معنى اسم يارا فى الاسلام وصفات حاملة الاسم

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 23 فبراير 2021 , 12:02
معنى اسم يارا فى الاسلام وصفات حاملة الاسم

معنى اسم يارا في الاسلام أمر يبحث عنه العديد حيث يجب على الوالدين اختيار أسماء فتياتهم بعناية، وأن لا يعد سيء للإسلام أو لسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، وكذلك لا يهين الأديان السماوية وعدم التعرض للشرك بالله أو التعنت من الناس حول ذلك الاسم، فعلينا اختيار اسم المولود والتعرف على معناه وأصوله من قبل لغتنا العربية.

معنى اسم يارا في الاسلام

هو أسم من أسماء الإناث الذي يطلق على العديد في الدول العربية، ويرجع أصل ذلك الاسم إلى الأصول العجمية، كما أنه لا يوجد له معني من قبل لغتنا العربية، وأطلق عليه البعض اسم يارا وجه القمر، بالنسبة للغة الكرد وكذلك له عدة معاني منها الأماني والحب وأيضًا الرضا.

عند سماع هذه الصفات والمعاني لا داعي للشعور بالخوف والقلق من الاسم فهو اسم فتاه جميل، ويرجع اسم يارا للغة الفارسية ومعناه الطواف أو السوار ومعناه بالفارسي يعني التحمل، الاستطاعة والقدرة.

شاهد أيضًا: معنى اسم ريماس الحقيقي وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم يارا في الإسلام

لا يوجد أي قلق تجاه الاسم من الناحية الإسلامية والذي يتمتع بالمعاني الجميلة التي تم ذكرها، معنى اسم يارا في الاسلام، ذات صفات طيبة وحسنة، حيث يعد أن الاسم غير عربي ولكنه يحمل العديد من أسماء المعاني الجميلة ومن هنا يمكننا تسمية الفتيات في بلاد المسلمين به دون خوف.

ولكن يوجد رأي يقول إنه يجب ألا نسمي تلك الاسم حيث أنه ليس من أصل عربي، ويكون اختيار اسم الفتاه من أصل عربي ومعرفة معناه مثل بعض الأسماء التي يعرفها الكثير مثل خديجة وعائشة، وبرغم ما يحمله اسم يارا من معاني جميلة، وكذلك طيبة والتي تعد لا تسيء بأي شكل من الأشكال للإسلام، فيمكن تسميه الفتاه به دون قلق أو خوف.

ما معني اسم يارا في القران الكريم

لا يوجد لاسم يارا أصول عربية، ويكون معنى اسم يارا في الاسلام أعجمي الأصل ولكنه يتمتع هذا الاسم بالصفات الطيبة والجميلة، ولا يحرم التسمية بذلك الاسم من القران والسنة النبوية، ولا خوف مطلقًا منه أو التسمية به، واسم يارا من الأسماء التي تحمل المعاني والقيم النبيلة والسامية التي يخاف وتدعو لشعور بالتوتر والقلق من التسمية للفتاه به.

صفات حاملة اسم يارا

من خلال التعرف على معنى اسم يارا في الاسلام نتعرف أيضًا على صفات الشخصية التي يحملها الاسم والتي تكون كالتالي:

  • يطلق على حاملة الاسم أنها اجتماعية جدًا، وتحب أصدقائها وتشارك معهم العمل، تحب الجدية في العمل كما أنها متفهمة واسعة الأفق.
  • تحب العمل التطوعي وأن تشارك فيه، لا تفضل الحديث كثيرًا عن نفسها بل تدع من يشاهدها يعرف أنها من عملها.
  • لا تحب تكرار نفس الشيء أو الروتين اليومي الممل لديها طاقة كبيرة ومتجددة متحركة ومتحضرة لديها الجرأة والشجاعة وذلك ما يجعلها مميزة بين الإناث.
  • تحب السفر جدًا، ولا تحب البقاء في مكان واحد، بل تحب التنقل والرحلات من مكان لأخر ومشاهدة الأماكن المتغيرة ومتنوعة.
  • تتمتع يارا بعقلية كبيرة ومتفتحة متجددة دائمًا، تحب أن تعمل بتطور في العمل والحياة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.
  • لا تعرف عنها أنها كسولة بل بحب النشاط والحيوية وتمارس ببعض الأوقات ألعاب رياضية.
  • تعتبر من الفتيات قليلة الكلام تبادل شريك حياتها الثقة الكاملة هادئة الطباع.
  • تعد من الفتيات التي تحب التجديد في حياتها وتحب التسوق وسراء الملابس تهتم بنفسها وتعتني بنظافتها جدًا.
  • تكره الملل إن تسلل لحياتها فهي متغيرة ومتجددة مثابرة لحد كبير ويعرف المحطين بها هذا.
  • تتمتع بالاهتمام من قبل شريك حياتها، تحب أن تبادله نفس الاهتمام والحب والعاطفة.

شاهد أيضًا: معنى اسم فاطمة “Fatma” وصفات حاملة الاسم وشخصيتها

معني اسم يارا وأسرار شخصيتها في علم النفس

من خلال التعرف على معنى اسم يارا في الاسلام نتعرف أيضًا على أسرار الشخصية من وجهة نظر علم النفس، والتي تكون كالتالي:

يقول عنها أطباء علم النفس أنها تبعث طاقة إيجابية كبيرة لمن حولها غير أنها تتمتع بصفات سامية وجميلة من الاسم، ويعد اسم يارا وحاملته سهل عند النطق ومحبب مثل حاملته والتي تحمل العديد من المعاني الجميلة، ومن الأشياء التي تجعل اسم يارا مميز أنه عذب، كصاحبته.

اسم يارا في تفسير الطب النفسي، يحمل الاسم الصفات الحميدة والطيبة ويبادل الشعور بالراحة لمن حول تلك الفتاه، وتسمية المولودة الأنثى باسم يارا لا يوجد به شعور للقلق والخوف فهو من الأسماء المتداولة ومتكررة ويصنف بعلم النفس اسم طيب.

حكم التسمية باسم يارا

لما ورد عن هذا الاسم من خلال الموسوعة العربية، والتعرف على معني اسم يارا في الاسلام يطلق على اسم نهر في فكتوريا بدولة أستراليا، فيعد هذا الاسم وافد من العجم ولم يذكر أن تم التسمية به في أسماء السلف الصالح، وورد هذا الاسم للمسلمين، في عصر اختلاط الحابل بالنابل أي لا يجوز تسمية الفتاه المسلمة بحيث أن للاسم عدة معاني متنوعة وكثيرة.

إن تم معرفة معني الاسم فلا بأس به، ولكن له عدة معاني في دول آخري، مثل دولة البرازيل معناه إلهة الأنهار أو حورية المياه وهنا يحرم التسمية به، وقبل التسمية بهذا الاسم يجب السؤال جيدًا عن معناه، لكيلا ينافي أخلاقنا وديننا حيث أن أصله ليس عربي، وقال الشيخ سلمان العودة أنه لا يجب تسمية الفتاة المولودة بذلك الاسم حيث أنه أجنبي وقد تم استيراده من الغرب، فلذلك يجب عدم التسمية به من قبل الوالدين لطفلتهم.

قد يحمل هذا الاسم شؤمًا على الوالدين وحاملة الاسم حيث أنه لا يوجد معني للاسم في لغتنا العربية كما أنه اسم أجنبي لا يجب تسمية فتاة بريئة به، ويقول أحد الفقهاء أن اسم يارا فارسي الأصل وعجمي ومعناه الماء وقيل البعض أنها من أحد أنواع الزهرات الجميلة فلذلك خصص للفتيات فقط عن الذكور وتسميتهم به، كما يطلق عليه الطعام المحترق عند بعض القدماء، ولكنه من أسماء الإناث التي تحمل معان وصفات حسنة وطيبة.

شاهد أيضًا: معنى اسم شهد Shahd وما هي صفاته وحكم تسميته

معني اسم يارا في اللغة العربية

معنى اسم يارا في الاسلام أنه من الأسماء الأعجمية أي الفارسية الأصل ليس له أصل عربي، ولها عدة معاني من قبل لغتنا العربية فهو من أصل فارسي ومعناه القدرة والتحمل وكذلك التمكن من شيء ما يفعل، وقد اشتق اسم يارا من ياره ومعناها الجرأة، وكذلك اسم يارا أصله اسم يارستن، ومعناه الصادق وله عدة معاني بالفارسية ليس لها علاقة بما ذكرناه من قبل والمعني هو أبنة الربيع الفصل أو اسم رجل لم يحدد بعد.

تختلف معاني الأسماء من دولة لأخرى فلذلك معني اسم يارا في دولة تركيا يعني اللعاب في الفم، أو الماء السائل وأطلق عليه قديما في اللغة السريانية أنها من أنواع الزهور الجميلة والجذابة، ورجح البعض أن الاسم مشتق ومقتبس من شهر أيار، عند القدماء الذين تحدثوا باللغة السريانية.

بالنسبة للغة للكردية والفينيقية، معناه الشريك أو الحبيب وكذلك هو من أسماء الأجانب واختصار لاسم فتاه يارا ولم يجوز تسميته لمولود ذكر، وأطلق عليه أنه اسم لأحد الجنيات ذات جمال فتان، ولديها شعر طويل، تجذب أنظار من يراها ويطلق عليها في أحد القبائل فتاة الغابة، وعند قدماء المصريين مملكة السماء، كما قيل عنها في اللغة اليونانية الثلج وكذلك في اللغة اللاتينية الربيع أو ابنة الربيع.

معنى اسم يارا في الاسلام هو أسم يطلق على الفتيات فقط من دون الذكور، تتعدد المعاني والصفات الكثيرة له، أصله عجمي فارسي لقد اشتق اسم يارا من ياره والتي تعرف بمعني التمتع بالجرأة وهي طيبة وحسنة الصفات والمعاني حاملة أسم يارا بها الكثير من المعاني الرائعة والجميلة.