متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم؟ وما هي البطولات التي خاضها وفاز بها طوال تاريخه؟ من أكثر الأسئلة المتكررة بين عشاق الساحرة المستديرة ومتابعي الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يمتلك الكثير من البطولات المحلية والعربية منذ انطلاقه في المملكة العربية السعودية، لذلك ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على تاريخ تأسيس الاتَحاد السَعودي لكرة القَدم.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

هو أقدم نادٍ رياضي سعودي، ومنذ أن تأسس هذا النادي وحتى وقتنا هذا، وهو يتربع على عرش الأندية السعودية حيث استطاع بناء كرة قدم حقيقة وتكوين انتشار وقاعدة قوية للعبة في المملكة العربية السعودية، ويتولى إدارة النادي الآن عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود وفيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

تأسس نادي الاتحاد السعودي عام 1956 ميلاديًا، وجاءت فكرة تأسيس النادي عام 1927 عندما اجتمع نخبة من أفضل لاعبي الكرة العرب وهم: حمزة فتحي وعبد الصمد نجيب وعبد اللطيف، وتشاوروا فيما بينهم، وتوصلوا إلى ضرورة تأسيس ناد لتنظيم البطولات المحلية لمنافسات كرة القدم، لكن تأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم فعليًا عام 1956 عندما انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ليبدأ مسيرته في المشاركة الخارجية التي حقق من خلالها الكثير من الإنجازات.

رابط موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم saff.com

إنّ الاتحاد السعودي لكرة القدم من أكثر الهيئات الرياضية السعودية إحرازًا للتقدم بالمملكة، ويمكن saff.com الوصول إلى الموقع الرسمي للاتحاد مباشرةً، وذلك للاطلاع على كل ما هو جديد بشأن أكثر الرياضات شعبية بالسعودية، وهي رياضة كرة القدم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي تم التعرف من خلاله على إجابة سؤال متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب نبذة مختصرة عن النادي وبطولات نادي الاتحاد السعودي.

المراجع

  1. ^ saff.com , الاتحاد السعودي لكرة القدم , 16/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *