طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى رقم موبايلي اخر 2023

طريقة تحويل رصيد موبايلي

طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى رقم موبايلي اخر 2023، تُعرف شركة موبايلي واحدة من أبرز وأهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية حيث تقوم بتقديم عدد من الخدمات لكافة العُملاء والزبائن كما أنها أوضحت طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى موبايلي وهي واحدة من الخدمات التي يسعى الأفراد التعرف عليها، من خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على كيف احول رصيد موبايلي إلى رقم موبايلي وطريقة استرجاع الرصيد المحول.

معلومات عن شركة موبايلي

إنّ شركة موبايلي هي واحدة من أكبر الشركات المساهمة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية التي تقدم مجموعة من الخدمات الخاصة بالاتصالات والانترنت سواءً على الهاتف المتحرك أو النطاق العريض، تأسست شركة موبايلي في الثاني من شهر ذو القعدة سنة 1425 هـ الموافق الرابع عشر من شهر ديسمبر عام 2004 مـ وقد حصلت على رخصة الهاتف الثاني في السعودية، بدأت الشركة برأس مال ما يقارب خمسة مليارات ريال سعودي وذلك بالاشتراك مع مؤسسة الإمارات للاتصالات حيث بلغت نسبتها داخل الشركة 27% بالإضافة إلى الاشتراكات الأخرى حوالي 11%، ومن أهم شخصيات هذه الشركة الرئيس التنفيذي سلمان بن عبدالعزيز البدران.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رصيدي في موبايلي ، طرق معرفة الرصيد في موبايلي بالتفصيل

ما هي خدمة تحويل الرصيد

تُقدم شركة موبايلي خدمة تحويل الرصيد التي تُعد من أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها الشركة لكافة العملاء والمواطنين في المملكة العربية السعودية من أجل المساهمة في منح المشتركين خطوط مفوترة ومسبقة للدفع مع إمكانية تحويل الرصيد من عميل إلى عميل آخر مُسبق الدفع، وذلك من خلال استخدام خدمة تحويل الرصيد من موبايلي الخدمة التي وفرتها الشركة للعملاء والزبائن وهي ذات أهمية كبيرة عن الحاجة للرصيد والحصول عليه بأقل جهد ووقت.[1]

شاهد أيضًا: كيفية الغاء خدمة كمل موبايلي

طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى رقم موبايلي اخر 2023

يُمكن تحويل رصيد من موبايلي إلى موبايلي عبر عدد من الطرق، فخدمة تحويل الرصيد التي تُعد من أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها الشركة لكافة العملاء والمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الفقرات التالية سنبين طرق تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.

الطريقة الأولى

إدخال الكود التالي *1100# ابتداءً من علامة النجمة ومن ثم الضغط على اتصال من شريحة موبايلي.

    • سوف تظهر لك قائمة الخدمات USSD في القائمة الرئيسية.
    • كتابة رقم 3 حسابي ونقاطي في موبايلي.
    • الضغط على الرقم 1 من أجل تحويل الرصيد.
    • كتابة رقم موبايلي الذي ترغب في تحويل الرصيد له ومن ثم الضغط على اختيار إرسال.
    • تحديد مبلغ الرصيد الراغب في تحويله من موبايلي لموبايلي.
    •  الضغط على أيقونة إرسال.
    • سوف يتم تحويل الرصيد من موبايلي لموبايلي بنجاح.

الطريقة الثانية

في حال اختيار الطريقة الثانية فهي عبارة عن كود تحويل الرصيد من موبايلي لموبايلي من خلال إدخال الكود #المبلغ*رقم موبايلي المحول له*123* على أن تبدأ الكتابة من النجمة ومن ثم إجراء عملية تحويل الرصيد بسهولة من موبايلي لموبايلي.

الطريقة الثالثة

وفي حال اختيار هذه الطريقة يتوجب على المُستخدم الاتصال بالكود *123# وتبدأ الكتابة من النجمة ومن ثم قم باتباع تعليمات المجيب الآلي من أجل يتم تحويل الرصيد بنجاح.

الطريقة الرابعة

يقوم العميل بإرسال رسالة نصية مكتوبة إلى الرقم التالي 1100 على أن تحتوي الرسالة على رقم موبايلي المحول له، ومن ثم الضغط على مسافة ثم إدخال مبلغ التحويل المراد التحويل للهاتف من فئة 5 أو 10 أو 15 أو 20 ريالًا سعوديًا.

شاهد أيضًا: شريحة بيانات موبايلي مفتوح 3 شهور بكم

شروط تحويل رصيد من موبايلي لموبايلي

هناك العديد من الشروط التي أعلنت عنها شركة الاتصالات موبايلي في المملكة العربية السعودية من أجل إتمام عملية تحويل الرصيد بشكل ناجح، وفيما يلي أبرز وأهم تلك الشروط:

  • يجب على أصحاب الخطوط المسبقة للدفع التمتع بخدمة التحويل الخاص بالرصيد من موبايلي إلى موبايلي فقط هم الفئة المستفيدية.
  • يجب أن يكون مرسل الرصيد ومستقبل الرصيد في فترة الصلاحية من أجل إتمام عملية التحويل.
  • على العميل امتلاك محول الرصيد رصيد كافي لإتمام عملية التحويل بالمبلغ المطلوب بنجاح.
  • الأخذ بعين الاعتبار ضرورية بقاء مبلغ حوالي 10 ريالات سعودي في حساب مرسل الرصيد، وذلك بعد إنهاء عملية التحويل و5 ريالات سعودي لأول عملية تحويل.
  • مراعاة أن يكون الحد الأدنى لمبلغ التحويل هو 5 ريالات سعودي فقط.
  • مراعاة أن يكون الحد الأقصى لمبلغ التحويل اليومي 100 ريال سعودي فقط.
  • أقصى مبلغ يمكن تحويله في التحويلة الواحدة هو 20 ريالًا سعوديًا فقط لكل عملية تحويل ضمن 5 عمليات تحويل متاحة.
  • لا بد من الإشارة على أن مبالغ التحويل من مضاعفات مبلغ 5 أو 10 ريالات سعودي، وعلى العملاء الالتزام بذلك.
  • يجب إرسال رقم هوية المحول له الرصيد إلى الرقم 611311 وذلك في خلال مُدة أقصاها أربع وعشرون ساعة من أجل تمام عملية التحويل.
  • في حال قام المُحول بعملية إدخال خاطئة ثلاث مرات متتالية لرقم الهوية، سوف تلغى عملية التحويل بشكل تلقائي وسوف يرجع الرصيد إلى حساب مرسل رصيد موبايلي.

شاهد أيضًا: كيف اعرف الخدمات المشترك فيها موبايلي

رسوم تحويل رصيد من موبايلي لموبايلي

وفرت شركة الاتصالات موبايلي مجموعة من الرسوم الخاصة أثناء عملية تحويل الرصيد من موبايلي للاتصالات في المملكة العربية السعودية حيث حددت الشركة الرسوم التالية:

  • 0.5 ريال سعودي فقط: رسوم تحويل رصيد من موبايلي إلى موبايلي من مسبق الدفع إلى مسبق الدفع.
  • ريال سعودي واحد فقط: رسوم تحويل رصيد من موبايلي إلى موبايلي من خط مفوتر إلى مسبق الدفع.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم جوالي موبايلي

مميزات تحويل الرصيد من موبايلي لموبايلي

هناك العديد من المزايا التي من شأنها تسعى شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية تقديمها لكافة العُملاء والمواطنين للاستفادة من خدمة تحويل الرصيد الجديدة، وفيما يلي أبرز تلك المميزات:

  • تتاح هذه الخدمة فقط لجميع العملاء ذوي الشرائح المفوترة أو مسبقة الدفع وهي خدمة تحويل الرصيد من موبايلي إلى موبايلي.
  • في حالات الطوارئ يتم العمل على تزويد كافة العملاء غير القادرين على الحصول على بطاقة شحن موبايلي بالرصيد اللازم.
  • إن رسوم الاشتراك في هذه الخدمة هي رسوم قليلة ورمزية في حال مقارنتها مع رسوم الاتصالات الأخرى داخل سوق الاتصالات في المملكة العربية السعودية.
  • إن عملية تحويل الرصيد تتم بثواني وبطرق سهلة جدًا من خلال كود تحويل الرصيد.
  • تمتاز هذه الخدمة بالأمان والموثوقية العالية كونها لا تتم إلا عن طريق تأكيد هوية مستقبل الرصيد عبر الرقم 611311.
  • إن عملية استخدم كود تحويل رصيد موبايلي للعملاء المحدثين تتم بشكل سهل جدًا على الشبكة، بالإضافة لأنها توفر الشرح الوافر للخدمة من قبل موقع موبايلي على الإنترنت.
  • من خلال البطاقات البنكية العاملة في القطاع المصرفي السعودي هناك إمكانية في شحن رصيد موبايلي ومن ثم تحويل الرصيد.
  • يستطيع كافة العملاء من إتمام إجراء عملية تحويل رصيد أو إعادة شحن الرصيد/ بالإضافة إلى إمكانية تسديد الفواتير عن طريق خدمة منصة سداد العاملة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رقم موبايلي خدمة العملاء 056

طريقة تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد

وفيما يلي الطرق الصحيحة من أجل تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد عبر شريحة الاتصالات من موبايلي داخل المملكة العربية السعودية وهذه الطرق كما يلي:

  • الطريقة الأولى: يُمكن للعملاء والزبائن تحويل نقاط موبايلي إلى رصيد عن طريق الاتصال على الكود التالي *1100# حيث يجب البدء من علامة النجمة ومن ثم اختيار طلب تحويل النقاط إلى رصيد.
  • الطريقة الثانية: تتم عملية تحويل النقاط إلى رصيد يمكن استخدامه عن طريق الاتصال بخدمة عملاء المزودة في موبايلي ويكون إجراء الاتصال على الرقم التالي 1100، ليجيب عليك أحد ممثلي خدمة العملاء ومن ثم تقوم بطلب منه خدمة تحويل النقاط إلى رصيد، وهو من يقوم على تنفيذها.
  • الطريقة الثالثة: يتم استخدامها من أجل تحويل النقاط إلى رصيد من خلال تحميل واستخدام تطبيق موبايلي ومن ثم تقوم بإجراء تسجيل الدخول واختيار من القائمة نقاط موبايلي ومن ثم قم باختيار تحويل النقاط إلى رصيد.

اقرأ أيضاً: رقم موبايلي خدمة العملاء 056

رابط موقع موبايلي الرسمي

يُمكن للعُملاء والزبائن التعرف على الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي في المملكة العربية السعودية التوجه إلى الموقع الرسمي والمباشر على الإنترنت “من هنا” وذلك للتعرف على الخدمات وكيفية الاشتراك بها ومن أبرز هذه الخدمات خدمة تحويل الرصيد بشكل مفصل، كما ويمكن الحصول على الخدمات عبر التطبيق الخاصة على متجر التطبيقات موبايلي على أجهزة الأندرويد مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا:  استعلام عن مديونية موبايلي برقم الهوية

وفي نهاية سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على طريقة تحويل رصيد موبايلي إلى رقم موبايلي اخر 2023 بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن الخدمة وكيفية تحويل النقاط إلى رصيد، وقدمنا لكم مميزات تحويل الرصيد من موبايلي لموبايلي وأيضًا رابط موقع موبايلي الرسمي.

المراجع

  1. ^ mobily.com.sa , خدمة تحويل الرصيد , 20/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *