كيف اكتب صباح الخير بالانجليزي 

كيف اكتب صباح الخير بالانجليزي

كيف اكتب صباح الخير بالانجليزي وكيف تنطق حروفها بالضبط، من الأسئلة التي كثيرًا ما يتساءلها المبتدئون في تعلّم اللغة الإنجليزية، لأنّ عبارة صباح الخير من التحيات الأساسية التي يستخدمها الناس عادةً للترحيب ببعضهم البعض. وفي هذا المقال سوف يسلّط موقع مقالاتي على معنى صباح الخير بالانجليزي وطريقة لفظها وكتابتها.

ما معنى صباح الخير باللغة الانجليزية

صباح الخير باللغة الإنجليزية تعني: (Good morning)؛ بحيث تتكوّن من كلمتين كما هو مبيّن، الكلمة الأولى منهما وهي (Good) معناها هو خير، أما الثانية وهي (morning) فتعني صباحاً، وهما معًا تعنيان صباح الخير، وهي من أكثر التحيات الصباحية التي تستخدم بين الناس، وتتضمّن في معناها تمني الخير للآخرين ليبدؤوا يومهم بشكل جميل يدعو على التفاؤل.

كيف اكتب صباح الخير بالانجليزي

تكتب التحية الصباحية (صباح الخير) باللغة الإنجليزية بالشكل الآتي: (Good morning)، وكما تمّ بيانه، فإنّ هذه العبارة تحمل المعنى الحرفي لكلمة صباح الخير، وهي تتكوّن مما يأتي:

  • الكلمة الأولى: (Good)، وتتكوّن من حرف (G) الذي ينطق كالجيم المصرية، ثمّ حرفيّ (OO) ويقرآن في الكلمة مثل الضمة المحكمة، وأخيرًا حرف: (D).
  • الكلمة الآتية: (morning)، وتتكون أولًا من الحرف: (M)، ثمّ حرف (O) الذي يقرأ في الكلمة كما هو، يليه حرف (R)، فتشكل الحروف الثلاثة الأولى مقطعًا يقرأ (مور)، وبعده المقطع: (ning)، والذي يقرأ: (نِنغ).

كيف اقول صباح الخير بالانجليزي

صباح الخير باللغة الإنجليزية تلفظ: (جود مورنِنغ) بالجيم المصرية في أولها، بحيث يكون نطقها باللهجة البريطانية (/ˌɡʊd ˈmɔːnɪŋ/)؛ أي من غير حرف الراء: (جود مونِنغ)، أما باللهجة الأمريكية فتلفظ هو: (/ˌɡʊd ˈmɔːrnɪŋ/)، مع راء فتكون: (جود مورنِنغ)، وتتكوّن العبارة من ثلاثة مقاطع الأول هو: (جود) ويقرأ بإحكام الضمّ على الجيم بلا تطويل، ثمّ (مو، أو مور) وهذا مقطع طويل يقرأ بالمد، وأخيرًا المقطع: (نِنغ) ويقرأ بكسر النون.

وفي ختام هذا المقال، نكون قد بيّنا كيف اكتب صباح الخير بالانجليزي وطريقة نطقها بالتفصيل، فضلًا عن بيان معنى عبارة صباح الخير بكلمتيها المكونتين لها واللتان تمثّلان المعنى الحرفي لهذه التحية الصباحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *