متى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى 2023

متى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى

متى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى 2023 حيث تمنح المملكة العربية السعودية العاملين في البنوك والمصارف إجازة بمناسبة عيد الأضحى. سنتكلم من خلال هذا المقال من خلال موقع مقالاتي عن عطلة عيد الأضحى، ومتى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى وغيرها من المعلومات.

عيد الأضحى 2023 في السعودية

يستعد جميع المسلمين حول العالم للاحتفال بعيد الكبير عيد الأضحى بعد أن أتموا احتفالاتهم بالعيد الصغير عيد الفطر المبارك، حيث يفصل بين العيدين قرابة 70 يومًا. ويكون هذا العيد في يوم العاشر من شهر ذي الحجة القمري من كل عام. ويصادف هذا اليوم من عام 2023 ميلادي يوم السبت الواقع في 09/07/2023 ميلادي.

متى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى 2023

حدد المصرف المركزي في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء الدوام في البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 وهو مساء يوم الأربعاء الواقع في 06/07/2023 ميلادي الموافق ل 7 من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجري. لتبدأ بعدها إجازة البنوك يوم الخميس الموافق ل 8 ذي الحجة. وتستمر هذه الإجازة لموظفي المصارف حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق ل 14 ذي الحجة سنة 1444 هجري الموافق ليوم 13 تموز من عام 2023 ميلادي.[1]

كم يوم إجازة المصارف في الحج

إن إجازة المصارف في المملكة العربية السعودية خلال عطلة عيد الأضحى هي 7 أيام وفقًا لما صرح عنه مدير المصرف المركزي في المملكة العربية السعودية، كما أوضح أنه ستبقى بعض البنوك قيد الخدمة كيلا تتعطل الأمور المالية للمواطنين السعوديين والحجاج الوافدين للملكة.

شاهد أيضًا: موعد اجازة البنوك في عيد الاضحى

البنوك العاملة في عيد الأضحى

حدد المصرف المركزي في المملكة العربية السعودية عددًا من البنوك التي ستعمل خلال عطلة عيد الأضحى، وهذه المصارف هي:

  • بنوك الخدمات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام في الحرمين الشريفين في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • بنوك المنافذ الحدودية في المملكة العربية السعودية.
  • بنوك المناطق الحاوية على تعداد سكاني عال.

موعد عودة البنوك بعد عيد الأضحى 2023

بعد أن قرر المصرف المركزي في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء عمل البنوك خلال عطلة عيد الأضحى وضح بأن موعد انتهاء الإجازة وعودة البنوك إلى عملها يقع يوم الأربعاء الموافق ل 14 ذي الحجة عام 1444 هجري المصادف ليوم 13 تموز يوليو من عام 2023 ميلادي.

شاهد أيضًا: متى تبدأ إجازة عيد الأضحى العد التنازلي

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا فيه متى ينتهي دوام البنوك عيد الأضحى 2023 وما هي مدة الإجازة للمصارف في المملكة العربية السعودية خلال عيد الأضحى بالإضافة للبنوك العاملة خلال عيد الأضحى المبارك.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الحج والعمرة , 29/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *