شعار اليوم الوطني قطر 2023 png بجودة عالية

شعار اليوم الوطني قطر 2023

شعار اليوم الوطني قطر 2023 png بجودة عالية، ذلك اليوم الذي يحتفل به كافة المواطنين والمواطنات في جمهورية قطر العربية، والتي ستتزامن احتفالاتها بهذا اليوم المميز لهذا العام مع نهاية استضافتها لكأس العالم 2023 م. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على اليوم الوطني القطري، كما سنتعرف على موعده، وشعاره لعام 2023 م بالتفصيل.

اليوم الوطني لدولة قطر

إن اليوم الوطني القطري هو الذكرى السنوية لتوحيد دولة قطر، والتي حصلت على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، وذلك في 18 ديسمبر من عام 1878 م. حيث قام بإلغاء ظاهرة القبائل المتفرقة والمتناحرة، وقام بتوحيدها، حتى أصبحت دولة قوية ومتماسكة قلبًا وقالبًا. وقد أعلنت هذه الذكرى كعطلة رسمية في 21 يونيو من عام 2007 بقرار من الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتحتفل بها دولة قطر في يوم 18 ديسمبر من كل عام.[1]

شاهد أيضًا: معنى وصور رموز الشعار الجديد لدولة قطر

متى موعد اليوم الوطني قطر 2023

يصادف اليوم الوطني في دولة قطر العربية لعام 2023 يوم الاثنين الواقع في 18 ديسمبر، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 24 جمادى الأولى من عام 1444 هجري. وسوف تقام الاحتفالات والفعاليات والندوات الخاصة بذكرى توحيد وتأسيس جمهورية قطر العربية في هذا اليوم المميز.

شاهد أيضًا: شعار كاس العالم في قطر للتحميل بجودة عالية

شعار اليوم الوطني قطر 2023 بجودة عالية

أطلقت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في جمهورية قطر الشعار الخاص بهذا اليوم لعام 2023 م وهو “مربع الأجداد أمانة”، الذي اقتبسته من كلمة الأمير تميم بن حمد آل ثاني. وذلك في يوم أمس السبت الواقع في 22 أكتوبر من عام 2023 م، أثناء احتفالية في شمال مدينة الدوحة، وتحديدًا في محمية أم صلال محمد التراثية. وسوف نتعرف على صورة شعار اليوم الوطني قطر 2023 م بجودة عالية.

شاهد أيضًا: صور علم قطر الجديد 

شعار اليوم الوطني قطر png بجودة عالية

يتوفر شعار اليوم الوطني القطري بصيغة ال png المميزة، والذي يستخدم في كافة الصور الخاصة بفعاليات وحفلات هذا اليوم الوطني المميز، كونه يكون بدون خلفية، مما يسهل وضعه لتزيين أي شيء. وسوف نتعرف على صور شعار اليوم الوطني قطر png بجودة عالية، وذلك وفق الآتي:

شعار اليوم الوطني قطر 2023
شعار اليوم الوطني قطر 2023

شاهد أيضًا: كم عدد الملاعب التي ستقام عليها مونديال 2023 في دولة قطر؟

صور اليوم الوطني قطر 2023

يعبر اليوم الوطني القطري عن ذكرى توحيد دولة قطر، واستلام الأمير جاسم بن محمد آل ثاني مؤسس دولة قطر العربية، وهذا اليوم من أهم مناسباتها الوطنية على الإطلاق، ولذلك يهتم كافة الشعب القطري بإيجاد صور جميلة ومميزة تعبر عن هذه المناسبة الوطنية الجميلة. وسوف نعرض مجموعة من الصور الخاصة باليوم الوطني القطري 2023 م، وذلك وفق الآتي:

صور اليوم الوطني قطر 2023
صور اليوم الوطني قطر 2023
صور اليوم الوطني قطر 2023
صور اليوم الوطني قطر 2023

شاهد أيضًا: ما هو اكبر مول في قطر وكم تبلغ مساحته

قواعد استخدام شعار اليوم الوطني قطر 2023

وضعت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في قطر مجموعة من القواعد التي تحدد استخدام شعار هذا اليوم، والتي سنتعرف عليها وفق الآتي:

  • يجب استعمال هذا الشعار بشكله الصحيح، وألوانه الصحيحة.
  • يجب وضعه في القسم العلوي من التصاميم.
  • في حال استعملت صور سمو أمير  قطر أو صور سمو والده يجب وضع الشعار على ارتفاع الكتف.
  • استعمال صور سنو أمير قطر وسمو والده وفق القواعد العامة لاستعمال الصور الرسمية، والتي أصدرها مكتب الاتصال والإعلام في الديوان الأميري.
  • استعمال صور العلم القطري بألوانه وشكله الصحيحين، وذلك تبعًا لقانون استخدام العلم في دولة قطر.
  • يمنع استخدام الشعار في تزيين الطعام، والمناديل، والكرات، والقوارير.
  • يستعمل الشعار في تزيين الهدايا أو السلع أو الإعلانات بعد الحصول على إذن رسمي من قبل اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في قطر.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا شعار اليوم الوطني قطر 2023 png بجودة عالية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة باليوم الوطني القطري، كما تعرفنا على صور شعاره.

المراجع

  1. ^ twitter.com , اليوم الوطني لدولة قطر , 18/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *