صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز pdf

يهتم الكثير من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بالحصول على صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز ، والذي يعتبر هو أحد أهم الخطوات التي يجب السير عليها للحصول على التأشيرة الخاصة بعملية الخروج والعودة من وإلى المملكة، وبعد أن طالب عدد كبير منهم بالحصول على صيغة الخطاب سوف يتضمن هذا المقال كافة المعلومات المطلوبة .

ما هي تاشيرة الخروج والعودة

تأشيرة الخروج والعودة هي عبارة عن التأشيرة التي يمكن من خلالها للمقيم بالخروج والعودة عدة مرات وبصورة قانونية، وذلك بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ومن الجدير بالذكر بأن تأشيرة الخروج والعودة تسمح لعائلات المقيم على أراضي المملكة العربية السعودية بزيارتهم، وذلك لكلاً من الأخت والأخ والإبنة والإبن والزوج والأم والأب، ولكن ذلك شريطة أن يكون الهدف الرئيسي والحقيقي من زيارتهم هو الزيارة فقط، وكذلك أن تكون زيارة الأخت مع أحد الوالدين ويبلغ عمرها أقل ثمانية عشر عاماً، وقالت وزارة الخارجية عبر بيانها نه في حال عدم توفر هذه الشروط فسوف يتم رفض الطلب ولن يتم السماح لهم بالزيارة.

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز

تعتبر صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز pdf ذات الأهمية البالغة للكثير، وذلك كونها تعتبر هي أحد أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على هذه التأشيرة، حيث أعلنت الوزارة بأنه في حال أن تم تقديم هذا الخطاب بصورة رسمية و مع مراعاة الشروط فسوف يتم قبول الطلب، وتجدر الإشارة بأن صيغة الخطاب التالية هي الصيغة الرسمية والمعلن عنها من قبل الوزارة ويمكن إستخدامها للحصول على تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية:

بسم الله الرحمن الرحيم.

السيد/……….. قنصل المملكة العربية السعودية في دولة “……….”، تحية طيبة وبعد

أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب لكي تمديد تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بي، والتي تحمل رقم ………..، ورقم الإقامة الخاصة بي……….. ورقم جواز السفر…………. ورقم التذكرة………. وتاريخ انتهاء التأشيرة في يوم …………….

وإنني إذ أتقدم بهذا الطلب لأنني …………. ” يتم كتابة سبب طلب تمديد التأشيرة “………

وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام

مقدمه لسيادتكم/………….

تحت كفالة السيد/………….

توقيع الكفيل/………..

  • يتم تصديقه من الجهات المختصة بالختم الرسمي للبلاد.

خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية

في حال إنتهاء تأشيرة الخروج والعودة، يحب على المقيم الشروع بعملية التجديد وذلك عبر تقديم خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية، وجاء الخطاب الخاص بتمديد تأشيرة خروج وعودة المنتهية الصلاحية كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل …………. قنصل المملكة العربية السُّعُودية في ………….” إسم الدولة ” ………….أوجه إليكم خالص التحية، أما بعد ..

فإنني أبعث إليكم بهذا الخطاب، من أجل الحصول على موافقة بشأن تجديد تأشيرة الخروج والعودة خاصتي، حيث إن التأشيرة تحمل رَقَم ……….. ولقد صدرت في تاريخ يوم ……….. ومن المقرر انتهائها في تاريخ يوم ………..، وأحمل رَقَم إقامة ………….وجواز سفر رَقَم …………..

ثم إنني أقدم بطلب التمديد نظراً إلى …………. ” توضيح سبب طلب تمديد التأشيرة ” ………….

وتفضلوا سيادتكم بقبول خالص احترامي وتقديري.

مقدم الخطاب لسيادتكم/ ………….

ومكفولًا لدى السيد/ ………….

  • يتم تصديقه من الجهات المختصة بالختم الرسمي للبلاد.

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة للسفارة

يُعد طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة أحد المهام التي يجب قضائها من قبل المقيمين، ولهذا أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة للسفارة وهي كما هو موضح أدناه، حيث يمكن تقديم صيغة الخطاب بشكل إلكتروني وبصورة سهلة للغاية، ولكن مما يجدر الإشارة له هو ضرورة إضافة البيانات المطلوبة بصورة صحية، وذلك تجنباً لرفض الطلب:

بسم الله الحمن الرحيم

السيد/………….. ” كتابة الصفة  سواء وزير الخارجية أو السفير أو القنصل ” /…………… تحية طيبة مباركة، وبعد.

إنني أتقدم لسيادتكم بطلب تمديد تأشيرة خروج وعودة لمكفولي السيد/……..……. والذي يحمل إقامة برقم /…………..…. وجواز السفر رقم/……….. والتي انتهت في يوم/………….. وهو لا يستطيع العودة لمباشرة عمله في المملكة العربية السعودية، حيث لم يتمكن من العودة في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة الخاصة به بسبب “……….…. يتم ذكر سبب عدم العودة خلال صلاحية التأشيرة، وسبب الرغبة في التمديد”.

إني إذ أتقدم بهذا الطلب فإنني آمل أن يلقى العناية المناسبة من شخصكم الكريم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

اسم الكفيل/…………

رقم الهوية الخاصة بالكفيل/…………

تاريخ تقديم الطلب/…………

  • يجب التصديق من قبل الجهات المعتمدة على الطلب.

شاهد أيضاً: استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة مقيم

رقم وزارة الخارجية السعودية التأشيرات

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير خدمة الدعم الفني للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وقالت الوزارة بأنها قد خصصت رقم يمكن من خلاله الحصول على كافة المعلومات المطلوبة من خلال فريق عمل مختص بالرد على المتصلين، وجاء رقم وزارة الخارجية السعودية التأشيرات الموحد من داخل السعودية كالتالي: 920033334، وكما جاء رقم وزارة الخارجية السعودية التأشيرات من خارج المملكة كما يلي: 00966920033334.

المستندات المطلوبة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة

هنالك مجموعة من المستندات الواجب توفرها من قبل كل من يرغب بتجديد تأشيرة الخروج والعودة، وذلك بشرط ألا يتواجد خارج المملكة لأكثر من سبعة أشهر، وجاءت الأوراق المطلوبة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة المعلن عنها من قبل موقع وزارة الخارجية السعودية كما يلي:

  • تقديم إستمارة طلب التمديد والتوقيع عليها.
  • يجب أن يتم تصديق وزارة الخارجية على الطلب.
  • تقديم خطاب تمديد التأشيرة إلى وزارة الخارجية.
  • تقديم تذكرة الخروج عبر منصة أبشر الرسمية.
  • تقديم صورة من إقامة المتقدم، ويجب أن تكون هذه الصورة غير منتهية الصلاحية.
  • تقديم صورتين شخصيتين للمتقدم، ويجب مراعاة أن تكون على خلفية بيضاء بمقاس 4×6.
  • تقديم أوراق إعتماد طلب التمديد عبر الغرفة التجارية السعودية.
  • تقديم خطاب مصدق من جهة العمل ويتم توجيهه إلى رئيس القسم القنصلي.
  • تقديم صورة من تذاكر السفر.
  • تقديم صورة من بطاقة الهوية الخاصة من الكفيل الخاص به.

قد يهمك أيضاً: اجراءات الخروج النهائي في المطار

تأشيرة الخروج والعودة انتهت

يمكن من خلال الأسطر التالية التعرف على طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل إنتهاءها، والتي تعتبر هي الطريقة الصحيحة والرسمية لعملية التجديد، حيث أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن شرط أن تكون تأشيرة خروج سارية حتى يتمكن من التمديد للتأشيرة:

  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الرسمية عبر الربط ” من هنا “.
  • تحديد خيار ” أبشر أفراد “.
  • إضافة اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق في الحقول المخصصة له..
  • الضغط على خيار ” خدماتي “.
  • تحدي خيار الخدمات.
  • الضغط على خيار الخدمات العامة.
  • الضغط على خيار الرسائل والطلبات.
  • تحدي خيار الطلب الجديد.
  • إضافة كافة البيانات في الخانة الفارغة.
  • تحديد قطاع الإدارة العامة للجوازات.
  • تحديد خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  • يجب القيام بكتابة الرسالة التي تشمل على بيانات المقيم، والتي تتمثل في رقم الهوية ورقم التأشيرة الخاصة به.
  • إضافة خطاب تجديد التأشيرة إلى مديرية الجوازات السعودية، ويجب أن يتم تكون الرسالة في حدود 1024 حرف فقط.
  • إدراج المستندات المطلوبة ومن ثم الضغط على خيار الرفع.

منصة وزارة الخارجية السعودية الرسمية

تٌقدم منصة وزارة الخارجية السعودية الرسمية مجموعة من الخدمات المميزة للمواطنين والمقيمين، ومن أبرز هذه الخدمات ما يلي: خدمة إستمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية – خدمة دفع رسوم تأشيرة – خدمة البحث عن طلب مقدم – خدمة التفويض على تاشيرة عمل – مُساند – خدمة طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة من الممثليات السعودية بخارج السعودية – خدمة التفويض على تأشيرة، ولذلك تعمل الوزارة على تقديم هذه الخدمات وبالإضافة إلى إستقبال كافة شكاوي ومقترحات وطلبات التسجيل من قبل المواطنين والمقيمين على أراضيها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي بهدف التيسير عليهم في هذه المعاملات، فقد عملت الوزارة على فتح البوابة الإلكترونية على مدار الساعة لإتاحة الفرصة لكل من يرغب بالإستفادة من خدماتها الإلكترونية للإستفادة بكل سهولة، وقالت الوزارة بأنها قد فعّلت رابط موقعها الرسمي بحيث يمكن الدخول بكل سهولة عبر الضغط على رابط المنصة، ولذلك يمكن الدخول إلى موقع الوزارة الآن “ من هنا “، حيث سيتم نقل المواطن أو المقيم إلى البوابة الإلكترونية ومن ثم يمكن لهم إختيار الخدمة المطلوبة.

معلومات قد تفيدك: خدمة مقيم تأشيرة خروج وعودة

ختاماً نكون قد إنتهينا من هذا العرض والذي أضفنا فيه صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة مكتوب doc جاهز pdf بالتفصيل، حيث تم إضافة الصيغة الخطابية الرسمية للحصول على تأشيرة الخروج والعودة، وكما أضفنا المزيد من المعلومات حول عملية الحصول على التأشيرة  في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *