هل ايفون 11 العادي ضد الماء .. ونصائح إذا سقط الايفون في الماء

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020 , 22:09
هل ايفون 11 العادي ضد الماء .. ونصائح إذا سقط الايفون في الماء

هل ايفون 11 العادي ضد الماء ؟ ماذا سيحدث للايفون إذا سقط في الماء؟ من أكثر الأسئلة التي تشغل بال محبي أجهزة اقتناء أجهزة آيفون خاصة بعد أن كشفت شركة آبل مؤخرًا عن إطلاق هواتف يمكنها الصمود في المياه العذبة حتى مسافة 8 أمتار ولمدة 30 دقيقة بدون أن يتعطل الهاتف، وفيما يلي سوف نتعرف على هل حقًا ايفون 11 العادي ضد الماء أم ذلك مجرد مسألة تسويقية وتلاعب بالألفاظ فقط.

هل ايفون 11 العادي ضد الماء

تقوم شركة آبل كل عام بإجراء مجموعة من التجارب والاختبارات على الهواتف التي تطلقها في الأسواق من أجل التعرف على مدى قدرة تحمل الهاتف في حالة إذا سقطت السوائل عليه أو تعرض لضغط شديد، بجانب التعرف هل ايفون 11 العادي ضد الماء أم لا.

فيما يلي سوف نتعرف على نتائج التجربة التي قام بها موقع Cent بالتعاون مع Sofar Ocean Technologies في خليج مونتيري بكاليفورنيا، وفي تلك التجربة قام متطوعون بوضع هاتف ايفون 11 وايفون 11 برو ماكس في المياه لمدة 30 دقيقة على أعماق مختلفة وجاءت النتيجة التجربة كما يلي:

على عمق 4 متر

بقي هاتف ايفون 11 كما هو في الماء لمدة 30 دقيقة وحدث ضرر بسيط في السماعات مقارنة بهاتف ايفون 11 برو حيث كان صوت السماعة أعلى قليلًا منه عند تشغيل مقطع صوتي على الهاتف، أما باقية الهاتف لم يتضرر وكأن شيئًا لم يكن.

على عمق 8 متر

ظهرت نفس النتيجة السابقة عندما وضعت هواتف الايفون على عمق 8 متر في المياه العذبة فعندما قام المتطوعون بالكشف عن حالة الهاتف اكتشفوا حدوث ضرر بسيط يكاد لا يذكر في هاتف ايفون 11.

على عمق 12 متر

كانت تلك التجربة بمثابة تعذيب بالنسبة للهاتفين وبعد مرور 30 دقيقة كانت الصدمة أن الهواتف مازالت تعمل بكفاءتها الطبيعية.

والآن تكون نتيجة إجابة هل ايفون 11 العادي ضد الماء هي نعم فكل مرة يتم التحقق من سلامة الشاشة والكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف نجد أن الهاتف قد نجى من كافة الأضرار.

نصائح إذا سقط الايفون في الماء

أعلنت شركة آب عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت نصائح يمكنك الاستعانة بها إذا تضرر الايفون من أي سائل دون الحاجة للذهاب لفني الصيانة، ومن تلك النصائح مايلي:

  • إغلاق الايفون إذا كان مازال يعمل على الفور.
  • وضع الايفون في الأرز الأبيض لإزالة الرطوبة منه مع الحرص على تركه به لمدة يوم أو يومين على الأقل.
  • الابتعاد عن توصيل الهاتف بأي كابل أو شاحن ويفضل الانتظار لمدة لا تقل عن 5 ساعات ثم محاولة تشغيل الهاتف.
  • تنظيف الهاتف بقطعة من القماش الناعم خالية من الوبر.
  • توجيه المروحة للايفون من أجل التسريع من عملية التجفيف.
  • الابتعاد عن استخدام مصدر حرارة خارجي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على هل ايفون 11 العادي ضد الماء من أجل التعرف على حجم الأضرار التي قد تنجم عند تعرضه للماء، بالإضافة إلى ذكر نصائح إذا سقط الايفون في الماء.