دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 وأنت راض عنا

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا
دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا من الأدعية التي يحبّ المسلمون الدعاء بها عند استقبالهم لشهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الفترة القصيرة التي تسبق الشهر العظيم، وهو من الأدعية المشروعة والمباركة التي تحمل المعاني العظيمة والمطالب الثمينة من الله سبحانه وتعالى، ويهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأدعية استقبال رمضان المشروعة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

إنّ هذا الدعاء من أشهر الأدعية التي يدعو بها المسلمون لاستقبال شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي نصه:[1] اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا وأعنا فيه على الصيام والقيام الذي يرضيك عنا، اللهم واجعل عملنا فيه خالصًا لوجهك الكريم، واجمع على الهدى أمرنا، اللهم أخرجنا فيه من الظلمات إلى النور، وأعذنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم واصرف عنّا الفواحش والآثام، برحمتك يا أرجم الراحمين. شاهد أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 2023

صحة دعاء اللهم بلغنـا رمضـان وأنت راض عنـا

إنّ الوارد عن أهل العلم أنّ كل دعاء محلل مشروع إذا لم يحوي أيّ إثمٍ أو تعدٍ على حدود الله، أو ما يخالف شريعة الله، أمّا الدعاء المذكور فإنّ ظاهره هو الرجاء من الله سبحانه وتعالى أن يبلغ المسلم شهر رمضان المبارك بأفضل حال، وهو لا بأس فيه ولا تحريم، ويجوز للمسلمين الدعاء به  والله أعلم.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

فيما يأتي بعض الأدعية المباركة التي يبدأ بها المسلمون شهر رمضان المبارك:
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى لشهر ، اللهم وبلغنا شهر الصيام وارزقنا إتمام صيامنا وقيامنا فيه.
  • اللهم إنّي أسأك أسألك أن تبلغني رمضان لا فاقدًا ولا مفقودًا، ولا خاسرًا ولا مخسورًا، اللهم بلغني إيّاه حامدًا ومحمودًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
شاهد أيضًا: كم باقي على شهر رمضان

صور اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

فيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل صور أدعية استقبال شهر رمضان المبارك: صور اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

أدعية ذات صلة

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا هو عنوان هذا المقال، الذي تمّ فيه تقديم أدعية استقبال رمضان، وبيان حكم الدعاء المذكور، وتقديم مجموعة من أجمل صور الأدعية الرمضانية.

المراجع

  1. ^ ar.islamway.net , اللهم بلغنا رمضان , 22/3/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *