امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك ما أصعب قدوم أجمل المناسبات، وقد غاب الأحباب الذين كانوا يمثلون الدنيا والحياة لذويهم وعائلاتهم، فالإنسان تنتابه ومضات حنين وشوق إلى الغائبين عند دنيانا، وذلك مع حلول كل ذكرى أو مناسبة كانوا وجودهم من أجمل ما بها مثل شهر رمضان، في هذا الصدد؛ ويقدم موقع مقالاتي بعض العبارات والكلمات والصور المعبرة عن ألم فقدان الأم وعن معنى اقترب رمضان ولنا في القبور أحباب بالتفصيل.

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

الأم هي رمز الحياة ونبع الحب والعطف والعطاء، وهي مصدر كل شيء جميل في حياة الأبناء، ومن خلالها تنبثق نافذة الابن أو الابنة على العالم، فهو يتعرف على أسس دينه، وعلى مجتمعه وعلى أهله وذويه من خلال تعليم أمه له في سنواته الأولى، لذلك؛ فالأم هي الحياة والعالم الجميل لكل أبنائها. كما أن وجود الأم في المناسبات الجميلة والسعيدة مثل شهر رمضان من أجمل نعم الخالق -عز وجل- على عباده، وحينما يُغَيِّبْ الموت الأم بغتة دون سابق إنذار، يفقد الأبناء جزءاً كبيراً لا يمكن تعويضه من معاني الجمال في الحياة. وتنتابهم آلام وجروح نفسية ومعنوية عميقة لا تندمل أبدًا كلما اقتربت مناسبة سعيدة كان وجود الأم هو الطاغي بها مثل اقتراب شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: كلمات وصور اقترب رمضان ولنا في القبور أحبة

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك تويتر

من أجمل الكلام عن رمضان قصير ومعبر عن جُرح وألم القلب لوفاة الأم وافتقاد وجودها في شهر رمضان؛ ما يلي:

  • لقد أظلمت روحي، وانطفأ نور حياتي برحيلك يا فقيدة قلبي؛ اقترب رمضان الذي كنتي تنتظرينه معنا، وتملئين الدنيا حولنا بهجة وسرور استبشارًا بقدومه، رحمك الله يا نفس طيبة لن تتكرر.
  • نعم اقترب رمضان وأنت بين أحضان قبرك يا أماه. ولكنني أعدك أن أبقى على العهد، وأن حفاظاً على صلاتي وصيامي وقيامي كما كنتٍ توجهينني دائمًا، وأن أفعل كل ما يسعدك يا من كان رحيلك وجعًا لا دواء له.
  • اقترب رمضان، وقد ضمت القبور أغلى الحباب وأقرب الصحاب وأغلى الأصدقاء، نعم يا أمي، فلقد كنتِ لي اكتفاء عن أن قريباً أو حبيب أو صديق. كم أفتقدك يا عشق الروح ومهجة الفؤاد.
  • لقد ذبح قلبي رحيلك المفاجئ يا حبيبة قلبي، لا هناء لي ولا سعادة في غيابك، رحمك الله يا دنيتي وجنتي وحزني العميق.
  • اقترب رمضان ولي بين أحضان القبور حبيبة غالية؛ فيارب ارحمها واعفوا عنها واجعلها من أهل جنتك.

اقرأ أيضًا: اللهم ارحم امي وأبي واجعلهم من أهل الجنة

كلمات اقترب رمضان وامي تحت التراب

من من أجمل العبارات الرمضانية وأهم الكلمات المعبرة عن الحزن لقدوم رمضان بعد وفاة الأم ومواراة الثرى لجسدها، ما يلي:

  • عم يعتصرني ألم فراقك يا روحي ومهجتي، ولكن عزائي الوحيد أنني على يقين بأنك من المنعمين في جنات أكرم الأكرمين.
  • أمي حتى الآن لا يمكنني أن أقتنع أنك فارقتني، أنتِ معي في كل مكان وزمان، طيفك لا يفارقني، وابتسامتك الودودة الدائمة في مخيلتي دومًا، وهما عدتي وعتادي لمواجهة تلك الحياة القاسية بعد رحيلك عني بجسدك.
  • اللهم ارحم من كان وجودها في الدنيا طيبًا وجميلًا واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واجعلها من أسعد السعداء.
  • اللهم أكرم أمي كما أكرمتنا، وأسعدها كما أسعدتنا، ونور قبرها كما كان لنا دومًا نور الحياة.
  • لا زلت أتذكر تلك اللحظة القاسية التي أخبروني فيها بأنك جسدك قد غاب عني، يا ليتني كنت مت قبل أن تأتي تلك اللحظة المؤلمة، وها هو رمضان قد اقترب يا حبيبتي، ولا أدري كيف يمكنني أن أقضيه بدونك. رحمك الله يا روحي وعقلي وفؤادي.

اقرأ أيضًا: كلمات وصور اقترب رمضان ولنا في القبور أحبة

صور امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

من الصور التي تحمل كلام جميل عن آخر جمعة في رمضان للأم بعد وفاتها، وأدعية لأن يعفوا عنها الله -ز وجل- ويغفر لها، ما يلي:

امي اقترب رمضان وانتي في قبرك
امي اقترب رمضان وانتي في قبرك
امي اقترب رمضان وانتي في قبرك

في الختام؛ يكون قد تم عرض مجموعة من أروع الكلمات والعبارات عن معنى امي اقترب رمضان وانتي في قبرك مع بعض الصور أيضًا المعبرة عن لوعة وألم فقدان الأم وتذكرها دائمًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • اجمل دعاء لامي التي اقترب رمضان وهي في قبرها؟

    اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

  • اجمل دعاء لابي التي اقترب رمضان وهي في قبرها؟

    اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 06/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *