الحياة الزوجية.
  • حالة من الحوار: الاهتمام التام بالمشاركة الحوارية والتواصل الجاد والهادف بين الزوجين.
  • وقف السلوك المرفوض: محاولة التوقف عن أي سلوكيات يأباها الزوج وإظهار ذلك جليا في المواقف المتكررة ليتضح له أن الزوجة تبذل قصارى جهدها في سبيل إنجاح الحياة الزوجية.
  • تحمل المسؤولية: التحمل الجيد للمسؤولية وإبراز ذلك وقت الأزمات للدلالة على نضج الزوجة وقدرتها على السيطرة على المواقف الصعبة.
  • الغفران والمسامحة: توافر عامل المسامحة والمغفرة بين الزوجين، والابتعاد تماما عن تصيد الأخطاء وتوجيه اللوم و العتاب المتكرر.[3]

وفي نهاية الإجابة على تساؤل كيف اعرف شخصية زوجي ، تجدر الإشارة إلى أنه على الزوجة أن تتحلى بالصبر وبذل قصارى جهدها في سبيل الإرتقاء بالعلاقة الزوجية لإنبات أسرة صالحة ومفيدة لذاتها وللمجتمع بأكمله.

المراجع

  1. ^ stylecaster.com , 7 Tips to Help You Better Understand Your Introvert or Extrovert Partner , MAY 06, 2018
  2. ^ wikihow.com , How to Get to Know Your Boyfriend Better , July 9, 2020
  3. ^ extension2.missouri.edu , Creating a Strong and Satisfying Marriage , 14/1/2020
29 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس