اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

إنّ اجمل ما قيل عن يوم الجمعة هي إحدى الفَقرات المُميّزة التي تحمل بين سُطورها الكثير من مَشاعر المَحبّة والفَرحة مع تلك المناسبة الأسبوعيّة التي مَنَّ الله بها على عِباده المُسلمين، حيث تُعتبر مناسبة يوم الجمعة عيدًا أسبوعيًا لكلِّ مُسلم، وقد نوّه المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميّتها بكثير من السُنن، وعبر موقع مقالاتي يُسعدنا أن نُشارك في تلك المُناسبة بطرح باقة من اروع عبارات يوم الجمعة لعام 2023.

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة 
  • إنّ يوم الجمعة هو فرصة الإنسان المُسلم التي يَستعيد معها القُدرة على ترتيب الأفكار، وسط نفحات إيمانيّة تغمر القلبَ بالسّكينة والطّمأنينة.
  • في يوم الجُمعة ترتاح القُلوب من تعبها، وترتاح من هُمومها ومشاكلها لتجد الرَّاحة بين يديّ الرحمن على سجّادة الصّلاة في صلاة الأسبوع.
اجمل ما قيل في صباح يوم الجمعة 
  • مع نفحات الصّباح الأولى من يوم الجمعة، نحمد الله على نعمة التّوحيد، وعلى نعمة الإسلام التي رزقنا إيّاها من غير حول منًا ولا قوّة، أسعد الله صباحكم.
  • تفيض الرّحمات مع شمس الجُمعة، فهي عيد المُسلم التي ننتظرها بشغف الطّفل الذي كُنّاه قبل أعوام وسنوات ماضية، جمعة مُباركة على جميع الأصدقاء والأحبّة.
اجمل ما قيل في مساء يوم الجمعة 
  • قدّر الله تعالى النّهاية لجميع الأشياء، وفي مساء يوم الجمعة نسأل الله أن يجعلنا من المقبولة أعمالهم، ومن الفائزين بخيرات وبركات هذه الجمعة الكريمة.
  • إنّ جميع الحُروف والكلمات عاجزة عن تصوير الحالة الشّاعريّة التي تفيض من قلب المُسلم بمناسبة يوم الجمعة، نسأل الله أن يجعل لنا فيها دعاءً مقبولًا لا يُرد.
اجمل ما قيل عن يوم الجمعة من عبارات وكلمات 
  • إنّها مُناسبة الخير التي نَخزُن أدعيتنا الجميلة حتّى موعدها، سائلين المولى أن يُكرمنا بالتّوفيق والثّبات على طاعته، نلقاه وهو راضٍ عنّا.
  • اللهم إنّها جُمعة الخير التي باتت قُلوبنا في انتظارها طمعًا في رحماتك، فاللهم لا تحرمنا من خيرها، ولا تصرفها عنّا إلَّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر.

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم الجمعة

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

تتعدّد العِبارات التي يحرص المُسلم على تناولها مع مناسبة يوم الجُمعة المُباركة، وقد جاءت أجمل الكلمات في يوم الجمعة بالشّكل الآتي:

  • اللهم إنّها مناسبة الجُمعة التي نُحبّها، اللهم أنتَ من ميّزتها عن بقيّة أيّام الأسبوع، فلا تصرفها عنّا إلَّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وباركت لنا في رزقنا، ووهبتنا من لدنك نورًا وتوفيقًا.
  • إنّ نفحات يوم الجمعة هي أحد الأمور التي نستشعر معها رحمتك يا ربّنا العظيم، فاللهم لنا فيك ظنًا لا يخيب، وأنتَ الذي كنتَ دائمًا عند ظنّ عبدك، اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.
  • اللهم مع يوم الجمعة نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم نسألك الخير إذا ضاقت بنا السّبل، وأظلمت علينا الدّنيا، وضاعت بنا الدّروب، دُلّنا برحمتك على الطّريق إليك.
  • ربّاه يا أرحم الرَّاحمين، إليك يرجع الأمر كُلّه، استودعناك مع هذه الجُمعة الطّيبة ما أنتَ به أعلم، ارحم بنا هذا الضّعف، واكتب لنا الخير والتّوفيق في كلّ أمر قادم، ارحمنا برحمتك واغننا بها عمّن سِواك.
  • اللهم إنّها ساعات مُباركة من يوم عظيم الشّأن، به خلقت سيّدنا آدم، وبه قبضت روحه، وبه تقوم السّاعة، نسألك أن تجعله استثنائيًا في حياتنا، اغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة

اجمل ما قيل في صباح يوم الجمعة 

يحمل صباح يوم الجمعة مع نفحاته المُباركة الكثير من البركات والمشاعر التي تمنح الإنسان المُسلم الطّمأنينة التي يطمح لها، وقد قيل في صباح يوم الجمعة:

اجمل ما قيل في صباح يوم الجمعة 
  • سبحانك اللهم، يا مَن تُشرق الشّمس بأمرك، وتغرب الدّنيا بأمرك، نسألك أن تكتب لنا الخير وأن تُبّت قلوبنا على طاعتك لنكون كما أردت لنا أن نكون، بارك لنا في مناسبة يوم الجمعة، وسدّد لنا القول والعَمل.
  • أسعد الله صباح القلوب التي نُحبّها، مع هذه النّفحات الطّيبة من جمعة جديدنا تزورنا، ويزورنا معها الألم بحالٍ أفضل، اللهم استودعناك أحزانًا أنتَ بها أعلم، وآلامًا أنتَ القادر على إزالتها.
  • تزيدنا ساعات الجُمعة من الفرحة والسّرور، وتزيدنا في الثّبات على طاعة الله والطّمع برحمته التي وسعت كلّ شيء فاللهم خالق الخلق، مُحيي العِظام وهي رميم، أحيي فينا الأمل الكبير، واجعل لنا من لدنك سُلطانًا نصيرًا.
  • لا يحزن من كان الله في قلبه ولا يحزن من استودع أحزانه وآلامه عند ربّ العرش العظيم القادر على تغيير الحال لأحسن حال، فاللهم مع صباح يوم الجمعة بارك لأهلي وأحبّتي في كلّ مكان، واجعلهم من المقبولين.
  • مع صباح يوم الجمعة، نحمد الله على تلك الفرصة الجديدة التي نستقبلها مع أنوار سورة الكهف، تلك التي أكرمتنا الله بها لتكون نورًا لقلوبنا تُضيء لنا ما بين الجُمعتين، فاللهم ارحمنا ببركة سورة الكهف.

اجمل صور عن يوم الجمعه

اقرأ أيضًا: حالات واتس يوم الجمعة جديدة

اجمل ما قيل في مساء يوم الجمعة 

وفي المساء من يوم الجمعة تَزداد القلوب قُربًا بالله تعالى، وهي تستشعر نعمة الخير والطمأنينة، وقد تناولتها قلوب المُسلمين بأجمل عِبارات وكَلمات، نسرد لكم منها الآتي:

  • وفي المساء الجميل من يوم الجمعة نحمدك يا ربّ العرش العظيم على تمام النّعمة والفضل، ونحمدك على التّوفيق لطاعتك، فقد صلّينا في جماعة، وقرأنا الكهف، واستودعنا فيكَ خير الدّعاء، تقبّل منّا وأقبلنا.
  • جميلةً نفحات المساء التي تزيد القلب من الطمأنينة في قُرب الله العزيز الجبّار، مالك الملك، من بيده أمر الدّنيا والآخرة، فما خاب من استودع الهُموم على سجّادة الصّلاة في حضرته، جمعة مباركة.
  • مساء إنساني تفوح منه نسائم المغفرة والطّاعة والقُرب من الله، مساء الجمعة هو المساء الأجمل الذي نزداد به من البركات، ونتقرّب به من الله بالطّاعات، طبتم وطابت جُمعتكم بكلّ خير.
  • اللهم وقد غابت الشّمس بأمرك، نسألك أن تتنزّل بنورك على القلوب التي نُحبّها، اللهم أنتَ من وضعت فينا حُبّهم، فأحفظهم لنا، وبارك لنا ولهم في أمور ديننا ودنيانا يا أرحم الرَّاحمين.
  • مع هذا المساء الشّاعري الجميل من يوم الجمعة، نُبارك لجميع القلوب التي باتت في نعمة من الله، على فِطرة الخير وعلى طريق الإسلام، فاللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

افضل ما قيل عن يوم الجمعة عبارات 

كثيرة هي العبارات التي تُقال بمناسبة حُلول يوم الجمعة، كنايةً عن حُضورها البارز في حياة المُسلم بعدد واسع من السُنن، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات يوم الجمعة:

افضل ما قيل عن يوم الجمعة عبارات 
  • يا مرحبًا بتلك النّفحات الإيمانيّة التي تزيدنا قُربًا من الله تعالى، وتَماسًا مع سُنن الحبيب المُصطفى، جمعة مُباركة بالخير والرّحمات على جميع الأهل والأحباب، أعادها الله علينا وعليكم بالخير والسّلامة.
  • إنّ مناسبة يوم الجمعة هي مناسبة الإنسان المُسلم الحريص على طاعة الله، وهي نافذة نُطلُّ منها على سُنن المُصطفى التي أوصانا بها خيرًا، فاللهم تقبّل منّا الطّاعة، وحبّب قُلوبنا بحُضور الخُطب، وصلاة الجماعة.
  • إنّه اليوم المُبارك الذي اختاره الله تعالى لخلق سيّدنا آدم -عليه السّلام- وهو اليوم الذي فضّله ربّنا على بقيّة أيّام الأسبوع، فاللهم اكتبنا فيه من النّاجين، واصرف عنّا فيه القلق والهُموم.
  • اللهم مع يوم الجمعة نسألك بكلٍّ اسمٍ هو لك، أن تكتب لنا الخير، وأن تُباعد بيننا وبين الشّرور والخطايا يا كريم، ارزقنا من لدنك التّوفيق كي نرى الحق ونُحسن اتّباعه، ونرى الشّر شرًا ونُحسن اجتنابه.
  • في يوم الجمعة تستلقي الهُموم والأحزان في حَضرة الرّحمان، فنخجل منها، ونحن بين يدي صاحب الدّنيا والآخرة، فاللهم استودعناك أقدارنا فاكتب لنا فيها الخير، وارزقنا أحسنها يا كريم.

اقرأ أيضًا: بوستات الصلاة على النبي يوم الجمعة

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة من كلمات 

وهي من الكلمات الجميلة التي يتم تناولها في منشورات وبوستات الفيس بوك وتويتر وغيرها، وفي ذلك نطرح لكم أجمل ما قيل عن يوم الجمعة من كلمات وبوستات:

  • إنّ مناسبة الجمعة هي الهويّة الدينيّة التي يستبشر الإنسان المُسلم مع ساعاتها برحمة الله، فاللهم استودعناك ساعات الجمعة، فاكتب لنا فيها الخير، واصرف عنّا ببركتها كلّ شر.
  • إنّ فرحة يوم الجمعة هي الفرحة التي تُعوّض الإنسان المُسلم عن تعب الأسبوع، وهي إحدى المساحات السّعيدة التي تستلقي معها الرّوح بعيدًا عن أحزانها وهُمومها، فاللهم بارك لنا ولأحبابنا في تلك المناسبة.
  • تزيدنا ساعات يوم الجمعة قربًا بالله تعالى، وتزيدنا وصلًا بالأهل والأحبّة، فهم بهجة كلّ فرحة، وعنوان كلّ عيد، فاللهم بارك لنا في أعمارهم، ولا تُرينا فيهم سوءً يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ربّنا وربّ العرش العظيم، مع نفحات الجُمعة المُباركة نسألك أن ترزقنا من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من أن تَكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا كريم، استودعناك ما أنتَ به أعلم يا رب.
  • نوّر الله جُمعتكم بالخير والعافية، وزادكم الله فيها من النّور والطمأنينة، ونسأله تعالى أن يجعلها جُمعة الخير التي طال انتظارها، تلك التي يتقبّل الله فيها خير الدّعاء، طابت جُمعتكم بالخير والسّعادة.

اقرأ أيضًا: خواطر يوم الجمعة

اروع ما قيل عن يوم الجمعة شعر 

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في رسم مَلامِح الخير التي تفيض مع يوم الجمعة، وقد تعدّدت القَصائد التي تناولت تلك المناسبة الدينيّة، واخترنا لكم أجمل قصيدة عن يوم الجمعة:

مرّ السّبوع وهذا هو عيدنا عاد *** هلل وكبر وافرح اليوم جمعة
وانهض وسبح للذي ماله أنداد *** سبحانه الخلاق يا بديع صنعه
وأكثر صلاتك عالنبي خير من جاد *** يرد تسليمك وتحظى بشفعه
والوالدين أحسن لهم وأرض الأولاد *** يا بخت من كان الرضى دوم طبعه
واذكر محبينك جماعات وأفراد *** واوصل قريبك وأعطه اليوم دفعه
وابذل ولا تبخل بمالك وبالزاد *** وابحث عن المحتاج وانفعه نفعه
واقرا وتدبر سورة الكهف وان عاد *** حسيت عندك عزم زد جزء وارعه
واختم بما تحفظ من أذكار وأوراد *** واسكب على ذنبك من العين دمعه
واذكر أخوك اللي كتب هذا الإنشاد *** وامنحه دعوة غيب من بعد ركعه
هذي أمانه أو سلف مثل الأرفاد *** دعيت أنا لك وقت نظمه وبدعه
يا رب من يقرأه تذكره بأشهاد *** وتزيد في الدنيا وفي البعث رفعه
واجعله ونحن معه صادر ووراد *** عالحوض نشرب من عواذيب نبعه
يا رب أنا حبي لهم فيك يزداد *** يا رب تجمعنا في الخلد جمعة

اقرأ أيضًا: شعر عن يوم الجمعة

صور اجمل ما قيل عن يوم الجمعه 

وهي من السِمات التي تتزيّن بها ساعات يوم الجمعة، حيث تحرص تلك القُلوب المُسلمة على تبادل أطيب التّهاني والتَّبريكات عبرَ منصّات الانترنت بمُناسبة تلك الفَضيلة الإسلاميّة، وقد اخترنا لكم باقة من صور يوم الجمعة المميزة، وهي:

صور اجمل ما قيل عن يوم الجمعه 

صور اجمل ما قيل عن يوم الجمعه 


صور اجمل ما قيل عن يوم الجمعه 

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل ما قيل عن يوم الجمعة وانتقلنا مع تلك السّطور والفَقرات في طرح باقة من أجمل عبارات عن يوم الجمعة وباقة من أجمل كلمات عن يوم الجمعة لنَختم في النّهاية مع جملة من صور يوم الجمعة المميزة لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *