كيف تجذب الناس كالمغناطيس .. ملخص كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس 

كتابة eman souakri - آخر تحديث: 29 سبتمبر 2020 , 22:09
كيف تجذب الناس كالمغناطيس .. ملخص كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس 

كيف تجذب الناس كالمغناطيس هو واحد من الكتب التي تهتم بالتنمية البشرية وبالأخص تكوين العلاقات، حيث أن هذا الأمر قد يكون صعب لدى الكثير من الأشخاص خصوصا من يتصفون بشخصية خجولة تجعل التفاعل الاجتماعي بالنسبة لهم مسألة عسيرة وغير ممكنة في أحيان كثيرة.

كيف تجذب الناس كالمغناطيس 

يعد كتاب ” كيف تجذب الناس كالمغناطيس ” أحد مؤلفات الكاتبة ليل لاوندس Leil Lowndes، نشر سنة  2000 باللغة الإنجليزية تحت عنوان How to Be a People Magnet: Finding Friends And Lovers And Keeping Them for Life، وقد جاء في ما يقرب 228 صفحة يكشف فيها أسرار تكوين صداقات وعلاقات حب ناجحة والعديد من النصائح العملية للإبقاء على هذا النوع من العلاقات سواء مع الأصدقاء أو الأحباء مدى الحياة.

وتكشف المؤلفة فيه طريقة جعل أي شخص يقع في حب القارئ وفقا لتقنيات معينة ومثبتة لجذب الأصدقاء والأحبة كالمغناطيس والاحتفاظ بشكل العلاقة الإيجابية إلى ما لانهاية، ليس هذا فقط بل يشمل الكتاب نصائح وطرق فعالة لتقوية الاتصال في المجال التجاري.

ملخص كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس 

يضم هذا الكتاب خمسة أجزاء أو فصول، وقد جاءت على النحو التالي:

  • الجزء الأول: على الطريق حتى تصبح جذابا للناس كالمغناطيس 

خصص هذا الفصل للتحدث عن الاستثمار الحقيقي في العلاقات الإنسانية، والذي يمنح الشخص الشعور بالأمان والسعادة، وكيفية عمل علاقات ناجحة والحفاظ على استمراريتها.

  • الجزء الثاني: اجعل الغرباء يحبونك فورا 

عرض هذا الجزء العديد من الدراسات والقصص توضح المقومات التي تجعل الناس يحبون القارئ وتمثلت في امتلاك شخصية إيجابية تنظر للحياة نظرة تفاؤل، وبذل مجهود لسماع ما يقوله الشخص من خلال أذني المستمع إليه، أي أن يضع الشخص نفسه مكان من يتحدث إليه أو يتعامل معه، وكيف يمكن تحويل الوقت واللحظات المملة إلى أوقات ساحرة مليئة بالإثارة.

  • الجزء الثالث: الأصدقاء والأحبة 

جاء في هذا الفصل من كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس ، أهمية حصول كل شخص على أصدقاء وأحبة يكونون له سند وحماية من كل ما يريد له الشر، وأن الحصول على ذلك يستلزم من الشخص أنه يكون هو أولا ما يبحث عليه.

  • الجزء الرابع: أسرار كيوبيد” خطط فعالة لاجتذاب المحبين والاحتفاظ بهم” 

يتحدث هذا الفصل من الكتاب عن ” الحب من اول نظرة”، وشرح كيف أن هذا الشعور معقد ومحير، كما تناول مختلف الاختلافات بين الرجل و المرأة وما يميز كل جنس عن الآخر من نواحي عديدة بيولوجيا وسلوكية وأخرى مرتبطة بالهرمونات الجنسية وتركيب مخ كل من الجنسين.

  • الجزء الخامس: شبكة العلاقات ” تجنيد الفرسان للمائدة المستديرة الخاصة بي” 

تناول هذا الفصل من كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس ، ضرورة التقرب من الخبراء المهنيين وتكوين علاقات صداقة من الأشخاص المتفوقين والذين يملكون الموهبة ومشاركتها بعض جوانب حياتهم، وهو ما اندرج ضمن نصيحة ” شبكة العلاقات” التي تبنى على أساس العطاء والمشاركة من الطرفين.

مقتطفات من كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس 

لا تغني المقتطفات عن قراءة هذا الكتاب القيم، ولكنها قد تشجع على قراءته لاكتشاف ما قدمت ليل لاوندس فيه، ومن بينها:

من المؤكد انك تعرف أشخاصا يمكن اعتبارهم جذابين للآخرين وهذا لا يعني بالضرورة أن يكونو جميلي الطلعة أو أغنياء ..ولكن تمهل قليلا، فمن المؤكد أنه ليس لديهم شيء لا تمتلكه انت ربما ما لديهم اقل مما لديك، فما السر…؟!

ابتسم من قلبك لمن حولك ولا تتصنع الضحك.

بالنسبة للرجل: كن اكثر لطافةً مع المرأة واستخدم المزيد من الألفاظ المعبرة عن المشاعر مثل: أنا مسرور..أو أنا متحمس..أنا متأثر ..اظهر لها الاهتمام والاحترام أثناء حديثك معها وحين تستمع إليها استمع وانت توءمي باسمرار مثل نعم …اها.. وغير ذلك.

تخلص من الأشخاص الذين يؤثرون سلبا في حياتك واخبر الأشخاص الذين ينتقدونك دائما بالتوقف عن انتقادك هذا وإلا قل لهم وداعا بلا رجعه.

كن متفائلا ولا تقل ابدأ للصغار أو أخوتك أو أخواتك انهم لن يستطيعون تحقيق هدف معين وساعدهم في اتخاذ الخطوة الأولى حتى لو كان الهدف ضربا من المستحيل.

قدمنا سابقا في هذا المقال نبذة عن كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس وملخص لجميع أجزاءه وكذا  بعض المقتطفات منه، حتى يتسنى لمن يريد قراءته تكوين فكرة مبدئية عن محتواه ولكنها لا تغني أبدا عن مطالعته والاستفادة بكل ما جاء فيه.

66 مشاهدة