فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 – 1444

فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023

فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 – 1444 متعددة ومتنوعة في المملكة العربية السعودية احتفالا بقدوم أول أيام عيد الفطر المبارك في الرياض بعد شهر الصيام الكامل لسنة 2023م، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على فعاليات العيد في الرياض 2023 – 1444 ووقت صلاة عيد الفطر في الرياض بالإضافة إلى احتفالات عيد الفطر في الرياض 2023 والألعاب النارية في الرياض عيد الفطر 1444.

متى عيد الفطر في الرياض 2023

يمكن للمواطنين والمقيمين في الرياض العاصمة السعودية للملكة العربية السعودية التعرف على كم باقي على عيد الفطر 2023 في الرياض بالأيام والساعات والدقائق والثواني “من هنا” بشكل مباشر باعتبار أن 1 مايو هو المتمم شهر رمضان وشهر رمضان كامل في السعودية وأول أيام عيد الفطر في الرياض يوم الاثنين 2 مايو 2023م.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر مختصرة ملتقى الخطباء

فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 – 1444

حدد  موعد نهاية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية وفق الحسابات الفلكية يوم الأحد 1 مايو 2023م، ويكون الاثنين أول أيام عيد الفطر 1444 في أرجاء المملكة، ويحتفل سكان الرياض بقدوم عيد الفطر في الأماكن المخصصة للاحتفال بعيد الفطر، ويمكن تفصيل فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 بكل من الآتي: [1]

مقهى EL&N الرياض

مقهى EL&N الرياض

يقدم مقهى EL&N London مشروبات الفراولة ومشروبات فيمتو الشهيرة، والتمر والقهوة بالكراميل دولسي دي ليتشي، وكعكة الجبن سان سيباستيان وأكثر من ذلك لقائمة العيد المخصصة للاحتفال بعيد الفطر في الرياض.

مطعم II Baretto الرياض

مطعم II Baretto الرياض

يقدم مطعم II Baretto بالستايل الإيطالي الرياض قائمة مخصصة للاحتفال بعد الفطر يوم الاثنين المقبل 2023م تشمل تجربة تناول الطعام الخاصة لحم العجل ميلانيز، ويفتح المطعم أبوابه لاستقبال المحتفلين يعدي الفطر والزبائن يوميًا من الساعة 1 ظهرًا حتى 1 صباحًا في مركز الملك عبد الله المالي، ويمكن التواصل مع المطعم عبر رقم الهاتف 0966920012508.

مطعم موزاييك الرياض

يقدم مطعم موزاييك الرياض وجبة فطور وغداء كاملة للزبائن للاحتفال بحلول عيد الفطر في الرياض من ثاني أيام العيد الثلاثاء مع إضافات الترفيه والتسلية للأطفال والصغار، ويفتتح المطعم أبوابه من الساعة 1 ظهراً حتى الخامسة مساءً ويقع المطعم في شارع وادي المعيدين الوحدة 4 طريق الإمام سعود بن عبد العزيز ويمكن التواصل مع المطعم عبر رقم الهاتف 966118131312.

فندق Habitas Alula

فندق Habitas Alula

يمكن للمواطنين والمقيمين في الرياض التوجه إلى فندق Habitas Alula للاستمتاع بحمام السباحة المخصصة ضمن فعاليات عيد الفطر 2023، ويشمل العرض برنامج صحي شامل لأي من العلاجات التي تستغرق 60 دقيقة مثل Aroma Stone Therapy ومقشر الجسم ببذور التمر ومواءمة طاقة الجسم مجاناً لمدة 15 دقيقة احتفالا عيد الفطر 2023م، وخصم على باقة العيد الشاملة بسعر 3500 ريال سعودي.

الألعاب النارية في الرياض عيد الفطر 2023

تنظم بلدية الرياض فعالية الألعاب النارية في الرياض احتفالا بانتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر 2023م في كل يوم من أيام العيد الساعة 11 مساءً، ويمكن للمواطنين والمقيمين في الرياض متابعة الألعاب النارية التي تضيء سماء الرياض من ملعب الملك فهد لكرة القدم وسطح الجسر المعلق أو من أعلى برج المياه وبجانب المتحف في الرياض.

حفلات العيد في الرياض 2023

تقيم الرياض العديد من الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين والمطربين في الوطن العربي ضمن فعاليات عيد الفطر الرياض 1444 وتتضمن الحفلات كل من الآتي:

  • حفل رابح صقر عيد الفطر 2023 : يقام حفل المطرب السعودي رابح صقر على مسرح جامعة الأميرة نورا، وسيتم الإعلان عن معلومات تذاكر حضور الحفل الكاملة قريبًا.
  • حفلة كاظم الساهر عيد الفطر 2023: يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلا فنياً في الرياض وجدة في عيد الفطر 2023 وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحفل وأماكن حجز التذاكر وموقع الحفل المتوقع إحيائه في 7 مايو في وقت لاحق.
  • حفل تيراس جاردن تيراس الرياض: يقام حفل تيراس جاردن تيراس في الرياض ثالث أيام العيد ويبدأ سعر التذاكر من 200 ريال سعودي من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل في شارع وادي المعيدين، الوحدة 4، طريق الإمام سعود بن عبد العزيز.

اماكن فعاليات عيد الفطر بالرياض 2023

يمكن لمواطنين والمقيمين في الرياض زيارة أماكن فعاليات عيد الفطر الرياض 2023 والتي حددت كالآتي:

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

يحيي مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض فعاليات واحتفالات بجانب المركز تتضمن عروض السيف والرقص بالسلاح التقليدي الأزياء التراثية، كما تتضمن ليالي العيد في المراكز التاريخية أمسيات شعرية وموسيقى هادئة احتفالا بعيد الفطر 2023.

الكثبان الرملية في الثمامة

تقع منطقة الكثبان الرملية في الثمامة شمال الرياض وتعتر من الأماكن المميزة للخروج مع الأصدقاء للاحتفال بعيد الفطر 2023 ومراقبة النجوم والسماء الصافية والتمتع بالنسيم العليل وإقامة حفلات الشواء والاستماع للموسيقى الهادئة وسط الكثبان الرملية في الخيم التقليدية السعودية.

حدائق حي السفارات

تقع حدائق حي السفارات غرب مدينة الرياض وتتضمن 16 حديقة بالإضافة إلى منتزه عام بمساحات خضراء واسعة وتعتبر من الأماكن المثالية للاحتفال بعيد الفطر رفقة العائلة والأصدقاء في الرياض والموقع الأفضل للعب الصغار مع الحفاظ على عوامل الأمان للأطفال.

منطقة قصر الحكم الرياض

تعدّ منطقة قصر الحكم قلب العاصة السعودية الرياض ومركز انطلاق فعاليات الرياض للاحتفال بعيد الفطر 2023 وتضم المنطقة إمارة منطقة الرياض وأمانة الرياض والعديد من الأسواق التجارية والمساجد، وتم إعادة تأهيل منطقة قصر الحكم الرياض لتستمر في أداء دورها كمركز رئيسي ديني وإداري وتجاري لمدينة الرياض، وتشمل المنطقة كل من قصر الحكم، مجمع سويقة التجاري، ساحة المصمك، ميدان العدل، جامع الإمام تركي بن عبد الله، ساحة الصفاة، ساحة الإمام محمد بن سعود، مركز المعيقلية التجاري، سور المدينة القديم وبواباته التاريخية، وسوق الزل .

حديقة مكتبة الملك فهد

تعتبر الحدائق من أهم عوامل جذب السكان لإقامة الأنشطة والفعاليات والاحتفالات بسبب المسطحات الخضراء الكبيرة في الحدائق، وتعد حديقة مكتبة الملك فهد  من أبرزها لجمالها وقربها من المكتبة ذات البناء المعماري المميز والخدمات الفريدة المقدمة لزائرين الحديقة والمكتبة.

واحة الملك سلمان للعلوم

تقدم واحة الملك سلمان للعلوم العديد من المعارض والقاعات العلمية والمهرجانات وغيرها من الأنشطة التعليمية لمحبي الاحتفالات العلمية في عيد الفطر 2023م، كما تتضمن الكثير من الأنشطة العلمية الترفيهية المخصصة للأطفال في قاعات الواحة العلمية المميزة.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر فلكيا في الدول العربية والاجنبية

موسم الترفيه الرياض

يعتبر موسم الترفيه الرياض من أفضل أماكن فعاليات عيد الفطر الرياض 2023 ويقدم المهرجات العديد من الفعاليات كمهرجان بوليفارد الرياض وعروض السيرك والطبخ والفنون وغيرها للثقافات الشعبية التقليدية لمجتمعات آسيا والهند وبنغلاديش.

جزيرة السعادة بالرياض

تقيم جزيرة السعادة بالرياض مهرجان ترفيهي يضم العديد من العروض والأنشطة الحصرية والتي تقام لأول مرة بالمملكة مثل مخيم الشواء الذي يشرف عليه نخبة من أفضل الطهاة بالإضافة إلى حفلات عيد الفطر الغنائية والأمسيات الشعرية لأفضل الشعراء في المملكة العربية السعودية.

ميدان ديراب للسباقات

تقام في ميدان ديراب للسباقات عروض حصرية للشباب المهتم بالسيارات المعدلة والمسابقات المختصة بالسرعة والدريفت ضمن أجواء كرنفالية للاحتفال بعيد الفطر 2023م، وتستمر كرنفالات وعروض عيد الفطر 2023 في مديان دايرب للسباقات طيلة أيام عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الفطر للموظفين الحكوميين

جدول فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023

يمكن تفصيل جدول فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 وفق الآتي:

الفعالية مكان الفعالية
الألعاب النارية في الرياض عيد الفطر ملعب الملك فهد لكرة القدم
مطعم II Baretto الرياض مركز الملك عبد الله المالي
مطعم موزاييك الرياض شارع وادي المعيدين الوحدة 4 طريق الإمام سعود بن عبد العزيز
حفل رابح صقر عيد الفطر 2023  مسرح جامعة الأميرة نورا
حفلة كاظم الساهر عيد الفطر 2023 يحدد لاحقاً
حفل تيراس جاردن تيراس الرياض شارع وادي المعيدين، الوحدة 4، طريق الإمام سعود بن عبد العزيز
فندق Habitas Alula الثريا

كرنفالات الرياض الترفيهية عيد الفطر 2023

تقيم بلدية الرياض في الأول من شوال في كل عام أكثر من 250 فعالية وكرنفال احتفالي في أماكن متفرقة من الرياض العاصمة السعودية احتفالاً بحلول عيد الفطر، وستكشف بلدية الرياض عن الفعاليات وأماكن الكرنفالات من خلال الموقع الرسمي لفعاليات الرياض أون لاين “من هنا“. [2]

شاهد أيضًا: تكبيرات عيد الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في الرياض 1444

حدد وقت صلاة عيد الفطر في الرياض 2023 في صباح اليوم الأول من أيام عيد الفطر الاثنين 2 مايو 2023م في تمام الساعة 5:35 صباحاً وتبدأ صلاة عيد الفطر بتكبيرات العيد قبل أداء المصلين في مساجد الرياض ركعتي صلاة عيد الفطر.

مظاهر عيد الفطر في الرياض

تشمل مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الرياض 2023 كل من النقاط الآتية:

  • ارتداء ملابس العيد الجديدة كليا.
  • التوجه إلى المساجد لأداء صلاة العيد.
  • تبادل التهنئة بعيد الفطر بعبارات عيد مبارك وعساكم من عواده وغيرها من عبارات التهنئة الاعتيادية.
  • صلة الرحم وتبادل التهاني مع الأصدقاء والأقارب.
  • التهادي بمناسبة العيد.
  • الخروج لإحياء العيد في الأماكن المخصصة للاحتفال بعيد الفطر في الرياض.
  • حجز تذاكر مهرجانات وحفلات لرياض بعيد الفطر.

وختاماَ نكون قد شرحنا فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023 – 1444 ومتى عيد الفطر في الرياض 2023 والألعاب النارية في الرياض عيد الفطر بالإضافة إلى حفلات العيد في الرياض 2023 وأماكن فعاليات عيد الفطر بالرياض 2023 وجدول فعاليات عيد الفطر في الرياض 2023.

المراجع

  1. ^ timeoutriyadh.com , 8 incredible Eid-Al-Fitr 2022 events in Riyadh , 26/04/2022
  2. ^ riyadh.sa , فعاليات الرياض , 26/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *