رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2024

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2023

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2024 الذي يُعد من أهم وأشهر المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها سنويًا في دولة الكويت العربية، وخصوصًا أنه يعود إلى ذكرى استقلال وتأسيس الوطن، ومن أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو تبادل ومشاركة أجمل رسائل ومسجات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 63، لذلك؛ سوف يتم عبر موقع مقالاتي لاحقًا استعراض مجموعة من أجمل هذه الرسائل المعبرة عن حب الوطن بالتفصيل.

اليوم الوطني الكويتي 2024

يصادف يوم الكويت الوطني هذا العام يوم 25 فبراير (شباط) 2024م، ويعود سبب الاحتفال بهذا اليوم الوطني الكويتي؛ إلى إعلان استقلال دولة الكويت به عن المملكة المتحدة (بريطاني) وتأسيس الدولة الكويتية. ولكن كان الاحتفال بعيد استقلال الدولة يتم قديمًا في يوم 19 يونيو في الفترة ما بين عامي 1962 و 1964م.

ولكن صدر قرارًا رسميًا بدمج الاحتفال بعيد تحرير واستقلال الوطن مع تاريخ جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح على كرسي الحكم الذي قد وافق يوم 25 فبراير من عام 1965م، ومن هنا؛ أصبح يتم الاحتفال سنويًا بالعيد الوطني للكويت في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي جديد.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق دفع فواتير الكهرباء والماء الكويت

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2024

من أجمل وأرقى رسائل التهنئة بمناسبة اليوم الوطني في دولة الكويت التي حرص المواطنون على تبدلها بين بعضهم البعض، ما يلي:

  • في ذكرى يوم استقلال وطننا الكويتي الحبيب، أتوجه إلى كل الأهل والأحباب والإخوة بأسمى معاني التهنئة والتمنيات بأن بحفظ الله تعالى هذا الوطن آمنًا مستقرًا.
  • وطني الحبيب، الملاذ الآمن، والحضن الدافئ، والعطاء الذي لا ينضب، أسأل الله تعالى أن يديمك لنا خير وطن ويجعلنا لك خير أبناء.
  • في ذكرى العيد الوطني للكويت الحبيب، أتقدم بأسمى التهاني إلى العاهل الكويتي وكل أهل الكويت، حفظ الله تعالى هذا البلد العزيز علينا جميعًا.
  • أيها الوطن الغالي الذي يقبع حبه في أعماق القلب، أنت الحب الدائم الذي لا يتبدل أبدًا ولا يتغير، كل عام وأنتِ بخير يا كويت.
  • مهما حاولت أن أرتب الحروف والكلمات، لا يمكنني أن أوفيك حقك يا أغلى الأوطان، فإنني لست سوى عاشق حاول أن يشدو بحب وطنه الحبيب.
  • في يوم العبد الوطن لك يا كويت، فلتهنأ يا وطن بمجدك وعزك وتقدمك، أدامك الله تعالى قويًا وعزيزًا وأغلى وطن.
  • حتى وإن بذلك روحي ونفس ودمي فداك، فلن يكفيني ذلك للتعبير عن مدى حبي واعتزازي بك يا وطني.

اقرأ أيضًا: موعد اجازة العيد الوطني الكويتي

مسجات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2024

هناك بعض العبارات الخاصة بالتهنئة بيوم العيد الوطني للكويت 2024، يمكن استخدامها لتقديم التهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى، مثل:

  • دام عزك يا كويت، دمتِ شامخة عزيزة أبية وقوية، لو خيروني يا وطني ما أسكن إلّاك.
  • إن انتمائي إلى وطن الكويت الغالي يجعلني دائمًا فخورًا ومرفوع الرأس، حبك يا وطني محفور في قلوبنا بل هو حب فطري لا يمكن أن تبدله الأيام.
  • كل عام والكويت الحبيب يهنأ بأثواب العزة ويمتلئ بزخات الأفراح في كل أرجائه، كل عام وجميع أبناء الوطن بكل خير.
  • وطني الحبيب، ولا أحب سِواك، وطني العزيز ولا عزة لنا بدونك، وطني الجميل وهو أجمل ما فينا، أحبك يا كويت.
  • يطيب ي التقدم إلى قائدنا الرشيد وإلى كل أبناء شعب الكويت الحبيب بكل معاني التهنئة والفرحة بمناسبة ذكرى الاحتفال بيوم استقلال الوطن.

اقرأ أيضًا: تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في الكويت

كلمات تهنئة بمناسبة العيد الوطني للكويت 2024

من أجمل الكلمات التي تحمل في طياتها التعبير بقوة عن أجمل معاني التهاني والفرحة وحب الوطن، ما يلي:

  • كيف لا أفخر وأنا ابنة وطن أبيّ عزيز قوي يسمى الكويت، ما أعظمك يا وطني.
  • لقد استحالت الأرض القاحلة إلى خير ونماء، واستحالت الصحراء إلى ناطحات سحاب، واستحالت العقول الأمية إلى مدرسين ومهندسين وأطباء وغيرهم، ما أعظمك من وطن.
  • إن سواعد الشباب وتضحيات الأجداد هي المحرك الأساسي إلى العمل والاجتهاد من أجل الحفاظ على هذا الوطن الغالي.
  • يا كويت أنت أغلى وطن، وفي يوم عيدك، نرفع رؤوسنا عزةً وشموخًا وفخرًا بما قد تحقق على أرضك يا وطن النماء والخير والعطاء.
  • كل عام والكويت الحبيب بألف خير، مع خالص أمنياتنا لكل أهل الوطن بعيد استقلال سعيد.
  • يا كويت يا عروس الوطن العربي، ويا نبض القلب ومالكة الروح، ويا مصدر الحب والخير والعطاء، أحبك يا أغلى وطن.

اقرأ أيضًا: من هو كاتب النشيد الوطني الكويتي

صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويت 2024

الكثيرون من أبناء دولة الكويت يفضلون استخدام الصور وبطاقات التهنئة سواء بمفردها أو إلى جانب كلمات وعبارات التهنئة خصوصًا عبر برامج المراسلة والسوشيال ميديا، للتعبير عن الفرحة والبهجة بحلول ذكرى العيد الوطني الكويتي، ومن أجمل صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويت 2024، ما يلي:

صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويت
صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويت

صور تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويت

ختامًا؛ يكون قد تم استعراض مجموعة من أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2024 مع المزيد من أجمل عبارات وكلمات التهنئة بهذا اليوم ومجموعة من الصور المناسب للتعبير عن مدى الفرحة بمناسبة ذكرى احتفالات اليوم الوطني الكويتي بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *