دعاء عاشر يوم رمضان 2024 ادعية اليوم العاشر من شهر رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان 2024 ادعية اليوم العاشر من شهر رمضان هو الدعاء المبارك الذي يوافق ضوابط وشروط الدعاء في الشرع الإسلامي والذي يُستحب الدعاء به في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من كل عام هجري، فالدعاء عبادة عظيمة في هذا الشهر الفضيل، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نص دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء 10 رمضان مستجاب ومكتوب، وسنقدم أدعية للميت في العاشر من رمضان وسنتحدث عن أعمال اليوم العاشر من هذا الشهر الفضيل مع رفع صور عليها أدعية اليوم العاشر من رمضان.

دعاء يوم 10 رمضان اللهم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين اجعل هذا اليوم العاشر من ايام شهر رمضان المبارك يومًا مليئًا بالخير والبركة عليّ وعلى سائر المسلمين في هذا العالم يا كريم.
دعاء التراويح عاشر يوم رمضان اللهم اجعلني في هذا الشهر الفضيل من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم ورضيت عنهم، اللهم بارك لي في أيامي وأعمالي وسائر العبادات التي أؤديها في أيام هذا الشهر المبارك يا رب العالمين.
دعاء للميت عاشر يوم رمضان اللهم إني أسألك للميت فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنان واجعله يوم القيامة من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم يا أرحم الراحمين.
دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان اللهم اجعلني في هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من الذين باركت لهم في أيام حياتهم ومن الذين رضيت عنهم رضى كبيرًا وعظيمًا يا رب العالمين، اللهم أكرمني بالخير والهداية والصلاح وأنت أكرم الأكرمين.

دعاء عاشر يوم رمضان 2023

دعاء عاشر يوم رمضان 2024

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية المباركة التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في اليوم العاشر من أيام شهر رمضان المبارك لعام 2024 :

  • اللهم يا ودود يا ودود، اللهم ارحمني وبارك لي واجعلني من الصالحين، وأكرمني بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية في هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك يا كريم.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا أرحم الراحمين، اجعلني في هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من عبادك الصالحين وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم مع بداية يوم العاشر من شهر رمضان المبارك، نسألك أن تعيننا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم اكتب لنا أجر صيام هذا الشهر الفضيل مضاعفًا يا كريم.
  • ربي اجعل هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك من الأيام المليئة بالخير والبركة والرحمة، اللهم يسر لنا كل أمر معسر علينا في هذا اليوم واجعلنا يا ربنا من عبادك الصالحين وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من نكد العيش، وأعوذ بك من درك الشقاء وشماتة الأعداء وغلبة الدين، اللهم آجرني في كل مصيبة وأخلفني خيرًا منها، واجعلني يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم في هذا الشهر الفضيل وفي هذا اليوم المبارك.

دعاء عاشر يوم رمضان مستجاب قصير

وفيما يأتي نقدم نص الدعاء الخاصّ باليوم العاشر من شهر رمضان المبارك مستجاب قصير:

اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الراشدين في هذا اليوم التاسع من شهر رمضان، اللهم بارك لي في مالي وفي صيامي وفي قيامي وفي سائر العبادات، وفي أبنائي وأهلي وعيالي، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين، اللهم أعني على الخيرات وأعني على ترك المنكرات وأعني على شر نفسي وأنت خير معين، وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين، اللهم يا رب العالمين، يا غياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغثني وأغث الإسلام وأعزّ المسلمين، اللهم يسر لي جميع أمري وفرج لي همي يا رب العالمين، اللهم اقض ديني ودين المدينين، أبعد الهم عني وعن المهموميين، وبارك لي في هذا الشهر الفضيل وهذا اليوم الفضيل يا أرحم الراحمين.

ادعية اليوم العاشر من شهر رمضان

  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا عظيم الأجر والثواب، اللهم اجعل هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك يومًا مباركًا علي وعلى سائر المسلمين، اللهم وفقني فيه لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تعينني في هذا الشهر الفضيل على الذكر والشكر وحسن العبادة، اللهم أعني على الذكر والشكر وحسن العبادة في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك.
  • يا رب العالمين، يا ربنا ورب كل شيء، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك من الرحمة كلها يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، ويا رجاء السائلين، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين، وأعلي بفضلك راية الحق والدين يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: ادعية السحر في شهر رمضان مكتوبة

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية العظيمة الواردة في السنة النبوية الشريفة والتي يمكن الدعاء بها في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك 2024 :

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اعمال اليوم العاشر من شهر رمضان 2024

يمكن للمسلم أن يملأ وقته في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك بالعديد من الأعمال العظيمة والمباركة، ومنها:

  • أن يلتزم المسلم بأداء الصلوات الخمس في بيوت الله تعالى مع المصلين، فأجر صلاة الجماعة أجر عظيم.
  • أن يلتزم المسلم بقراءة جزء كامل من القرآن الكريم على الأقل، وإذا كان المسلم ملتزمًا بقراءة جزء من القرآن الكريم في أيام رمضان السابقة فينبغي أن يكون يقرأ الجزء العاشر في اليوم العاشر من شهر رمضان.
  • أن يصوم المسلم في هذا اليوم عن المفطرات وعن الذنوب والمعاصي والآثام كلها، حتّى لا يجرح صيامه.
  •  أن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وهذا من أعظم الأعمال التي يمكن القيام بها في أي يوم وليس فقط في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضًا: دعاء الصيام عند السحور 1445 افضل دعاء بعد السحور في رمضان

دعاء للميت في عاشر يوم رمضان

كثيرة هي الأدعية اليت يمكن الدعاء بها للميت في العاشر من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي:

  • ربّنا في هذا اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم أكرمه بالعفو والرحمة واجعله من سكان جنة النعيم.
  • اللهم في اليوم العاشر من شهر رمضان، يا رب العالمين يا فعالًا لما يريد، يا غياث المستغيثين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في عاشر أيام الشهر الفضيل أسألك اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة عظيمة واغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم يا كريم.
  • اللهم في عاشر أيام رمضان المبارك، اللهم يا رجاء السائلين، ارحم المتوفي فلان رحمة واسعة، واجعله من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم وباركت لهم في أعمالهم، وأدخلتهم الجنة دون حساب يا كريم.

اجمل دعاء للمتوفي عاشر يوم رمضان

إنّ الدعاء الآتي الوارد في صحيح السنة النبوية الشريفة يُعدُّ اجمل دعاء للمتوفي عاشر يوم رمضان:

اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، فيا رب يا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح ميتنا في قبره، اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم، اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

اجمل دعاء للمتوفي عاشر يوم رمضان

دعاء لابي المتوفي في عاشر يوم رمضان

ومن الأدعية المباركة للأب المتوفي في عاشر أيام رمضان المبارك:

  • اللهم ارحم أبي، اللهم اغفر لأبي، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم نقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أعوذ بك من كل شر، اللهم اجعلني من الذين يواظبون على الدعاء لأبي المتوفي في هذا الشهر الفضيل، ربي ارحم أبي رحمة واسعة من عندك يا واسع الرحمات.
  • اللهم إني أبي في ذمتك وحبل جوارك، فكن له يا رب العالمين ناصرًا وحافظًا وكن به رحيمًا غفورًا يا أرحم الراحمين، اللهم ارحمه يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يسر حساب أبي ويمّن كتاب أبي واجعل أبي من سكان جنة النعيم، اللهم اجعله من الفائزين يوم القايمة، واجعله ممن يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء لامي المتوفية عاشر يوم رمضان

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها للأم المتوفية في العاشر من شهر رمضان المبارك:

اللهم أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترحم أمي وتغفر لها، اللهم ارزقها الجنة بلا حسابٍ ولا سابقة عذاب، اللهم في هذا الشهر المبارك والفضيل أسألك أن ترحم أمّي الفقيرة لرحمتك، والغني أنت عن عذابها، اللهم اكتب أمي من عبادك الصالحين في هذا الشهر المبارك، اللهم وارزقها العتق من النيران، اللهم مع دخولنا شهر رمضان المبارك، أسألك أن تطعم أمّي من الجنّة وأن تسقها من الجنة، اللهم وأن ترها مكانها في الجنة، اللهم اجعل قبر أمّي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرةً من حفر النار، في شهر الصيام نسألك يا الله أن تجعل أمي ممّن يًكتب لهم الرحمة، اللهم ارحمها ولا تعذبها، اللهم ارحمها فإنّك بها عالم، اللهم ارحمها فإنّك عليها قادر، لا إله إلى الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، اللهم إني أتوسل إليك بك في شهر رمضان المبارك وأقسم عليك أن ترحم أمي إنك القادر على كل شيء، وأنت من بيده كل شيء.

دعاء لامي المتوفية عاشر يوم رمضان

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء 10 يوم رمضان

تُعدُّ الأدعية الآتية من أعظم الأدعية في اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم:

  • ربي يا واسع المغفرة والرحمة، اللهم يا ودود يا مجيب الدعاء يا كريم، اللهم أعني في العاشر من شهر رمضان المبارك على فعل الخيرات وترك المنكرات ومساعدة المساكين.
  • اللهم اجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أجسنه، اللهم بارك لي في هذا اليوم وبارك لي في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، اللهم أعني في العاشر من رمضان على شكرك وذكرك وحسن عبادتك يا كريم.
  • ربي يا أرحم الراحمين، يا رحمن يا رحيم يا واسع الرحمات والمغفرات، يا مجيب دعوة المضطرين، يا فعالًا لما يريد، اللهم أكرمني برحمة تغنني بها عن رحمة من سواك، وبكرم يفيض علي وعلى أهلي بالخيرات يا كريم.
  • اللهم في عاشر أيام شهر رمضان المبارك أسألك وأنت أكرم مسؤول، اللهم أعني على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان فيما تبقى من شهر رمضان، اللهم اجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم بارك لي في عمري وأيام حياتي في هذا الشهر المبارك الفضيل، اللهم أسألك أن توفقني لفعل الخيرات وترك المنكرات في هذا اليوم المبارك.

ادعية الليلة العاشرة من شهر رمضان

وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في الليلة العاشرة من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية: [1]

دعاء اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري

ونص هذا الدعاء المبارك كاملًا هو:

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين

دعاء اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع

ونص هذا الدعاء المبارك كاملًا هو:

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في دار المقامة؛ فإن جار البادية يتحول، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

دعاء عاشر يوم رمضان كتابه 1445

أمّا دعاء عاشر يوم رمضان كتابة فهو الدعاء المبارك الآتي:

  • ربي يا كريم، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، يا غياث المستغيثين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا أمان الخائفين، اللهم أمّنّي من كل خوف، ويسر لي كل أمر عسير يا كريم.
  • اللهم يا ودود يا كريم يا عظيم، ربي اجعلني من الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أعني في الحياة الدنيا على فعل الخيرات وترك المنكرات ومساعدة المحتاجين أجمعين.
  • اللهم أعني على فعل الخير، اللهم حببني لكل عمل يقربني منك يا كريم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لي فيما أعطيت وقني واصرف عني شر ما قضيت، إنك يا رب العالمين تقضي ولا يقضى عليك، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق والدين، آمين يا رب العالمين.

صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1445

بعد أن قدمنا فيما سبق مجموعة مباركة من الأدعية في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، فيما يأتي نقدم مجموعة صور عليها دعية اليوم العاشر من شهر رمضان 2024 /1443:

صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444 1
صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444 1
صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444 1
صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444 1

نصل إلى هنا لختام هذا المقال الذي قدمنا من خلاله دعاء عاشر يوم رمضان 2024 ادعية اليوم العاشر من شهر رمضان وقدمنا فيه مجموعة من معلومات عن أعمال اليوم العاشر من رمضان وقدمنا أدعية للميت في العاشر من رمضان بالإضافة إلى صور دعاء اليوم العاشر من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 13/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *