كم عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني

كم عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني

كم عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني هو من الأسئلة الأكثر تداولاً على السوشيال ميديا الرياضية اليوم من قبل عشاق النادي الكتالوني خاصةً بعد تحقيق النادي الملكي ريال مدريد لقب الليغا لهذا الموسم بعد انتصاره الكبير على اسبانيول بأربعة أهداف نظيفة، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على كم ليغا لبرشلونة عبر تاريخه الرياضي.

نادي برشلونة الإسباني

بدأت حكاية نادي برشلونة الإسباني منذ أن تأسس في تاريخ الـ 29 من شهر سبتمبر من العام 1899 للميلاد، واستطاع النادي يصل للمستوى الحالي سريعًا، فقد ضم نجوم كروية عالمية على رأسهم ليونيل ميسي فهو هداف النادي والأكثر مُشاركة معه، وتم تصنيفه على أن من الأندية الثلاث التي لم تهبط إلى الدرجة الثانية في الدوري الإسباني مُنذ نشأته إلى الآن، ويتميز تاريخ النادي بأنه حافل بالإنجازات والبطولات المُختلفة على المستوى المحلي والعالمي، وهو يخوض منافسة أزلية مع نادي ريال مدريد الإسباني. [1]

كم عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني

يعد فريق برشلونة ثاني أكثر الأندية حصداً للقب الدوري الاسباني كما اعتاد على الوقوف على منصة التتويج في نهاية كل موسم في السنوات الماضية، والجدير بالذكر أن برشلونة حصد لقب الدوري الاسباني 26 مرة منذ انطلاق منافسات الليغا في اسبانيا، بينما أصبح عدد مرات فوز الغريم التقليدي للبارسا نادي ريال مدريد 35 لقباً بعد أن حقق اللقب عصر اليوم السبت، وتجدر الإشارة إلى أنه منذ موسم 1990-1991 فاز البلاوغرانا بالدوري الإسباني 16 مرة مقابل 8 مرات لصالح النادي الملكي، وحقق البارسا خمسة ألقاب بدوري الأبطال مقابل ستة ألقاب لصالح الميرنغي.

كم عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني 

شاهد أيضًا: من هو اكثر من سجل اهداف بالتاريخ

كم عدد مرات فوز برشلونة بكأس الملك

فاز برشلونة بكأس الملك 12 مرة أكثر من ريال مدريد إذ يمتلك البارسا في خزائنه 31 لقباً بينما حقق الملكي 19 لقبا بكأس ملك اسبانيا.

عدد ألقاب وبطولات برشلونة منذ تأسيس النادي

نجح البارسا في الفوز بلقب الدور الاسباني 26 مرة و 4 مرات دوري الابطال و 31 نسخة من كأس الملك اسبانيا و 13 لقبا في كأس السوبر الاسباني.

برشلونة يبارك لريال مدريد بلقب الدوري

غرد الحساب الرسمي للنادي الكتالوني على منصة تويتر مهنئاً النادي الملكي بفوزه بلقب الدوري الإسباني الخامس والثلاثون كما في الصورة المرفقة أدناه. [2]

برشلونة يبارك لريال مدريد بلقب الدوري

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة

شهدت فترة هيمنة برشلونة تحت قيادة غوارديولا عددا كبيراً من الألقاب لكن حتى الآن يبتعد الريال بفوارق كبيرة نسبياً عن البارساويبين الجدول الآتي تفاضيل ألقاب الفريقين العريقين:

البطولة ريال مدريد برشلونة
الدوري الإسباني 35 26
كأس الملك 19 31
السوبر الاسباني 12 13
دوري أبطال أوروبا 13 5
كأس الكؤوس الأوروبية 0 4
الدوري الأوروبي 2 3
كأس السوبر الأوروبي 4 5
كأس العالم للأندية 4 3
كأس إيفادوراتي 1 3
كأس الدوري الإسباني 1 2
كأس الإنتركونتيننتال 3 0
كأس لاتين 2 2
كأس إيبرو أميريكان 1 0
المجموع 97 96

شاهد أيضًا: ليونيل ميسي ويكيبيديا

من هو راعي نادي برشلونة الحالي

إن راعي نادي برشلونة الحالي هو راكوتين وبيكو للتجارة الإلكترونية، وقد حدث خلاف بينهما وبين إدارة النادي مما منع تجديد العقد المقرر انتهاءه في شهر يونيو القادم، وعلى الرغم من المحاولات المتعددة للتجديد إلا أنها فشلت جميعها، أعلن النادي عن تعاقده مع الشركة الجديدة بمبلغ مالي ممتاز يعمل من خلاله على تغطية ديونه ونفقاته المتراكمة عليه منذ مدة.

وفي الختام نكون قد قدمنا عدد مرات فوز برشلونة بالدوري الاسباني مع مقارنة عدد ألقاب كل من البارسا والغريم الأزلي نادي ريال مدريد.

المراجع

  1. ^ fcbarcelona , برشلونة , 30/04/2022
  2. ^ twitter.com , FCBarcelona , 30/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *