دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1445

دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1444

دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1445 فهي من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في شهر رمضان المبارك، فما أجمل الليالي الوترية في رمضان، وما أروع السباق إلى الله في هذه الأيام المباركة، لذا فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أفضل الأدعية التي تقال في رمضان.

دعاء الليالي الوترية اللهم أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحي القيوم الذي لا إله إلا أنت، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، فأنت حق وقولك حق ووعدك حق، وأنت على كل شيء قدير.
دعاء العتق من النار في الليالي الوترية أسألك يا مولانا أن ترزقنا التقوى والرضا وأن تزين الإيمان في قلوبنا، نستعين بك يا الله أن تجعلنا من الهداة المهتدين، وأن ترزقنا الفوز بالجنة والعتق من النار.
دعاء الليالي الوترية في رمضان اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو ذكرته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب، أن تجعل القرآن العظيم فيه بركة للقلوب، وأن تمحو به الذنوب، فأنت على كل شيء قدير.
ادعية الليالي الوترية في رمضان نسألك يا الله أن ترزقنا ستر والعافية، وأن تمن على كل مريض بالشفاء العاجل، وأن ترحم موتانا وموتى المسلمين، فإنك على كل شيء قدير.

دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1444
دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1444
دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1444

دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 1445

يبحث البعض عن الليالي الوترية في رمضان، والتي تبدأ في العشر الأواخر من رمضان حتى يستغلونها في العبادة والدعاء، ومن الأدعية التي تقال في الليالي الوترية في رمضان هي:

  • اللهم هذا الشهر الكريم هو شهر لجبر الخواطر، أسألك أن تجبر بخاطري، وأن تكتبني من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة من غير حساب، وأن ترزقني رؤيتك في جنات النعيم.
  • أسألك يا الله أن تكشف هم مكروب، وأن تزيح الغم عن كل مهموم، فأنت على كل شيء قدير، اللهم نسألك أن لا تمر ليتنا هذه إلا وأنت راض عنا.
  • نسألك يا الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة، نسألك أن ترزقنا من الخير جميعه عاجلا غير آجل، ونعوذ بك من كل شر، وأن تغفر لنا وتعتق رقابنا من النار إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم نسألك أن تنظر إلينا في هذه الليلة المباركة بعين الرحمة والمغفرة،  وارزقنا حسن الخاتمة أنت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: الليالي الوترية في رمضان 2024

أدعية الليالي الوترية في رمضان 1445

الدعاء من أفضل العبادات المستحب القيام بها في رمضان، وخاصة في العشر الأواخر في الليالي الوترية، ومن هذه الأدعية التي يمكن الدعاء بها في الليالي الوترية في رمضان هي:

  • في هذه الليلة العظيمة نسألك يا ربي أن لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة لنا عندك إلا وقضيتها لنا، إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمر، ونسألك أن تمن علينا بالعطاء والعافية، وأن ترزقنا أعلى جنات النعيم.
  • نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، وأن تجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، وأن تنل عليهم رحمتك وسكينتك، إنك أن الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك في هذه الليلة العظيمة أن تجعل لي نصيب من كل خير، وأن تتوفاني وأنت راضي عنا، وأعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك.

افضل دعاء الليالي الوترية في رمضان 2024

من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في الليالي الوترية في رمضان هي الأدعية المأثورة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • ‏اللهم أنت الأول فلا شيء قبلك، وأنت الآخر فلا شيء بعدك، أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك، وأعوذ بك من الإثم، والكسل، وعذاب القبر، وفتنة الغنى، وفتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والمغرم، اللهم نقني من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب‏.‏
  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي؛ اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

شاهد أيضًا: الليالي الفردية من العشر الاواخر 2024

دعاء الليالي الوترية في رمضان مستجاب

ما أجملها من فرحة عندما يتوجه المسلم إلى الله -عز وجل- بالدعاء فيحقق الله له ما يريد، فالله عز وجل يستحي أن يرده خائبًا، ومن الأدعية التي تقال في دعاء الليالي الوترية في رمضان مستجاب:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة نسألك أن تغفر لنا ولجميع المسلمين، وأن تعتق رقابنا من النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك أن ترفع درجاتنا إلى أعلى الدرجات، وأن تعم علينا بالخير كله قبل الممات، وأن ترزقنا حياة مستقرة، وأن توفقنا لكل ما هو خير، وأزح كل عقبة تقف في طريقنا.
  • أسألك يا الله أن تعيني على طاعتك وشكرك وحسن عبادتك، وأن ترزقني التقوى والإيمان، واجعلني من الهداة المهتدين الذين يفوزون برضاك، وأن تبعد عنا سخطك وغضبك إنك بنا رحيم.
  • اللهم ارزقني التقوى والإيمان، وأن تبعد عني قسوة القلوب، وأن تجعلني من الهداة المهتدين إنك على كل شيء قدير.

دعاء الليالي الوترية قصير جدا 1445

من الأدعية القصيرة التي يمكن للمسلم أن يلجأ بها إلى الله في الليالي الوترية في رمضان هي:

  • أشهدك يا الله أنك أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أسأل أن تقضي عني حاجتي، وأن تفرج كربتي، وأن ترزقني الصحبة الصالحة التي تعيين على طاعتك.
  • أسألك يا رب أن توفقني في جميع أمور حياتي، وأن ترزقني راحة في قلبي لا تزول، وأعوذ بك من شتات العقل، وأن ترزقني قلبا راضيا مطمئنا لقضائك وقدرك.
  • اللهم إني أستعين بك واستهديك أن ترزقني قلبا خاشعا مطمئنا، وأن يهدينا لما فيه الخير، إنك على كل شيء قدير.
  • ربي أسألك أن تحفظني من كل شر، وأن تكتب لي الخير أينما كنت، وأن ترزقني العفاف والغنى.

شاهد أيضًا: ما هي ليالي الوتر في العشر الأواخر من رمضان

دعاء العتق من النار في الليالي الوترية

شهر رمضان هو شهر العتق من النيران، وهناك الكثير من الأدعية المستحبة التي يمكن الدعاء بها شهر رمضان ومن هذه الأدعية:

  • نسألك يا الله يا رحمن يا رحيم أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار، اللهم إنك عفو كريم فاعف عنا.
  • أسألك يا الله أن ترزقني الرضا بعد أن تقضي ما قضيت، وأن ترزقني قرة عين لا تنقطع، وأسألك أن ترزقني الراحة بعد الموت، وأن ترزقني هذا الشهر الكريم العتق من النار.
  • اللهم أنت تفضلت علينا بصيام هذا الشهر المبارك نستعين بك يا الله أن ترضى عنا، وأن تزيح عني كل هم وغم، وأن تعتق رقابنا ورقاب أحبابنا من النار.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار.

دعاء اخر ليالي رمضان 1445

في آخر ليالي رمضان يجتهد المسلمون في فعل الطاعة وخاصة الدعاء، فهي من أفضل الأعمال في هذه الأيام، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا الشهر هي:

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُك مِن خَيرِ مَا سأَلَكَ مِنْهُ نبيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، وأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعاذَ مِنْهُ نَبيُّكَ مُحمَّدٌ -صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم-، وَأَنْتَ المُسْتَعَانُ، وعليْكَ البلاغُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.

شاهد أيضًا: ما هي ليالي الوتر في العشر الأواخر من رمضان

اجمل دعاء يقال في الليالي الوترية

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء في رمضان، كما يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء في هذا الشهر الكريم، فهو شهر تجاب فيها الدعوات، ومن الأدعية المستحب الدعاء بها هي:

  • نسألك يا الله أن ترزقنا الخير، وأن ترزقنا الصبر على ما قضيت، نسألك أن تبلغنا قيام ليلة القدر بالشكل الذي ترضاه منا.
  • اللهم إنه لا يخفى عليك أمر في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تزيح ما ألم بنا من ألم، وأن ترزقنا الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، إنك على كل شيء قدير.
  • يا مقلب القلوب أسألك أن تثبت قلبي على دينك، فأنت أكرم الأكرمين، أسألك أن تشفي صدري من كل هم وغم وحزن.
  • أسألك أن ترزقني سعادة لا تزول، يا من بيده ملكوت كل شيء، فإنه إذا أراد شيئا، فإنه يقول له كن فيكون.

أدعية الليالي الوترية مكتوبة مستجابة

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يلجأ إلى الله بها، ويسأل الله خير الدنيا والآخرة فيها، فهي من الأدعية الجامعة، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.
  • اللهم لك أسلمت وعليك توكلت وبك آمنت وإليك أنبت وبك خاصمت، أنت المقدم، وأنت المؤخر لا إله إلا أنت لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار .
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرًا.

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

صور دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 2024

هذه أجمل صور دعاء الليالي الوترية في رمضان والتي يمكن استخدامها وإرسالها إلى الأهل والأصدقاء والأحباب في هذا الشهر الكريم حتى ينال المسلم أجر تذكير غيره بالدعاء في هذا الوقت:

صور دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 2023
صور دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 2023
صور دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 2023
صور دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب 2023

وفي النهاية وبعد التعرف على دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 1445 والتي تعد من أفضل العبادات المستحبة في هذا الشهر الكريم، والتي يمكن الدعاء بها في صلاة القنوت بالليل لنيل الثواب والأجر العظيم، ويجب على المسلم أن يتحرى ليلة القدر حتى ينال ثوابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *