كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي 1445

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي 1445 من الكلمات التي ينبغي أن يتمّ إعدادها بعناية؛ لما سيكون لها من أثر كبير في نفوس الطلاب، لهذا يجب أن تتضمّن كلمات الثناء على المجهود الذي قام به العام الدراسي، ومن ثمّ كلمات التحفيز لمواصلة الجهد وبذل المزيد من العناية في التعلّم واكتساب المعرفة. وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع مقالاتي نماذج مكتوبة لكلمات مدير المدرسة في الحفل الختامي للعام يمكن الاستعانة بها.

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

فيما يأتي سيتم سرد كلمة مدير المدرسة مجزّأة وفق محاورها الرئيسية في نقاط، يمكن الاستعانة بها:

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وعلى بركته أبدا قولي هذا عسى الله يعينني فيه على إيصال ما أودّ قوله لكم بصورة سلسة تدخل إلى قلوبكم.
  • إنّ أوّل ما أبدأ به سكر الكادر التدريسي والإداري المتعاون الذي مكننا من النهوض بمدرستنا الشامخة والارتقاء بمستواها على مختلف الأصعدة.
  • وبعد، أتوجّه بالشكر الجزيل لأبنائنا الطلاب الذين لم يخيّبوا ظننا ولا في لحظة من اللحظات، بل كانوا أهلًا للثقة التي منحناهم إياها، فمنا التعليم ومنهم التعلّم، منّا التربية ومنهم البر، منّا العون ومنهم الاستجابة.
  • نعم لقد كنتم يا أبناءنا خلال هذا العام أنموذجًا يحتذى به للانضباط والأخلاق الرفيعة والسعي إلى التعلم واكتساب المعرفة، أنموذجًا نباهي به أمتنا.
  • واليوم ها أنتم تحصدون خير ما زرعتم، فما بذلتموه من جهد كبير ترونه اليوم نصب أعينكم، فهنيئًا لكم، كان الوقت لتذوقوا نتاج جهودكم ثمارًا طيبة حلوة.

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي

اقرأ أيضًا: رسائل انتهاء العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي للأطفال

فيما يأتي سيتم سرد كلمة يمكن إلقاؤها من قبل مدير المدرسة في حفل نهاية العام للأطفال الصغار، بحيث تمّ إعدادها لتتناسب معهم: 

أطفالنا الصغار، أيا فلذات أكبادنا، يا عصافير تزقزق في حديقتنا الغنّاء، دعوني أرحب بكم أولًا، وألقي الثناء على هذه الوجوه الطيبة المنيرة، دعوني أتغنى ببهائكم وأخلاقكم الطيبة وسعيكم المتواصل نحو العلم. عندما أنظر إلى وجوهكم، وأرى فيها هذه الوداعة، وأراكم كيف تثابرون وتثابرون لتكونوا متفوقين في دروسكم، وراقين في أخلاقكم أحمد الله كثيرًا. 

نعم أحمده؛ لأنه جعلني أعيش نعمة تنشئة هذه البراعم المزهرة، وأحظى بهذه الفرصة الرائعة لأكون معكم كلّ يوم؛ أشرف عليكم وفي الوقت ذاته أتعلم منكم، فأنتم تشبهون مجموعة النحل التي تعمل بجدّ، وتعاون منقطع النظير لتنتج العسل الذي أتذوق حلاوته كلّ يوم، وأسعى لأن أزيده طيبًا. شكرًا لكم على هذه المثابرة طوال العام، وأوصيكم بالاستمرار على هذا النهج لنفتخر بكم بناة المستقبل.

اقرأ أيضًا: كلام جميل قبل نهاية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي للمعلمين

لا بدّ من أن يتمّ شكر للمعلمين الأفاضل في نهاية العام ليستمروا في العطاء، وفيما يأتي سيتم سرد كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي للمعلمين: 

مرحبًا أيها الأفاضل، مرحبًا بكم في هذا اليوم الذي نودّع فيه عامًا دراسيًا مليئًا بالجد والاجتهاد. في هذا اليوم الرائع دعوني أسلط الضوء على مساعي العمالقة الذين لطالما كانوا سببًا في استمرارية العملية التعليمية، وتطورها لتصير بالصورة البهية التي هي عليها اليوم، إنّهم من يسمونهم بالجند المجهولين، لأنّهم من يعمل خلف الستار لينتج جيلًا مثقفًا وواعيًا، نعم إنّهم المعلمون المحترمون؛ فلولا المعلم لما نبغ عالماً، ولما برع طبيب، ولما بنى لنا المهندسون هذه الروعة التي نتباهى بها، ولما كنّا نعيش في هذا الخير كلّه، فقد وفّقهم الله لخدمة هذا المجتمع والسمو به ليرفرف في السماء العالية، وإنّا نسأله لهم على إحسانهم إحسانا.

اقرأ أيضًا: كلمات وداع نهاية العام الدراسي

كلمة ختام السنة الدراسية لمدير المدرسة

فيما يأتي جدول يتضمّن كلمات عن نهاية العام الدراسي لمدير المدرسة قصيرة وبسيطة يمكن الاستعانة بها: 

الكلمة الأولى أحبتي الطلاب الكرام، أعزائي المعلمين وأعضاء الكادر الإداري، إننا نودعكم اليوم، وفي قلوبنا لهفة للقائكم في العام المقبل إن شاء الله، فنحن هنا، في هذه المدرسة كالأسرة الواحدة؛ يحبّ بعضنا بعضًا، ونسعى لنتكافل معًا ليكون أساس مدرستنا وهو الطالب بأحسن حال، فجلّ ما يهّمنا هو نجاحكم وعلوم درجاتكم والارتقاء بكم وبأخلاقكم إلى القمم الشامخات، لنفتخر كلّنا بأنّ هذه زهور جهدنا أينعت والحمد لله. 
الكلمة الثانية  ها هي نهاية هذا العام تحوم في الأجواء؛ تبشرنا بموسم الحصاد، فمن اجتهد في هذا العام سيحصل أخيرا ثمار اجتهاده الحلوة الطيبة، ومن لم يجتهد، فإننا ندعوا لبذل مزيد من العناية في دراسته، فنحن هنا في هذه المدرسة مادتنا الأساسية التي نسعى إلى النهوض بها هو الطالب، فكلّما أردت النجاح ساعدناك، وأمسكنا بيدك لتصل إلى مبتغاك، حتى لو مررت بأي صعوبات لا تدع الخجل يساورك فنحن معًا نصنع المعجزات، ولا تجعل إخفاقك مرة ذريعة لتخفق كلّ مرة.
الكلمة الثالثة الحمد لله الذي بلغنا هذا اليوم الذي نراكم فيه تنضجون، وتزدهرون بما اكتسبتموه من علوم، ومن تربية أخلاقية على مدار هذا العام، في العام الماضي مررنا بالكثير من اللحظات معًا؛ لحظات سعادة كنا تقسمها فيها الفرح، ولحظات حزن ومحن وقفنا فيها إلى جانب بعضنا، لكننا بأيّ حال نقف اليوم معًا، وقد تجاوزنا كلّ الظروف والحمد لله، ورأينا ثمار تعبنا الحلوة بادية في درجاتكم وتفوقكم وسلوكاتكم الأخلاقية الرائعة، فهنيئًا لكم أيها الأبطال.

كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي للأطفال

اقرأ أيضًا: كلمات عن نهاية العام الدراسي

كلمة مديرة المدرسة عن التعليم عن بعد 

الجهود الشاقة التي يبذلها جميع عناصر العملية التعليمية في نظام التعليم عن بعد لا بدّ لها أن تحفظ ولو في كلمات؛ لهذا سيتم فيما يأتي سرد كلمة مديرة المدرسة عن التعلم عن بعد 2023: 

كلمة مديرة المدرسة عن التعليم عن بعد 
  • كانت بداية مرحلة التعليم عن بعد بداية شاقة علينا جميعًا؛ لكننا بفضل الله تعالى تجاوزنا هذه المرحلة من خلال الجهود الحثيثة التي بذلت من قبل جميع عناصر العملية التعليمية.
  • لقد عمل المعلمون والإداريون بجدّ واجتهاد دون تذمر طوال الفترة الماضية، والطلاب أثبتوا لنا أنهم على قدر المسؤولية، فمن خلال اهتمامهم بالتعلم، على الرغم من الظروف القاسية ساعدنا، وشجّعنا لنكمل هذه المرحلة بحماس أكبر.
  • واليوم، ونحن نودّع عامنا، نخبركم بأننا لا شكّ مشتاقون لرؤية الوجوه النيّرة عن قرب ومتحمسين للقائكم مباشرة.
  • وإننا ندعوا الله بأن ينشر الأمن والأمان لنتمكّن من العودة إلى التعليم المباشر في أقرب وقت إن شاء الله تعالى. 

اقرأ أيضًا: عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال

كلمة مدير المدرسة عن الاختبارات قصيرة جدًا

بعد إنهاء الاختبار يكون جميلًا من مدير المدرسة لو يلقي كلمة يثني فيها على المتفوقين ويشجّع المخفقين، وفيما يأتي سيتم سرد كلمة مدير المدرسة عن الاختبارات قصيرة جدًا: 

أحبتنا الطلاب المجتهدون، نحن نعلم مقدار الجهد الذي بذلتموه طوال العام وخلال الفترة الماضية تحديدًا لتقدّموا هذه الاختبارات، وتتفوقوا بها وتجعلوننا نفتخر بكم أبناءً لهذه المدرسة الشامخة بحمد الله، لهذا دعونا نقدّم لكم جزيل الشكر والثناء على جهودكم الحثيثة راجين المولى -عز وجل- أن يكلل مساعيكم بالنجاح والفلاح، كما أننا نعلم أنّ منكم من أخفق لظرف أو لأي سبب كان، لكننا نتفهّم الأمر، وندعوكم لبذل المزيد من الجهد والمثابرة وعدم اليأس، فلكلّ جواد كبوة.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للطلاب في نهاية العام الدراسي 

كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور

فيما يأتي سيتم عرض صور تتضمّن كلمات عن نهاية العام الدراسي يمكن أن يلقيها مدير المدرسة: 

كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور
كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور
كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور
كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور
كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور
كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي بالصور

وفي ختام هذا المقال الذي قد تمّ فيه سرد كلمة مدير المدرسة في حفل نهاية العام الدراسي ومجموعة من النماذج المكتوبة باهتمام هن هذا الحدث المهم، لا بدّ من التأكيد على أنّ الكلمة الطيّلو تؤثر في مسامع الطلاب واجعلهم أكثر إقبالًا على التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *