من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار

من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار

من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار تلك المرأة الحديدية التي تملك القلب الشجاع وجرأة العمل في حقول النفط والبترول، والتي مُنحت جائزة الأمم المتحدة تقديرًا لما بذلته من جهد. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن المهندسة سارة اكبر وسيرتها الذاتية وغير ذلك من معلومات تتعلق بهذه الشخصية.

من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار

إن المرأة الكويتية التي شاركت في إطفاء الآبار هي المهندسة سارة أكبر التي تحمل الجنسية الكويتية، حيث ولدت في مدينة الكويت في عام 1958 ميلادياً. حاصلة على إجازة في الهندسة الكيميائية من جامعة الكويت، تم تعيينها في منصب كبيرة الإداريين التنفيذين في شركة كويت إينرجي منذ عام 2005 ميلادياً. [1]

اقرأ أيضًا: دور شرطة البيئة في الكويت

سارة أكبر السيرة الذاتية

حصلت السيدة سارة أكبر على جائزة الأمم المتحدة عام 1993 تقديرًا لجهودها في إطفاء آبار البترول في دولتها الكويت، والتي بلغ عددها 41 بئر، وفيما يلي أبرز معلومات سيرتها الذاتية:

  • الاسم الكامل: سارة حسين أكبر.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: عربية كويتية.
  • تاريخ الميلاد: 25 أكتوبر تشرين الأول عام 1958 ميلادي.
  • العمر: 64 عاماً.
  • المهنة: مهندسة كيميائية.
  • الديانة: مسلمة.
  • المؤهل العلمي: إجازة في الهندسة الكيميائية.
  • الجامعة: جامعة الكويت.

اقرأ أيضًا: ماذا كانت تسمى شركة نفط الكويت عند تأسيسها

كم عمر سارة أكبر

تبلغ السيدة سارة أكبر من العمر 64 عامًا، فهي من مواليد مدينة الكويت بتاريخ 25 من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 1958 ميلادياً. اشتهرت هذه المهندسة الكيميائية بأنها أول امرأة كويتية تساهم في إطفاء حرائق الآبار النفطية التي اشتعلت في حرب الخليج الثانية عام 1990 ميلادياً، والتي كان عددها 41 بئر، والتي تم إشعالها بهدف تخريب البنية التحتية والاقتصادية لدولة الكويت في وقتها.

ما هي ديانة سارة أكبر

إن ديانة سارة أكبر هي الديانة الاسلامية، حيث ولدت هذه الشخصية الكويتية الشهيرة في أسرة كويتية محافظة تعتنق الديانة الإسلامية، وقد شغلت هذه الشخصية منصب مديرة التطوير ومديرة التخطيط في شركة كوفبيك البترولية الكويتية منذ العام 1996 ميلادياً وحتى العام 2005 ميلادياً، كما شغلت منصب مدير في مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج في الفترة الممتدة بين العامين 2004 ميلادياً و2009 ميلادياً.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن من هي المراة الكويتية التي شاركت في اطفاء الابار بالإضافة إلى ذكر معلومات تتعلق بشخصية السيدة سارة أكبر وسيرتها الذاتية وكذلك معلومات عن عمرها وديانتها.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , سارا أكبر , 08/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *