ما هو تخصص الفنون البصرية 1445 في السعودية

ما هو تخصص الفنون البصرية

ما هو تخصص الفنون البصرية 1445 في السعودية الذي تهتم الحكومة السعودية في إعطائه قدراً كبيراً من الأهمية تحقيقًا لرؤية المملكة لعام 2030، حيث كان افتتاح كليات الفنون في بعض الجامعات خطوة أساسية وهامة في عملية تطوير قطاع الفنون البصرية، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي لمحة عن تَخصص الفنون البصرية في السعودية، كما سيتم التعرف على دراسة تخصص الفنون البصرية بالتفصيل.

ما هو تخصص الفنون البصرية 1445 في السعودية

إن تَخصص الفنون البصرية هو أحد الفنون التي تعتمد على الرؤية البصرية، والرؤية العقلية، والتحليلية والوجدانية، ويطلق عليها اسم الفنون المرئية، أو الفنون التشكيلية، والفنون البصرية تضم الكثير من الأعمال الفنية كالرسم، والنحت، والتصميم، والطباعة، والأعمال الفنية اليدوية، والتصوير، والهندسة المعمارية، كما تضم الفنون البصرية التصميم الصناعي، والغرافيكي، وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي، وتلك الفنون يطلق عليها الفنون التطبيقية، وتعد فرعًا من الفنون البصرية.

اقرأ أيضًا: ما هو تخصص التصوير الضوئي في السعودية

دراسة تخصص الفنون البصرية في السعودية

تتم دراسة الفنون البصرية في المملكة العربية السعودية في جامعتي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة أم القرى، حيث تم افتتاح تلك التخصص بهدف تطوير الثقافة والفنون، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال تجسيد التراث السعودي بتلك الفنون والتخصصات التي يشملها هذا التخصص، ومن الجدير بالذكر أنه تم افتتاح ذلك التخصص للطالبات فقط في جامعتي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة أم القرى.

اقرأ أيضًا: ما هي الهندسة التطبيقية

ما اهمية الفنون البصرية

تأتي أهمية تخصص الفنون البصرية في إعطاء المتدربين المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في الفنون التشكيلية والتطبيقية، وكذلك استخدام المعدات الحديثة والتقنية التي تلزمها تلك الفنون، كما تأتي أهمية الفنون البصرية في تلبية احتياجات سوق العمل بالتصاميم، والأعمال اليدوية وغيرها من الأعمال الفنية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على ما هو تخصص الفنون البصرية 1445 في السعودية، كما تم التعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بذلك التخصص.

أسئلة شائعة

  • اين يوجد تخصص الفنون البصرية في السعودية؟

    يوجد تخصص الفنون البصرية في السعودية في كل من جامعة أم القرى وجامعة نورة بنت عبدالرحمن.

  • ما هي أنواع تخصص الفنون البصرية؟

    إن الفنون البصرية تضم الكثير من الأعمال الفنية كالرسم، والنحت، والتصميم، والطباعة، والأعمال الفنية اليدوية، والتصوير، والهندسة المعمارية.

  • هل يوجد فرق بين الفنون البصرية والفنون الجميلة؟

    نعم، يوجد فرق بين الفنون البصرية والفنون الجميلة، حيث إن الفنون الجميلة تتعلق أكثر بالعواطف والمشاعر، في حين أن الفنون البصرية تتعلق أكثر بالمظهر الفعلي.

المراجع

  1. ^ marefa.org , الفنون البصرية , 20/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *