كم تبلغ مساحة سوريا كاملة وكم وعدد سكانها

كم تبلغ مساحة سوريا

كم تبلغ مساحة سوريا كاملة وكم وعدد سكانها وفق الإحصائيات الأخيرة للدولة العربية الصامدة أمام التحديات التي أثرت عليها، وعلى الوضع العام لسكانها، فمنهم من هاجر، ومنهم من بقي وكابد الظروف الصعبة في البلاد؛ لذلك يهتم موقع مقالاتي بالتعرف أكثر على عدد سكان الجمهورية العربية السورية ومساحتها الأصلية بعد التعرف إلى نبذة تعريفية مختصرة عنها وعن موقعها الاستراتيجي.

الجمهورية العربية السورية

تأسست الجمهورية العربية السورية عام 1920 م وهي دولة عربية إسلامية نظام الحكم فيها جمهوري شبه رئاسي وعاصمتها الرسمية مدينة دمشق، ويذكر أن الجمهورية السورية تقع غرب قارة آسيا ضمن منطقة الشرق الأوسط، حيث يحدها من جهة الشمال دولة تركيا، في حين يحدها من جهة الشرق دولة العراق. أما من جهة الغرب، فتحدها فلسطين ولبنان، ومن الجنوب المملكة الأردنية الهاشمية.[1]

الجمهورية العربية السورية

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة سوريا

كم تبلغ مساحة سوريا

تبلغ مساحة الجمهورية العربية السورية 185180 كيلو متر مربع، وتعد أكبر مدينة فيها هي مدينة دمشق العاصمة الرسمية لها وأقدم مدينة في العالم، ومن الجدير بالذكر أن منطقة سوريا التاريخية تختلف الاختلاف كله عن الجمهورية السورية الحالية من حيث المساحة والامتداد، فقد وجدت آثار بشرية في سوريا ترجع لآلاف السنين.

شاهد أيضًا: ما هو مفتاح سوريا للاتصال الدولي

كم عدد سكان سوريا

يبلغ عدد السكان في الجمهورية العربية السورية 18499181 نسمة وفق إحصائيات عام 2019 م حيث وصلت الكثافة السكانية في الدولة إلى نحو 118.3 نسمة لكل كيلو متر مربع، أما فيما يتعلق بمتوسط العمر الذي يعيشه السوريون فهو 70 سنة بناء على الإحصائيات الأخيرة لعام 2017 م، ويذكر أن الشعب السوري يتسم بالتنوع العرقي واللغوي والديني.

في ختام مقال كم تبلغ مساحة سوريا كاملة وكم وعدد سكانها، تم التعرف على الجمهورية العربية السورية بشكل عام، كما تم التطرق إلى مساحتها وعدد السكان فيها وفق الإحصائيات الأخيرة.

أسئلة شائعة

  • ما هو اصل الشعب السوري؟

    الشعب السوري يرجع في أصوله إلى العرق السامي.

  • من هم اول من سكن سوريا؟

    إن أول من سكن سوريا هم الكنعانيون.

  • ما هو سبب تسمية سوريا بهذا الاسم؟

    سميت سوريا بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطورية الآشورية التي أسست حضارة وثقافة واسعة في الهلال الخصيب.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Syria , 07/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *