معلومات عن العيد الوطني الكويتي

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 21 فبراير 2021 , 17:02
معلومات عن العيد الوطني الكويتي

معلومات عن العيد الوطني الكويتي، يبحث البعض عن معلومات كافية خاصة بالعيد الوطني الكويتي عيد الاستقلال لمواطني الكويت، يعتبر من أهم الأعياد التي يحتفل بها كافة شعب الكويت من كل عام، بالتحديد في 25 فبراير احتفالاً باستقلال دولة الكويت، كما يصادف هذا اليوم استلام الشيخ عبدالله السالم الصباح تولى العرش الكويتي في عام 1950م، يحتفل الشعب الكويتي في هذا اليوم بالكثير من النشاطات والفعاليات.

 معلومات عن العيد الوطني الكويتي

في هذا اليوم وهو 25 فبراير من كل عام، تقوم دولة الكويت بعرض الكثير من الاحتفالات والفعاليات والأنشطة التي يشارك فيها كافة الشعب الكويتي معاً، وهذا يرجع إلى السعادة والسرور بهذا اليوم المميز، يوم استقلال دولة الكويت العربية الشقيقة، إذا أردت أن تحصل على معلومات عن العيد الوطني الكويتي، تابع السطور التالية:

  • تحتفل دول الكويت كل عام تحديداً في 25 فبراير بالعيد الوطني الكويتي، وهو ذكرى استقلالها وتتشكل في الكويت في هذه الذكري الملامح العصرية والإنسانية بالمؤسسات والمواطنين.
  • تاريخ أو احتفال كان 19 يونيو 1962م، وهذا كان أول احتفال باليوم الوطني للاستقلال، ولكن بعدها تم ترحيل عيد الاستقلال ودمجه مع اعتلاء الأمير الراحل عبدالله سالم الصباح للعرض، وكان يصادف 25 فبراير.
  • قبل أن يتم دمج المناسبتين معاً، تم مبايعة هذا القرار بالإجماع من قبل الجميع، وبالفعل تم الاتفاق على دمج الذكرتين، وبالتالي أصبحت ذكرى في يوم واحد فقط.
  • منذ فجر الاستقلال الكويتي، سارت الكويت بخطى سريعة نحو التطور والنهضة والتنمية أيضًا، وبالتالي استطاعت أن تبني إنسان كويتي يحصل على حقوقه ويقوم بواجباته المختلفة، من حينها أصبحت الكويت دولة عصرية مليئة بالعلم والمعرفة، وتشهد المزيد من التطور في جميع المجالات.
  • قامت دولة الكويت بالتركيز بشكل كبير على التعليم، أصبح هو الغاية والركيزة التي تمكنت من خلالها التقدم والحصول على تطورات ونهضة في تاريخها العربي والعالمي، بذلت الكويت الكثير من الجهود حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، وتضع المزيد من الخطط والاستراتيجيات من أجل مواكبة العالم بأكمله.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الكويت الاصليين 2020

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

تختلف مظاهر الاحتفال في الكويت من مكان إلى أخر، ولكن الشيء الذي لا نختلف عنه أن الكويت جميعها تحتفل بهذا اليوم المميز لها، يحتفل به الكبير والصغير في جميع أرجاء الكويت، إذا أردت أن تعلم المزيد حول معلومات عن العيد الوطني الكويتي، يمكنك بكل سهولة من الآن، ومن هذه المظاهر والفعاليات:

فعاليات العيد الوطني الكويتي

  • توجد الكثير من الفعاليات التي تتم في العيد الوطني الكويتي، تستعد الكويت بارتداء أفضل حلتها المتميزة ويكون هناك الكثير من الاحتفالات المجهز لها من قبل، تبدأ المدارس والجامعات بتحضير العروض الطلابية على المسرح المدرسي.
  • تقوم أيضًا السفارة الكويتية التي تتواجد في جميع أنحاء العالم، ببعض الفعاليات التي سوف تقوم بها لأهل الكويت، وتبدأ من هنا مراسم التسوق تختلف على حسب ذوق المستهلك خصيصاً لليوم الوطني الكويتي.
  • تعتبر فاعليات الطعام من إحدى أهم الفعاليات التي تجرى في الكويت لمثل هذا اليوم، تمتلئ السماء أيضًا بالألعاب النارية التي تدل على السعادة والفرحة في نفوس الجميع، تتوفر فرق من أجل العزف والأغاني طوال اليوم في الأماكن المخصصة لذلك، يسود الجو بالرفاهية والألعاب المخصصة للأطفال في شوارع الكويت.
  • تقوم أيضًا بعض مسابقات الطهي المختلفة على مدار اليوم، تقام فقرات التراث الشعبي في الكثير من أنحاء الكويت، يمتلئ هذا اليوم بالكثير من الفرح للاحتفال به.

المواقع التي تزار في العيد الوطني الكويتي

  • كانتين الشاطئ: تقام فيه الكثير من العروض الشيقة للألعاب النارية، وبالتالي يبادر الجميع بالاشتراك به، تقام أيضًا فيه فقرات الطهي، وطرح المأكولات الجديدة والمتنوعة.
  • برج خليفة: يعتبر أطول الأبراج في العالم، يضاء عليه علم الكويت طوال يوم العيد، كما يتميز بمظهر رائع ليلاً.
  • مدينة الطفل: تقدم هذه المدينة المزيد من الفعاليات والأنشطة لجميع الزوار، تتميز بأجواء عائلية وأسرية تسر الناظرين.
  • سيتي سنتر مردف: يتميز هذا المكان بتوفير العديد من الفعاليات والأجواء الرائعة، تتميز أيضًا بتوفير شاشات عرض كبيرة لعرض الاحتفالات والعروض المقدمة.

اليوم الوطني الكويتي 2021

معلومات عن العيد الوطني الكويتي تجعلنا نعلم الكثير من الأمور المختلفة عن دولة الكويت، يعتبر اليوم الوطني الكويتي من إحدى أهم الأيام في السنة لمواطني الكويت، وبالتالي سوف تلاحظ وجود اختلافات كثير وفعاليات في هذا اليوم بصرف النظر عن بقية الأيام الأخرى من العام، ومن هذه التغيرات التي قد تحصل في مناطق الكويت:

  • يحتفل كل من يسير في الطريق بهذا اليوم، أي إذا قمت بالسير في بعض شوارع الكويت سوف تلاحظ وجود أطفال وكبار يفرحون ويلقون بعض الأغاني ويشاركون في الأنشطة التي تقام من قبل الدولة للاحتفال باليوم الوطني.
  • للعيد الوطني الكويتي مكانة كبيرة في نفوس مواطني الكويت، حيث أنه لا تمر سنة إلا إذا قامت فيه دولة الكويت بالاحتفال بهذا اليوم الرائع الذي يختلف عن غيره من أيام السنة، وبالتالي توجد طاقة حب وفرح وسعادة في أنحاء الكويت.
  • يتم تزيين الشوارع والميادين ببعض الزينة والأضواء الجميلة، تفتح أبراج الكويت المزيد من المعالم التاريخية والسياحية من أجل مواطني الدولة ومن أجل السياح أيضًا، وبالتالي تتنوع الفعاليات والأنشطة على مدار هذا اليوم.
  • توجد أيضًا بعض احتفالات العروض العسكرية المتميز في يوم 25 فبراير من كل عام، تشارك وحدات الجيش البرية والجوية والبحرية في هذه الأنشطة والاحتفالات بطرح المزيد من العروض المميزة التي تجذب إليها المواطنين.

شاهد أيضًا: دور شرطة البيئة في الكويت

النشيد الوطني الكويتي

  • يعتبر النشيد الوطني الكويتي للشاعر أحمد مشاري العدواني،  من أفضل الأناشيد التي تم اختيارها لدولة الكويت، بدأت قصة هذا النشيد بعد أن قام الشيخ جابر الأحمد الصباح  بتسلم منصب ولي العهد، بعدها أراد أن يقوم بتغيير النشيد الأميري الذي كان يعزف في هذا الوقت.
  • أقدم 3 أشخاص من مبدعي الكويت في وضع نشيد رائع، ومنهم الشاعر أحمد مشاري العدواني، والملحن إبراهيم الصولة، وأشرف على التوزيع أحمد علي.
  • بمجرد أن سطعت شمس 25 فبراير من عام 1978، تم عزف هذا النشيد الوطني المميز في كافة أنحاء الكويت، ومن بعدها أصبحت الأجيال تردد:” وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ.. وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ .. إلى آخره”.

حقائق عن الكويت

توجد الكثير من الحقائق المختلفة عن الكويت والتي يمكنك أن تتعرف على بعضها، خاصًة أن كنت مواطن كويتي، ومن هذه المعلومات والحقائق عن دولة الكويت:

  • دولة الكويت أسمها مشتق من كلمة ” كوت”، وهو يعني الحصن القوي.
  • كانت دولة الكويت عبارة عن نقطة عبور للبدو من اماكنهم إلى أماكن أخرى، وهذا كان في القرن الثامن عشر.
  • في القرن الثامن عشر كان الكثير من البدو يعانون من جفاف الصحراء، وهذا كان يحدث وهم يقيمون على شواطئ الخليج العربي.
  • تم اكتشاف حقول النفط في الكويت عام 1934، واعتبرت دولة الكويت هي سادس أكبر مستوعب نفطي في العالم.
  • عصر الازدهار أو العصر الذهبي للكويت هو العصر الذي استطاعت فيه الكويت أن تتقدم بشكل رهيب، وكان ما بين 1946م و1982م.

بهذا الشكل تمكنا من الحصول على معلومات عن العيد الوطني الكويتي، يعتبر هذا اليوم من اهم واجمل الأيام في دولة الكويت، إذا قمت بزيارة الكويت في أي وقت من الأوقات سوف تلاحظ أن هذا اليوم مختلف على مواطني الكويت، دولة متقدمة ومتطورة واستطاعت أن تقوم بتغيير الكثير من المجالات إلى الأفضل في وقت قليل، حمى الله دولة الكويت العربية الشقيقة وحمى أهلها من كل شر.