متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2023

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024 في السعودية والتي تختلف بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة والبنوك، حيث يحصل جميع العاملين على هذه الإجازة وفق قانون وزارة العمل السعودية، ليعود الموظفون بعد انتهاء هذه الإجازة إلى الدوام وفق نظام الشركة أو المؤسسة التي يعملون لديها، ويُمكن من خلال موقع مقالاتي التعرف على متى تبدا الدوامات بعد العيد الاضحى 1445 – 2024.

إجازة عيد الاضحى في السعودية 1445 – 2024

إجازة عيد الأضحى هي إحدى أهم الإجازات الرسمية التي يحصل عليها كافة العاملين في القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية، سواء العاملون في القطاع العام أو الخاص أو البنوك، وهي إجازة مدفوعة الأجر لكافة الموظفين في الإدارات والهيئات المختلفة، أي أن الموظفين يحصلون على رواتبهم كاملة دون اقتطاع أي مبلغ من رواتبهم المستحقة، وترتبط هذه الإجازة بموعد عودة زوار الرحمن إلى منازلهم بعد أداء مناسك الحج، مما يكسبها بهجة وفرحة عارمة لدى المسلمين.

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024

يتعيّن على العاملين في جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية العودة إلى الدوام بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى وفق موعد وتوقيت محدد، وجاءت مواعيد دوّام الموظفين بعد عيد الأضحى 1445- 2024 على النحو التالي:

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024 للقطاع الحكومي

يعود موظفو القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى إلى عملهم في يوم 23 يونيو 2024 م، والموافق لـ 17 شهر ذي الحجة 1445 هـ، وينطبق ذلك على كافة الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تفاصيل تعميم اجازة عيد الاضحى

متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024 للقطاع الخاص

يعود موظفو القطاع الخاص بعد عيد الأضحى إلى عملهم في يوم 20 يونيو، والموافق لـ 14 شهر ذي الحجة 1445 هـ، وينطبق ذلك على كافة الدوائر الخاصة في المملكة العربية السعودية.

وهكذا نكون قد تعرفنا متى تنتهي عطلة عيد الاضحى 2024 ووصلنا إلى نهاية مقال اليوم، والذي وضحنا من خلاله عودة كافة الموظفين إلى عملهم بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، وذلك بالنسبة لموظفي القطاعات العامة والخاصة والبنوك أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *