من هو مخترع كرة القدم

كتابة كُتاب مقالاتي - آخر تحديث: 20 فبراير 2019 , 02:02
من هو مخترع كرة القدم

لا تزال لعبة كرة القدم منذ ظهورها تحظى بأعلى قدر ممكن من الشعبية في كافة البلدان، حيث لا يوجد أي دولة فقيرة كانت أو غنية أو نامية او متقدمة إلا وتُعطي لعبة كرة القدم أهمية خاصة، ويُذكر أن لعبة كرة القدم قد ظهرت منذ عدة سنوات كلعبة عادية يقوم بها الشباب في الساحات الصغيرة ثم ما لبثت أن انتشرت الفكرة إلى جموع الشعوب، وقد يتساءل البعض متى ظهرت كرة القدم للمرة الأولى ومن هو مخترعها؛ ولذلك، فإن هذا المقال سوف يُوضح لكم من هو مخترع كرة القدم

ما هي لعبة كرة القدم

هي من الألعاب التي يعتمد اللاعبين عند ممارستها على ركل الكرة باستخدام الأقدام فقط دون لمس الكرة مُلطقًا باليد؛ ولذلك يطلق عليها اسم (كرة القدم)، وكل مباراة كرة قدم تكون مدتها 90 دقيقة مُقسمة إلى جزأين الأول كل منهما مدته 45 دقيقة،و بينهما فاصل زمني مدته 15 دقيقة.

يخوض كل مباراة فريقين فقط؛ وكل فريق يتكون من 11 لاعب، واحد منهما حارس المرمى الذي يتصدى للركلات التي يُسددها الخصم على الشبكة، وباقي الفريق يكون متمركز في أجزاء الملعب المختلفة ومقسم إلى خط دفاع وخط وسط الملعب وخط الهجوم، والفريق الحاصل على عدد أكبر من الأهداف في شبكة الخصم يكون بطبيعة الحال هو الفائز.

اقرأ أيضًا: افضل لاعبين الكرة أفضل 20 لاعب أنجبتهم العرب

من هو مخترع كرة القدم

هناك أقوال متعددة بشأن النشأة الأولى لكرة القدم و من هو مخترع كرة القدم ومن أشهرها، ما يلي:

  • أشار البعض إلى أن لعبة كرة القدم أصلها صيني، حيث قام بابتكارها إمبراطور صيني يُدعى (هوانج لي) في عام 2500 ق.م. وكانت حينذاك تعرف باسم (التسو تشو).
  • أشار البعض الآخر إلى أن أصل اللعبة يعود إلى قدماء المصريين (الفراعنة) وتحديدًا في مدينة تانيس؛ حيث قد قاموا بصناعة كرة بالاعتماد على الحجر، وقد أعزى البعض ذلك إلى وجود بعض الرسومات على جدران المعابد التي تؤكد أن الفراعنة بالفعل قد مارسوا كرة القدم.
  • ذكر بعض اليابانيون بأنهم أصحاب الاكتشاف الأول لكرة القدم؛ وكانوا يُطلقون عليها اسم (كيماري أسوبي) وكان ذلك تحديًا في عام 600 قبل الميلاد، ويُذكر أن اليابانيون أيضًا هم أول من مارسوا الألعاب الأولمبية.

أسماء مسابقات كرة القدم

إلى جانب الرغبة في معرفة من هو مخترع كرة القدم وعلى مر التاريخ، تم تطوير كرة القدم بشكل ملحوظ؛ ولم يطرأ هذا التطوير على شكل ساحات اللعب فحسب؛ وإنما لُوحظ ذلك أيضًا على شكل كرة القدم وعلى قوانين اللعبة وعلى مستوى المسابقات الخاصة بها، ومن أهم أسماء مسابقات كرة القدم، ما يلي:

  • المسابقات المحلية التي تنظمها كل دولة بين الأندية الموجودة بها مثل بطولة الدوري العام، وبطولة كأس الدولة، إلى جانب بطولة كأس السوبر التي تتم بين النادي الحاصل على الدوري والنادي الحاصل على الكأس.
  • المسابقات التي تتم على المستوى القاري؛ ويتم إجراؤها بين فرق أندية الدول وبعضها البعض التي تنتمي إلى قارة واحدة، ومن أشهرها بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس أفريقيا، ودوري أبطال أوروبا، وآسيا وغيرهم.
  • المسابقات العالمية أيضًا التي يتشارك بها مجموعة من الأندية الأكثر تميزًا على مستوى العالم، ومن أشهرها بطولة كأس العالم والتي تعتبر أكبر وأهم بطولة في لعبة كرة القدم على مستوى العالم، ويذكر أن هذه البطولة يتم إقامتها مرة واحدة كل أربعة سنوات.

وبعد أن تعرفنا معًا من هو مخترع كرة القدم و تطرقنا إلى مجموعة من المعلومات العامة والهامة عن لعبة كرة القدم وتاريخ اكتشافها وأهم البطولات والمسابقات الخاصة بها؛ نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم.

448 مشاهدة
تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس