هل العسل يسمن .. خلطة العسل لزيادة الوزن

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 12 أكتوبر 2020 , 19:10
هل العسل يسمن .. خلطة العسل لزيادة الوزن

هل العسل يسمن ؟، وما هي الكمية التي يمكن للشخص أن يتناولها خلال اليوم، مثل هذه الأسئلة يرغب كل شخص في معرفة إجابة لها، بخاصة هؤلاء الذين يتبعون حميات غذائية من أجل زيادة الجسم أو إنقاصه، وذلك لأن العسل ذو فوائد جمة للصحة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تقوم بإمداد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة، بالإضافة إلى مذاقه الطيب ونكهته اللذيذة.

هل العسل يسمن

يحتوي العسل الأصلي على نسب عالية من السكريات، ويعد من الأغذية الغنية بالمعادن وبالبروتينات والألياف والفيتامينات، فضلأ عن إحتوائه على العديد من عناصر غذائية أخرى، كما أنه ذو خصائص مضادة للأكسدة وللإلتهابات، ويعد من العناصر الغنية بالسعرات الحرارية.

ويعتقد كثير من الناس أن العسل من الأغذية التي تزيد الوزن، وذلك لكونه غني بالسعرات الحرارية، إلا أن الدراسات تضاربت حول هذا الأمر، فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن العسل لا يعد من الأغذية التي تزيد الوزن، ولكن شرط تناوله بكميات معتدلة، حيث تحتوي ملعقة صغيرة منه 64 سعرة حرارية.

خلطة العسل لزيادة الوزن

يستخدم العسل من أجل معالجة مشاكل النحافة والضعف، كما يكثر استخدامه من أجل إكتساب مزيد من الوزن، وذلك لكونه من الأغذية التي تساعد على فتح الشهية، ومن الممكن إدخاله في بعض الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن، وإليكم خلطة العسل لزيادة الوزن:

إحضار كميات متساوية من كل من:

  • عسل النحل الأصلي.
  • غذاء ملكات النحل.
  • سمسم محمص.
  • بودرة الجينسينج.
  • تشكيلة مكسرات متنوعة.
  • حبوب اللقاح.

القيام بخلط كافة المكونات بشكل جيد، ووضعها بوعاء من الزجاج، وحفظها بالثلاجة، تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، فهذا يساعد على زيادة 4 كجم في الأسبوع الواحد.

هل العسل يسمن أم ينحف

هناك العديد من النتائج المتضاربة حول الدراسات، التي تشير إلى إن كان العسل يسمن أم ينحف، ولكن يمكن حسم هذا التضارب من خلال قول واحد، وهو أنه ليس هناك غذاء واحد يساعد على زيادة أو تخفيف الوزن، ولتفادي زيادة الوزن لابد من التقليل من معدلات الاستهلاك للسعرات الحرارية، بجانب ممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تساعد على تقليل السعرات الحرارية.

وفي ختام هذا المقال، نشير إلى ما تناولناه ألا وهو الإجابة عن سؤال هل العسل يسمن أم ينحف، وأوضحنا الأراء المتضاربة للدراسات المختلفة حول إن كان العسل يساعد على زيادة الوزن أم تخفيفه.

27 مشاهدة