ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 3 فبراير 2021 , 13:02
ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة

ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة  هو سؤال هام ورد في كتاب التوحيد مقرر الصف الأول الثانوي الوحدة الثانية (توحيد الربوبية) من الفصل الأول (التوحيد وأقسامه) الدرس الأول ( تعريف التوحيد وأقسامه)، حيث شغل أذهان الكثير من الطلاب البحث عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال، لذلك سوف نحاول في السطور القادمة توضيح الإجابة عليه.

ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة

الشرك بالله عز وجل والعياذ بالله لقول الله تعالى ( كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين)، والدليل على ذلك من سنة رسول الله صل الله عليه وسلم قول ابن عباس (كان بين نوح وآدم عشرة قرون كلهم على شريعة من الحق).

رأينا كيف أن سؤال ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة ؟ إجابته سهلة للغاية ولكن يجب أعزائي الطلبة والطالبات الإلتزام بفطرتنا الصحيحة طوال الوقت والتمسك بديننا وكل ما أمر الله به جل شأنه وجاء به النبي الكريم.

قد يهمك أيضًا: ما التراكيب التي تنتج السيال العصبي

ما سبل حماية الفطرة الصحيحة ؟

يبحث الكثير من طلاب المملكة عن ما سبل حماية الفطرة الصحيحة من أي شئ يفسدها، إذ أنه من أكثر الأسئلة شيوعًا في حياة كافة المسلمين وليس طلبة المدارس فقط.

فالفطرة السليمة التي فطرنا عليها وولدنا بها يجب أن نستمر بالحياة بها ولا نقصر ناحيتها مطلقًا حتى نكون على الدوام على الطريق الصحيح وعلى فطرتنا التي فطرنا عليها وعلى العقيدة الإسلامية التي تنبع من قلب المؤمنين، لأن الله جل شأنه يعين العباد على السيئات وعلى الوقوف ضد همزات الشيطان، لذلك فأفضل سبل حماية الفطرة الصحيحة هي تعلم العلوم الشرعية والابتعاد عن كل ما هو بدعة وإني يتبع التوحيد.

رأينا كيف أن سؤال ما الذي يصرف الناس عن الفطرة الصحيحة الإجابة عنه تتطلب من كل عبد مسلم الحفاظ على فطرته الصحيحة السليمة بعيد عن أي موبقات ومغريات لارتكاب ذنوب واتباع سبل حماية الفطرة الصحيحة التي تحمي الفرد من نفسه ومن الشيطان.