عبارات عن نهاية العام الدراسي 2024 كلمات معبرة عن انتهاء العام الدراسي

عبارات عن نهاية العام الدراسي

أجمل عبارات عن نهاية العام الدراسي 2024 كلمات معبرة عن انتهاء العام الدراسي هي أحد الأمور المُؤثرة التي يجري تناولها بين الأصدقاء وزملاء الدّراسة مع نهاية هذا العام الدّراسي بما فيه من لحظات سعيدة وحزينة، حيث تبعث تلك النّهاية على صناعة أجمل ذكريات لتبقى في ذاكرة الطّلاب حتّى النّهاية، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا الكِرام أن يتعرّفوا على أجمل عبارات تهنئة بمناسبة نهاية العام الدراسي التي تشمل على جملة واسعة من اجمل عبارات عن انتهاء العام الدراسي لعام 2024.

عبارات عن نهاية العام الدراسي 

تتعدّد العبارات الجميلة والمؤثّرة التي يُمكن للطالب أن يقوم على طرحها مع نهاية العام الدراسي، حيث يهتم الطلاب بتلك المُناسبة التي تختتم عامهم الدّراسي، وأجمل عبارات عن نهاية العام الدراسي قصيرة جاءت وفق الآتي:

العبارة الأولى إنَّ لحظات النّهاية هي تلك اللحظات المؤثّرة يتعرّف القلب بها على أكثر الأشخاص قربًا به، فنرى الحنين يغزونا قبل أن نفترق عنهم، دمتم في رعاية الله وتوفيقه يا أصدقائي.
العبارة الثانية مع خِتام العام الدراسي، نسأل الله تعالى أن يكتب التّوفيق لنا ولكم يا أصدقائي، وأن يجعلنا من النّاجحين على الدّوام، ونسأله تعالى أن يقسم لنا لقاءات أخرى في مَراحل جديدة.
العبارة الثالثة إنّ نهاية العام الدراسي مع هي إلّا مرحلة من مراحل العُمر، تلك التي تُخبرنا سطورها بأنّ الأيّام سريعة، فنحرص على اغتنام ما فيها من الخير، نسأل الله التّوفيق والسّعادة.
العبارة الرابعة  تزيدنا مناسبة نهاية العام الدراسي قُربًا من تحقيق الأحلام كما نشاء، فما هي إلّا تعبيرًا حرفيًا عن مرحلة من مراحل الطّريق، تلك التي نختصر بها المَسافة بيننا وبين أحلامنا التي ننتظرها.
العبارة الخامسة إنّ الأيّام السّعيدة هي تلك التي تختلط بها ذكرياتنا ما بين الفرحة والسّعادة والحُزن والتّعاسة، والقسوة واللين، وهو ما عشناه في تلك السنة الدراسية، نسأل الله أن يكتب خير الثّواب للمعلّمين المُحترمين.

عبارات عن نهاية العام الدراسي 

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي 

ماذا أقول في نهاية العام الدراسي 

تتعدّد خيارات العبارات والكلمات والبوستات التي تُقال مع خِتام العام الدراسي للطالب، حيث حرصت تلك القلوب على تناول مناسبة نهاية العام بكثير من الكلمات، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • اللهم إنّها اللحظات الأخيرة في عُمر هذا العالم الجَميل الذي أمضيناه برفقة أروع الأصدقاء، وأجمل الأساتذة والمعلّمات، بارك الله تلك الجهود، وحفظ الله لكم أجركم يوم نلقاه.
  • جزى الله تلك الملامح الجميلة عنّا خير الجزاء، فاللهم مع خِتام العام الدراسي، نسألك التّوفيق إلى الخير، وأن تأخذ بأيدينا إلى النّجاح والتّوفيق الذي نطمح إليه، مُبارك علينا وعليكم.
  • بكثير من مشاعر الحُزن والفرحة، والألم والدّهشة، نستقبل نهاية العام الدراسي التي نزداد بها قربًا بالأحلام، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، فزدنا قُربًا بأحلامنا ومستقبلنا على النحو الذي ترضاه عنّا.
  • وها هي الأيّام قد تسارعت في عزفها على خريف الوقت، لنصل إلى نهاية العام الدراسي، فاللهم بارك لنا في القادم السعيد، واصرف عنّا كلّ سوء برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصّالحين، بكثير من مشاعر الفرحة نختتم هذه المرحلة من مراحل التّعليم، تلك التي صنعت بنا أجمل بصمة، وأجمل الذّكريات التي سوف تبقى محفورة في ذاكرتنا حتّى الأبد.

اقرأ أيضًا: عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال

كلمات معبرة عن نهاية العام الدراسي 

تحرص تلك الكلمات على تبنّي آيات الشّكر والعُرفان لجهود المعلّمين وكادر التّدريس بعد تلك الفترة الطّويلة من العطاء، وفي وأجمل كلمات معبرة عن نهاية العام الدراسي هي:

كلمات معبرة عن نهاية العام الدراسي 
  • في نهاية العام الدراسي، نحمد الله في البداية والنهاية، ونسأله تعالى أن يكتب للمعلّمين كامل الأجر والثّواب عن تلك الجهود الكبيرة التي منّو علينا بها، فاللهم اختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا.
  • إنّ نهاية العام الدراسي ما هي إلّا صورة من صور النّهايات التي سوف يعيشها الإنسان، فقد قدّر الله تعالى هذه الحياة الدّنيا لتسير في طريق النّهاية، فاللهم اكتب لنا الخير والتّوفيق في كلّ خُطوة.
  • إنّ نهاية العام الدّراسي هي إحدى المناسبات التي تختلط بها مشاعرنا ما بين الفرحة والسّرور، وما بين اليأس والحُزن، ففِراق الأصدقاء بعد تلك العِشرة الطّويلة من أقصى الخيارات على قلبي، دمتم بألف خير.
  • مع لحظات نهاية العام الدّراسي، يستشعر القلب تلك الأماكن التي أمضى بها ذكرياته طِوال عام، فتنهمر دموع القلب لا شعوريًا على الوداع، فنحن نملك الكثير من الذّكريات الجميلة في هذه المدرسة.
  • لا بديل عن النّجاح مهما تسارعت الأيّام في رحيلها، ومع نهاية العام الدراسي، نحمد الله على تمام الفضل والمِنّة، ونسأله المزيد من التّوفيق في المراحل القادمة من مسارات التّعليم.

كلمات معبرة عن نهاية العام الدراسي 

اقرأ أيضًا: كلمات عن نهاية العام الدراسي

كلام جميل عن نهاية العام الدراسي 

تزيد تلك الكلمات الجميلة من فرحة وسعادة الطّالب في نهاية العام الدراسي، وتُعبّر عن حجم تلك المناسبة الكبيرة في حياة الطّالب، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • لولا النّهايات السّعيدة لما استطاع الإنسان أن يتجاوز لحظات الحُزن والألم ولحظات اليأس والانكسار، وهو ما أخبرناكم به منذ بداية العام، مُبارك عليكم النّجاح، وأسأل الله أن يكتب لكم التّوفيق يا أصدقائي.
  • طلّابي الأعزاء، مع السّاعات الأخيرة من نهاية العام الدراسي، أحمد الله على تمام التّوفيق بأن جعلنا أداةً لنمنحكم أساسيّات في العلوم والدّين، دمتم في رعاية الله وتوفيقه، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • في نهاية العام الدراسي، تدور القلوب حولَ تلك المشاعر هربًا من لحظات الفِراق التي تكسر القلب، إلّا أنّها لحظة استثنائيّة في حياة جميع الطّلاب، فنهاية العام هي البشرى لبداية أخرى، دمتم بخير.
  • تزيدنا نهاية العام الدراسي تصميمًا على النّجاح للوصول إلى المكانة التي تستحقّها قلوبنا، فهي مناسبة استثنائيّة يليق بها أن نُغنّي، ونفرح ونحمد الله تعالى على فضلها، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في وداع العام الدراسي تتراقص القلوب فرحًا بخِتام تلك المرحلة الدراسية، تلك التي نختصر المسافة بها مع أحلامنا الجميلة، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم، بارك لنا ووفّقنا لكلّ ما هو خير.

اقرأ أيضًا: كلمات وداع نهاية العام الدراسي

اجمل عبارات عن انتهاء العام الدراسي 

تتعدّد العبارات التي يُمكن للطالب أن يقوم على طرحها في خِتام العام الدراسي للتَعبير عن تلك الفرحة الاستثنائيّة من عُمر العام، وجاءت أجملها في الآتي:

العبارة الأولى مع نهاية العام الدراسي نُبارك لجميع الأصدقاء، سائلين المولى أن يرزقنا التّوفيق إلى ما فيه الخير والأحلام الكبيرة التي طال انتظارها، كلّ عام وأنتم بخير يا زملاء الفرحة والحُزن.
العبارة الثانية  تزيدنا لحظات الفِراق قربًا بالأصدقاء الأغلى على القلب، فهم مُهجة الرّوح التي أمضينا برفقتها جميع أنواع الذّكريات السّعيدة، فلا وداع يا زملائي، وإنّما إلى لقاء جديد في مراحل قادمة.
العبارة الثالثة في خِتام العام الدراسي، نُبارك للأهل والأحباب في كلّ مكان، سائلين المولى أن يجعل تلك المناسبة خيرًا على جميع القلوب التي باتت في انتظارها، فهي المسافة الجديدة مع الأحلام.
العبارة الرابعة مع نهاية العام الدراسي نستشعر قُرب الأصدقاء من قلوبنا، فهم الفرحة التي استندنا عليها خلال أحزان العام، وهم السَّند الجميل لكلّ شعور، فاللهم استودعتك أصدقائي، فاكتب لي ولهم التّوفيق.
العبارة الخامسة في خِتام العام الدراسي نحمد الله تعالى أن رزقنا التّوفيق، وقسم علينا الخير فتعرّفنا بتلك الوجوه الجميلة التي رافقتنا طِوال السنة الدراسيّة، بارك بكم جميعًا، وزادكم الله من توفيقه.

اقرأ أيضًا: كلام جميل قبل نهاية العام الدراسي

عبارات نهاية العام الدراسي تويتر 

وعبر منصّة تويتر التي تُعتبر أكبر منصّة افتراضيّة في العالم، فقد تمّ تناول مُناسبة نهاية العام بعدد من التّغريدات الجَميلة التي تُعبّر عن مَشاعر الحُزن والفَرح في نهاية العام الدّراسي، ومنها:

  • في نهاية العام الدراسي نحمد الله تعالى على تَمام الفَضل والمِنّة، ونحمده على نعمة التّوفيق في الامتحانات النّهائيّة، ونسأله أن يُبارك لنا في القادم، وأن يرزقنا الثّبات على الطّاعة.
  • في اللحظات الأخيرة من العام الدراسي، تَتَراقص مشاعر الطّالب وتتداخل ذكرياته السّعيدة مع ذكرياته الحزينة، لتقوم على رسم لوحة العام الدراسي بما فيها من الفرحة والسّعادة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • ميّز الله الحياة الدّنيا بأنّ جميع ما فيها ذاهبٌ إلى نهايته، فلا حُزن يبقى ولا فرحة تدوم، ومع نهاية العام الدّراسي نسأل الله أن يجعلنا من أهل التّوفيق، وأن يرزقنا السّلامة في كلّ أمرٍ وفعل.
  • تُعتبر المدرسة أحد أبرز مسارات الحياة التي تصنع فينا الذّاكرة، فهي صاحبة البصمة الأكبر في ذاكرتنا التي لا يُمكن نسيانها مهما تمادت فينا الأيّام، وزادت بنا السّنين.
  • إنّ نهاية العام الدراسي هي مناسبتنا التي تختلط بها دموع الفرحة بدمع الحُزن، فيفرح القلب بتحصيل النّجاح بعد تلك المرحلة المُتعبة، ويحزن القلب بها على فِراق الأصدقاء الأغلى والأقرب لنا طِوال عام.

اقرأ أيضًا: رسائل انتهاء العام الدراسي

كلمات شكر نهاية العام الدراسي 

تفيض نفس الطّالب بكثير من عبارات ومسارات الشّكر بمُناسبة نهاية العام الدّراسي، تعبيرًا عن الفضل لجُهود المعلّمين بعد تلك المرحلة الدراسيّة المُهمّة، وجاءت أبرز عبارات الشّكر وفق الآتي:

العبارة الأولى إنّ نهاية العام الدّراسي هي مناسبتكم التي يليق لكم فيها الشّكر، فأنتم مشاعل النّور الذي تهتدي بكم الجُموع إلى العِلم، وتنتقل بكم الأمم من الظّلمات إلى النّور، فكلّ عام وأنتم بخير يا معلّمينا الأبطال.
العبارة الثانية  بكثير من الحُب نَستقبل مناسبة نهاية العَام الدراسي التي نحمل معها أطيب آيات التهنئة للأصدقاء، وأجمل برقيات الشّكر للمُعلّمين، أصحاب الفضل الكبير علينا، دمتم في رعاية الله.
العبارة الثالثة شكرًا لكَ يا شعلة النّور التي طالما كانت حاضرة على إرشادنا لطريق الخير وطريق العلم، شكرًا يا معلّمي الغالي الذي تستحقّ أن نكتب اسمك بحروف من الذّهب والألماس.
العبارة الرّابعة معلّمتي العزيزة، لربّما عجزت جمع الحُروف عن رسم ملامح الشّكر التي تستحقّينها بعد تلك الجّهود، إلّا أنّ دعاءنا لله سوف يتكفّل بذلك، جزاكِ الله عنّا كلّ خير.
العبارة الخامسة معلّمي الحبيب، هو الكنز الأثمن الذي تعرّفت به في هذا العالم الدراسي، وفي الختام، نُبارك لكَ جهودك الكبيرة، ونسأل الله أن يحفظ لكَ الصحّة والعافية.

كلمات شكر نهاية العام الدراسي 

اقرأ أيضًا: كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

اجمل رسالة انتهاء العام الدراسة 

وهي من الرّسائل الأنيقة التي تتناول واحدة من المناسبات الشاعريّة التي تحمل معها لحظة من لحظات الوداع المؤلمة، ولحظة من لحظات النّجاح الباهرة، وأجمل مسجات في نهاية العام الدراسي:

  • صديقي الغالي، لقد انتهت تلك السنة الدراسيّة السّعيدة التاي أمضيناها معًا بكلّ ما فيها من الفرحة والسَّعادة والسّرور، فكلّ عام وأنت صديقي الباقي حتّى آخر العُمر.
  • إنّ العام الدراسي الذي جمعني بكَ قد انتهى يا صديقي الغالي، إلّا أنّ المحبّة التي جمعتنا معًا لن تنتهي حتّى نهاية العُمر، بارك الله بكَ في كلّ الأوقات يا صديقي الغالي.
  • تزيدنا مناسبة العام الدراسي قربًا بالأصدقاء الأغلى على القلب، لأنها تُعرّفنا بحجم حضورهم في قلوبنا، كلّ عام وأنتَ بخير يا جميل القلب، بارك الله في أيّامك، وزادك من الخير والسّعادة.
  • معلّمي الغالي، ربّما تعجز الكلمات والمسجات والرّسائل عن أداء تلك الأمانة، فأنتَ من تفوقها في العطاء، بارك الله جُهودك التي قدّمتها لنا في تلك السنة الدراسيّة، وزادك الله من الصحّة والعافية.
  • اللهم مع نهاية العام الدراسي اكتب للمعلّمة الغالية خير الثّواب، فقد كانت لنا أخت عزيزة، وحريصة على أن تزيدنا من العلم والمعرفة، بارك الله أيّامك، وكلّ عام وأنتِ بخير.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

عبارات اخر السنة الدراسية 

وهي من العبارات الجميلة التي تتأرجح على وتر الحُزن والفَرحة بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال، اخترنا لكم منها الآتي:

عبارات اخر السنة الدراسية 
  • في نهاية العام الدراسي، يحمل الإنسان مشاعره الحزينة، ويمضي بها إلى تلك النتائج الدراسيّة، مودّعًا أطيب الأصدقاء، وأجمل المعلّمين بعد مشوار خالد في ذاكرته.
  • إنّ نهاية العام الدراسي هي أحد مسارات العُمر التي لا يُمكن نسيانها أبدا، فهي من المسارات التي تصنع بصمتها في ذاكرة الإنسان وتبقى حتّى نهاية العُمر.
  • تزيدنا نهاية العام الدراسي إصرارًا على تحقيق أحلامنا، تلك التي تستحقّ منّا هذه الجهود الطّيبة، جزى الله مُعلّمينا عنّا خير الجَزاء، وبارك الله لهم في أيَّامهم القادمة.
  • مع نهاية العام الدراسي، نحمل أحلامنا ونمضي بها إلى الأمام لنَقترب منها خطوة خطوة، فهي المُناسبة الأجمل التي تزيد بها الفَرحة، وتزيد معها الأحزان عن وداع من نُحب، دمتم في حفظ الله ورعايته.
  • بكثير من المَشاعر الجميلة، نصل برفقة الأصدقاء إلى نهاية العام الدّراسي، سائلين المَولى أن يكتب لنا ولكم الخير والتّوفيق عن تلك الأيّام، وأن يزيدنا قربًا من السّعادة.

عبارات اخر السنة الدراسية 

اقرأ أيضاً: تنسيق حفلات تخرج بالصور بسيطة ومميزة

شعر عن انتهاء العام الدراسي 

وقد عبّر الشّعراء بحروفهم الجميلة عن تلك اللحظات الجميلة التي يختتم بها الطّالب مرحلة كبيرة من حياة الطّالب بكلِّ ما فيها من أفراح وأحزان، وقد اخترنا لكم القصيدة الآتية:

قُرْبَ الْحَصَادِ تُشَدُّ فِي النَّاسِ الْهِمَمْ *** إِنَّ الْحَصَادَ لِمَنْ تَفَوَّقَ وَاغْتَنَمْ
هَذَا حَصَادُ الْعَامِ بَعْدَ نُضُوْجِهِ *** مَا أجْمَلَ الزَّرْعَ الزَّكِيَّ إِذَا ابْتَسَمْ
مَنْ رَامَ عِلْمَاَ سَارَ فِي دَرَبِ الْعُلا *** إِنَّ الْمَعَالِي لا تُنَالُ بِلا أَلَمْ
إِنْ رُمتَ عِزًّا فَالْعُلُومُ طَرِيقُهُ *** وَالأَجرُ يَعْظُمُ عِنْدَ مَنْ وَهَبَ النِّعَمْ
أَوْ رُمتَ مَجْداً لا طَرِيقاً غَيرَهُ *** وَالسَّالِكُونَ الْمَجْدَ فِي أَعْلَى الْقِمَمْ
الْعِلمُ بَعْدَ الدِّينِ أَحْيَا أُمَّتِي *** ظُلْمُ الْجَهَالَةِ كَانَ مَوتَا مُدْلَهِمّْ
إنَّ الْحَيَاةَ بِغيرِ عِلْمٍ قَفْرَةٌ *** وَكَذَا الْجَمَالُ بِلا رِيَاضٍ مُنْعَدِمْ
الْعِلمُ بِالإخْلاصِ يُؤْتِي أُكْلَهُ *** كَمْ عَالِمٍ حُرِمَ الثَّوَابَ وَقَدْ عَلِمْ
يَا أَيُّهَا الطُّلابُ أَنْتُمْ مَجْدُنَا *** بِجهُودِكُم وَبِعِلْمِكُمْ، تُبْنَى الأُمَمْ

اقرأ أيضًا: عبارات من الأم لابنتها في التخرج تويتر

خواطر عن نهاية العام الدراسي 

تحمل الخاطرة العربيّة كثير من المشاعر الإنسانيّة الجميلة بين سُطورها، وتمضي بحروفها لتدخل القلب في جميع المناسبات المهمّة، وفي خِتام العام الدراسي يُقال:

خواطر عن نهاية العام الدراسي 
  • إنّ الصّديق الحقيقي هو ذلك الإنسان التي تشعر معه بأنّك تتخلّى عن نِياط قلبك في وداعه، فاللهم استودعتك أصدقائي في نهاية العام الدراسي، فاكتب لهم الخير وباعد بينهم وبين الشّر والشّرور.
  • تتلعثم الكلمات والحُروف في نهاية العام الدراسي، علّها تستطيع أن ترسم صورة هذا اليوم الاستثنائي، فاللهم بارك لنا في نهاية العام، واجعلها مناسبتنا السّعيدة التي نذكرها مع كلّ عام.
  • تزيدنا لحظات الحُزن والوداع قوةً وصمودًا، فهي العِماد الأساسي الذي نتكّئ عليه في صناعة أرواحنا الدّاخلية، فاللهم ربّ العرش العظيم، اكتب لنا الخير والتّوفيق في خِتام عامنا الدراسي.
  • لقد كان عامًا استثنائيًا بكلّ ما للاستثناء من معنىً، تعرّفنا فيه على أجمل القلوب، وعِشنا معه أمتع اللحظات، فالله ارزقنا التّوفيق والسّداد والعافية لنكونَ على قدر أحلامنا في كلّ عام.
  • بارك الله لنا ولكم في تلك المناسبة الدراسيّة الاستثنائيّة التي نزداد بها قربًا بأحلامنا، فهي خطوة من خطوات، وكلّنا على يقين بأنّ مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، مُباركة علينا وعليكم.

خواطر عن نهاية العام الدراسي 

اقرأ أيضا: عبارات شكر للطالبات المبدعات

عبارات شكر وتقدير للمعلمات نهاية العام الدراسي 

تستحقّ المعلّمات في خِتام تلك الجهود الاستثنائيّة أجمل عبارات وكلمات الشّكر، فيتم تناولها بين طيّات تلك الحروف الجميلة التي تُعبر عن أسمى آيات الامتنان والمحبّة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • معلّمتي الحبيبة، بعض الكلمات خُلقت كي تستمرّ إلى الأبد، وهو ما سوف أتذكّره منكَ حتّى نهاية العُمر، فأنتِ صاحبة البصمة الأغلى على قلوبنا في العام الدراسي، دمتِ لنا بخير، وشكرًا على تلك الجهود.
  • معلّمتي الحبيبة، بمناسبة نهاية العام الدراسي أشكرك من أعماق قلبي على تلك الجهود الكبيرة التي أثمرت عن بناء أرواحنا الدّاخلية، لنكون أقوى، وأكثر قابليّة للنشاط والعَمل، وأسأل الله أن يكتب لكِ خير الجَزاء.
  • مع نهاية العام الدراسي، أُبارك لمعلّمتي الغالية، صاحبة البصمة الأولى والفضل الأكبر على صقل مواهبي، وبناء شخصيّتي، فكلّ عبارات الشّكر لن تستطيع أن ترد الجَميل، فأسأل الله أن يردّه لكِ.
  • إنّ المعلمات الأنيقة هي تلك الملائكة التي تمنح الطّالبات لمسات السعادة، ومشاعر الأمان، هي وحدها القادرة على توجيهها إلى المكان الصّحيح، وهو ما كنتيه لنا على الدّوام يا معلّمتي، شكرًا لكِ بكل اللغات.
  • ومع ختام العام الدراسي لا يسعني إلّا أن أحمل قلبي، وأمضي به بين طيّات هذه الرّسالة، شاكرًا لكِ تلك الجهود يا معلّمتي الحبيبة، بارك الله أيّامك وزادك الله من توفيقه وسعادته.

اقرأ ايضا: عبارات تشجيعية للطالبات عن النجاح

عبارات جميلة عن نهاية العام الدراسي 

تتصّف تلك العبارات بأنّها من العبارات الجميلة التي يتناولها الطّلاب مع نهاية العام الدراسي، حيث تعدّدت في أشكالها، وأجمل ما قيل في نهاية العام الدراسي، هو:

العبارة الأولى تسكننا تلك المَشاعر الحزينة في نهاية العام الدراسي على فِراق الوجوه التي اعتدنا على رؤيتها مع كلّ صباح، فاللهم استودعناكَ تلك القلوب، فأحفظهم بعين رعايتك.
العبارة الثانية  إنّ نهاية العام الدراسي، هي إحدى اللحظات الاستثنائيّة، فيحيا الطّالب حيث يتعرّف بها على أقرب النّاس إليه، وعلى أقرب الوجوه التي اعتادت روحه على رؤيتها مع كلّ يوم.
العبارة الثالثة في نهاية العام الدراسي، نحمل مشاعرنا وقلوبنا ونتوجّه بأسمى آيات الحُب والوفاء لتلك الكوادر الكريمة، كلّ معلّم وكلّ معلّمة، بارك الله جهودكم ورزقكم الله الفرحة والتَّوفيق عن تلك الجهود العَظيمة.
العبارة الرّابعة أسعد الله قلوبكم بالخير يا أصدقائي الأعزّاء، ففي خِتام العام الدراسي لا بدّ لنا من الوُقوف مع تلك الذّكريات الجَميلة التي صنعتها بنا الأيّام، فهي من ستبقى إلى الأبد، دُمتم في رعاية الله وتوفيقه.
العبارة الخامسة كلّ عام وأنتم بخير بمُناسبة نهاية العام الدراسي، بارك الله تلك الوجوه التي اعتادت قلوبنا على رؤيتها، ونسأل الله تعالى أن يكتب لنا ولكم التّوفيق في المراحل القادمة من مَسارات التّعليم.

عبارات جميلة عن نهاية العام الدراسي 

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج من الثانوي

عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال 

وهي من العبارات اللطيفة التي غالبًا ما تذهب في مَسارات تقديم الشّكر للمعلّمين والمعلّمات، والحزن على وداع الأصدقاء، وتشمل على العبارات الآتية:

  • في نهاية العام الدراسي، أشكر المعلّم الغالي الذي كان سببًا في أن تعلّمت الكتابة، وأشكر أبي وأمّي من العبارات على دعمي ورعايتي خلال هذه السّنة المهمّة.
  • مع نهاية العام الدراسي أشكر صديقي الغالي (اسم الصديق) وأتمنّى له من الله تعالى أن يدوم التوفيق عليه، وأن يحقّق أحلامه كلّها، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ نهاية العام الدراسي هي الفرحة التي طالَ انتظارها في قلوبنا، فهي الخُطوة الأولى التي ننتقل معها إلى مراحل أعلى من التّعليم، فشكرًا لكم جميعًا.
  • يُسعدني أن أشكر المعلّمة الجميلة التي كان لها الفضل في تعليمي، شكرًا لكِ على تلك الجهود الكبيرة، وكلّ عام وأنتِ بخير.
  • إلى جميع الأصدقاء الذين تعرّفت بهم في صفّي الدراسي الأوّل، أنتم ذاكرتي التي لن أنساها مهما طالت بي السّنين، وأنتم أصدقائي الأعزّاء الذين شاركوني لحظات الفرحة والحُزن، شكرًا لكم.

اقرأ أيضًا: ألف مبروك التخرج ومنها للأعلى يا رب

صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 

وهي من الصّور الجميلة التي تحمل بين طيّاتها رمزيّة تلك المناسبة السنويّة التي تتأرجح ما بين الحُزن والألم والفرحة والسّرور، وقد جاءت في أشكال وصور متعدّدة، اخترنا لكم منها الآتي:



صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 
صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 
صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 
صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 
صور عبارات عن نهاية العام الدراسي 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن نهاية العام الدراسي 2024 كلمات معبرة عن انتهاء العام الدراسي وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل عبارات في نهاية العام الدراسي لنختم أخيرًا مع جملة من صور عن نهاية العام الدراسي لعام 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *