لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020 , 19:10
لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة

لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة ؟، يعد هذا السؤال واحدًا من أبرز الأسئلة التي تُثير الفضول، وبهذا المقال سنتناول الحديث حول حقيقة مهمة، وهو الإدعاء بضرورة دفن حيوان الضبع الميت في وجود الشرطة وبمحضر أصولي، حيث سنسرد إليكم أهم الأسباب لهذا الأمر.

حيوان الضبع

هو واحد من الحيوانات الثديية، والتي تنتمي إلى الطائفة الكلبية، حيث أن أرجله الأمامية أطول بكثير عن أرجله الخلفية، ويتخذ الضبع من الجيف الميتة غذاءًا له، ويتميز بقوة حاسة الشم لديه، والتي بواسطتها يمكنها الاستدلال على الجيف، وكثيرًا ما يقوم هذا الحيوان بمهاجمة المواشي والإنسان، ويطلق حيوان الضبع أصوات أشبه بالضحك، وينام طيلة النهار ويستيقظ خلال ساعات الليل، ويخرج إلى البرية من أجل البحث عن غذائه.

لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة

يجهل كثير من الناس أنه في حال العثور على ضبع ميت، فعليه أن لا يشرع في دفنه قبل الحصول على محضر رسمي من الشرطة، وهذا يعود لعدد من الأسباب وهي:

  • استخدام جلد الضبع في تهريب المخدرات، حيث أن جلده سميك لا تستطيع أشعة الماسح الضوئي إختراقه، وأي شيء موجود داخل جلد الضبع من الصعب إكتشافه، لذا تحرص الشرطة على منع وصول مهربي المخدرات لجلد الضبع، حيث يتم محاصرة المكان فور سماع خبر موت حيوان ضبع في المكان، والآن يتوافر عدد من السجلات التي من خلالها يتم مراقبة أعداد الضباع الموجودة في كل منطقة.
  • إرتفاع سعر جلد الضبع، حيث أن سعره قد يصل لـ50.000 دولار ويزيد.
  • استخدام بعض من أجزاء مخ حيوان الضبع في السحر الأسود، حيث يتهافت السحرة عليه بكثرة، فمنذ القدم وقد اشتهر السحرة ببحثهم عن عظام وجيفة الضبع، وذلك لأثرها الفعال والقوي في أعمال السحر، والآن تقوم الدول بفرض عقوبات على من يوجد لديه أجزاء من هذا الحيوان.

أسباب دفن الضبع بمحضر رسمي وبوجود الشرطة

الضبع هو الأكثر أذى للإنسان، لذا يتسائل البعض لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة  وبمحضر رسمي؟، والإجابة هي:

  • استخدام الضبع في أذى البشر وإحداث الجنون، وذلك لأن مخ الضبع به مادة سائلة تتسبب في إحداث الجنون لمن يتناوله، حيث استخدم هذا السائل يتسبب في الجنون، وذاع إنتشاه قديمًا من قبل الملوك، وذلك ليستخدموه ضد كل من يعارضهم الحكم.
  • استعمال بول الضباع في طرد الكلاب، فحينما يشم الكلب رائحة بول الضبع فإنه يهرب على الفور من المكان، وكذلك الحمار إن شم رائحة بول الضبع فإنه يموت في الحال من كثرة خوفه، وذلك لأن الضبع ذو رائحة بشعة، بخاصة بوله الذي يتسبب في نفور الحيوانات منه ويخافون قدومه.
  • إصدار الضبع لأصوات منفرة للإنسان، الأمر الذي جعله من الحيوانات التي لا يرغب الإنسان في مشاهدة شكلها كما أنه من الحيوانات الغادرة التي تغدر بالبشر، بالإضافة إلى تغذيه على الجيف وكل ما هو عفن وميت، ويتغذى على فرائه وهي حية.

تناولنا في مقالنا اليوم، أهم الأسباب التي من خلالها يمكن الإجابة عن سؤال، لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة وبمحضر أصولي، وأهم الأسباب التي تجعله من أكثر الحيوانات المكروهة عند البشر والحيوانات الآخرى.

18 مشاهدة