نسبة القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز

نسبة القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز

نسبة القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز 1444، من معايير القبول الأساسية في كلية تخصص القانون للطلاب والطالبات، وهي تختلف من عامٍ لآخرٍ. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنوضح نسبةَ القبولِ في تخصُّص القانون جامعة الملك عبدالعزيز 1444، بالإضافة إلى شروط القبول العامة.

تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز

أوجدت جامعة الملك عبدالعزيز تخصص القانون استجابةً للحاجة الكبيرة لتأمين جميع مؤسسات وقطاعات الدولة في المملكة العربية السعودية بالكوادر المؤهلة والمتخصصة في العلوم القانونية لتواجه ما استجدَّ، وما قد يستجدُّ من قوانين مختلفةٍ تتعلق بشؤون الحكم والشورى والقضاء والتحقيق وإدارة الحقوق والإدارة المحلية وغيرها من الحقوق الأخرى في السعودية. [1]

أقسام تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز

يتضمن تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز قسمين في مرحلة البكالوريوس، هما:

  • قسم القانون العام.
  • قسم القانون الخاص.

كذلك يوفر تخصص القانون في جامعة الملك عبدالعزيز برامج ماجستير عامة، هي:

  • ماجستير القانون العام.
  • ماجستير القانون الخاص.

نسبة القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز 1444

لم تعلن جامعة الملك عبدالعزيز عن نسـبة الـقبول فـي تـخصص الـقانون للعام الدراسي 1444هـ. لكنَّها تعتبر من أعلى نسب القبول في المسار الأدبي إذ بلغت 80% وما فوق في السنوات الماضية. ومن الجدير بالذكر، أن نسبة القبول في تخصص القانون للطلاب تختلف عن نسبة القبول للطالبات. كما تختلف نسبة القبول المطلوبة للتحويل من كليةٍ أخرى لكلية الحقوق.

شاهد أيضًا: كيف ادخل على البلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

معدل القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز

لم يقل معدل القبول في تخصص القانون في معظم الجامعات في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك جامعة الملك عبدالعزيز خلال السنوات الماضية عن (4.5)، حيث تختلف معدلات القبول من عامٍ لآخرٍ. من الجدير بالذكر أيضًا أن القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز هو قبول مباشر يهدف إلى إعداد تأهيل وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال القانون والمحاكاة والتحكم لدعم سوق العمل. [1]

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن نسبة القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز 1444. كما بيَّن شروط القبول في تخصص القانون جامعة الملك عبدالعزيز 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *