مقدمة بحث بالانجليزي مع الترجمة 2024

مقدمة بحث بالانجليزي 

مقدمة بحث بالانجليزي مع الترجمة من المقدمات التي يجد الطلاب صعوبة في كتابتها، ويعود ذلك إلى ضعف اللغة الإنجليزية عند عدد كبير منهم بالإضافة إلى عدم الإلمام بطريقة كتابة مقدمة البحث العلمي. وفي هذا المقال سيقدّم موقع مقالاتي مجموعة نماذج متنوعة مكتوبة باللغة الإنجليزية لمقدمه البحث.

كيفية كتابة مقدمة بحث بالانجليزي

لا تختلف طريقة كتابة مقدمة البحث، باللغة الإنجليزية عن طريقة كتابة المقدّمة باللغة العربي، سوى أنّ على الباحث أن ينتقي الكلمات الرسمية المناسبة، مراعيًا في كتابته تلافي الأخطاء الإملائية والنحوية، وأهم ما ينبغي على الباحث تناوله في المقدّمة:[1]

  • نظرة على موضوع البحث؛ بحيث يتمّ البدء بالافتتاحية تعطي نظرة عامة يتم تضييقها لتتناول موضوع البحث.
  • الأبحاث السابقة؛ غالبًا ما يكون هناك أبحاث أخرى تناولت موضوع البحث، ويمكن للباحث تناول هذه الأبحاث ليعطي انطباعًا بأنّه شخص مطّلع، وأنّه أضاف شيئًا جديدًا إلى ما سبق.
  • سبب اختيار موضوع البحث؛ هنا يكتب الباحث الدافع أو الحاجة التي جعلته يكتب في هذا الموضوع تحديدًا بمنطقيّة وموضوعية.
  • منهجية البحث؛ يبيّن هنا الباحث المنهج الذي اتّبعه في الوصول إلى أهداف البحث، وتتعدد مناهج البحث بين تحليلية واستدلالية واستقرائية وغير ذلك.
  • فرضيات البحث؛ يتمّ من خلال فرضيات البحث تلخيص الفرضيات التخمينية التي تربط الأسباب بالمسببات، وتكون موجزة وواضحة، ويبيّن الباحث أنّه سوف يدعمها بالأدلة خلال سرد البحث.
  • خطة البحث؛ تمثل الخارطة التي تقود القارئ خلال تصفّحه للبحث، لهذا يجب على الباحث إعداد الخطة بعد كتابة البحث ومعرفة الأقسام التي سيتمّ تناولها في البحث.

اقرأ أيضًا: مقدمة بحث رياضيات 

مقدمة بحث بالانجليزي

يقوم الباحث بكتابة المقدّمة بعد الانتهاء من إعداد مسودته، لأنّه سوف يتناول خلال المقدّمة الحديث عن الموضوعات التي تمّ كتابته بشكل موجز ومحدد، كما أنّ إحاطته بموضوع البحث ونتائجه تجعله أكثر قدرة على كتابة مقدّمة ناجحة، ويمكن الاطّلاع على النماذج الآتية المكتوبة باللغة الإنجليزية لتعلّم طريقة الكتابة:

مقدمة بحث بالانجليزي مع الترجمة

During the past few decades, technology has invaded human life, and affected it to a great extent. Nowadays, most people cannot live without complete dependence on technological means, and this great spread of technology led to a spread of societal phenomena that affected people’s relationship with each other and their view of the idea of cohesion between individuals and social solidarity, among these phenomena is the (name of the phenomenon) that I will deal with in this research.

الترجمة:

خلال العقود القليلة الماضية، غزت التكنولوجيا حياة الإنسان، وأثرت عليها إلى حد كبير. في الوقت الحاضر، لا يستطيع معظم الناس العيش دون الاعتماد الكامل على الوسائل التكنولوجية، وقد أدى هذا الانتشار الكبير للتكنولوجيا إلى سلسلة من الظواهر المجتمعية التي أثرت على علاقة الناس ببعضهم البعض ورؤيتهم لفكرة التماسك بين الأفراد والتكافل الاجتماعي، ومن بين هذه الظواهر هي (اسم الظاهرة) التي سأتناولها في هذا البحث.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة 

مقدمة بحث بالانجليزي للجامعات

Many issues need to be studied; Because of their close connection with human life and their impact on society’s renaissance in general. Among those issues, I chose to study (name the subject of the research) in this research; because it is one of the controversial issues that have become a public opinion issue. Neglecting such issues aggravates them and increases their potential harm to society; Therefore, I found it is necessary to search for the most important conclusions that lead to logical solutions that reduce their impact.

الترجمة:

تحتاج الكثير من القضايا إلى الدراسة؛ لما لها من ارتباط وثيق بحياة البشر وتأثير على نهضة المجتمع عمومًا. من هذه القضايا اخترت دراسة (سمّ موضوع البحث) في هذا البحث؛ لأنّه يعدّ من القضايا الجدلية التي صارت بمثابة قضية رأي عام. إنّ إهمال مثل هذه الموضوعات يؤدي إلى تفاقمها وزيادة ضررها المحتمل على المجتمع، لهذا فإنّ من الضروري البحث عن أهم الاستنتاجات التي تقود إلى حلول منطقيّة تقلل من أثرها.

اقرأ أيضًا: مقدمة بحث جميلة وقصيرة

مقدمة بحث قصيرة بالانجليزي

This research dealt with the topic (the subject of research), which is one of the emerging topics that need study and research at the present time. I chose this topic precisely because during my review of the previous research papers, I found that it can be managed wisely in order to benefit from it as much as possible, and thus serve the community with what is available.

الترجمة:

تناول هذا البحث موضوع (موضوع البحث)، وهو واحد من الموضوعات المستجدّة التي تحتاج إلى دراسة وبحث في الوقت الحاضر، وقد وقع اختياري على هذا الموضوع تحديدًا لأنّي ومن خلال اطّلاعي على مجموعة من الأبحاث السابقة وجدت أنّ بالإمكان إدارته بحكمة لتحقيق الإفادة منه قدر الإمكان، وبالتالي خدمة المجتمع بما هو متاح.

اقرأ أيضًا: نموذج مقدمة بحث

مقدمة بحث علمي بالانجليزي

This research dealt with the issue of reusing the water of the ablutions in mosques after refining it to irrigate agricultural areas. I chose this topic precisely because of what I see as the great need of our society for water; As it is one of the poorest Arab countries for water, especially since the number of mosques is large and a large number of worshipers roam it daily, and therefore there is a lot of water can be exploited.

الترجمة:

تناول هذا البحث موضوع إعادة استخدام مياه الوضوء في المساجد بعد تكريرها لري المناطق الزراعية. اخترت هذا الموضوع على وجه التحديد بسبب ما أراه حاجة كبيرة لمجتمعنا للمياه؛ باعتبارها من أفقر الدول العربية من حيث المياه، خاصة وأن عدد المساجد كبيرة وكثيرة من المصلين يجوبونها يوميًا، وبالتالي هناك الكثير من المياه يمكن استغلالها.

اقرأ أيضًا: مقدمة وخاتمة بحث تصلح لاي بحث علمي أو مدرسي

مقدمة بحث جامعي بالانجليزي

Humans are always looking for what enriches his scientific culture, and this is often through reading, research and conclusion. In order for the individual to be effective, he employs what he has learned to serve his community and country. From this point, I decided to write a research paper on a topic in which I find my passion in order to be able to study it adequately, so I chose (the topic of research) to be the topic that I study. I hope to write it well, following the approach of the honorable teachers who gave me a lot of their abundant knowledge.

الترجمة:

يبحث الإنسان دومًا عمّا يثري ثقافته العلمية، ويكون ذلك غالبًا من خلال القراءة والبحث والاستنتاج. لكيّ يكون الفرد فاعلًا فإنّه يوظّف ما تعلّمه في خدمة مجتمعه ووطنه. وانطلاقًا من هنا، قررت كتابة بحث عن موضوع أجد فيه شغفي لأتمكّن من دراسته بشكل وافٍ، فاخترت (موضوع البحث) ليكون الموضوع الذي أتناوله. وأتمنى أن أجيد كتابته سائرًا في ذلك على نهج المعلمين الأجلاء الذين منحوني كثيرًا من علمهم الوافر.

اقرأ أيضًا: مقدمة بحث جاهزة doc

مقدمة بحث عن الصيام بالانجليزي

Fasting is one of the pillars of Islam, which means abstaining from food, drink, and desires from dawn until sunset. Muslims fast every year during the month of Ramadan, thus they train themselves to be patient and abstain from desires. A Muslim can also fast on any day of the year voluntarily to gain more good deeds and great rewards, except the days on which God has prohibited fasting.

الترجمة:

الصوم ركن من أركان الإسلام، وهو الإمساك عن الأكل والشرب والشهوة من الفجر إلى غروب الشمس. يصوم المسلمون كل عام في شهر رمضان فيدربون أنفسهم على الصبر والامتناع عن الرغبات. يمكن للمسلم أيضًا أن يصوم في أي يوم من أيام السنة طواعية لكسب المزيد من الأعمال الصالحة والمكافآت العظيمة ، باستثناء الأيام التي نهى الله فيها عن الصيام.

اقرأ أيضًا: مقدمة بحث جاهزة pdf

مقدمة بحث عن التدخين بالانجليزي

Tobacco use is one of the global epidemics that spread quickly among young people. It poses a health threat to youth in the Arab world, as well as has significant implications for the people’s health and nations’ economy in the future. Despite thousands of programs that aim to reduce smoking, people generation by generation continue to use these deadly products, and societies continue to suffer the horrible consequences.

الترجمة:

يعد استخدام التبغ أحد الأوبئة العالمية التي تنتشر بسرعة بين الشباب. إنه يشكل تهديدًا صحيًا على الشباب في العالم العربي، كما أن له آثارًا كبيرة على صحة الناس واقتصاد الدول في المستقبل. على الرغم من آلاف البرامج التي تهدف إلى الحد من التدخين، يستمر الناس جيلًا بعد جيل في استخدام هذه المنتجات القاتلة، ولا تزال المجتمعات تعاني من العواقب الوخيمة.

اقرأ أيضًا: مقدمة بحث تخرج جامعي

نموذج مقدمة بحث بالانجليزي pdf

لا تختلف مقدمة البحث المكتوبة باللغة الإنجليزية كثيرًا عن المكتوبة باللغة العربية، فوائد كتابة البحث العلمي عمومًا واحدة، لكن يحتاج الطالب إلى صياغة صحيحة للعبارات ومخزون جيد من الكلمات المناسبة لسياق البحث، وما يبقى تطبيق للقواعد كتابة المقدمة. ويمكن “من هنا” تحميل مقدّمة بحث بالإنجليزي.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

نموذج مقدمة بحث بالانجليزي doc

يعد برنامج الوورد من أكثر البرامج المستخدمة في كتابة الأبحاث؛ وذلك نظرًا لسهولة استخدامه لجميع الأشخاص، ولما يتيحه للباحث من تسهيلات العنونة والترقيم ونحوها من الأمور التي تجعل البحث أكثر تنظيمًا، وتوفر الوقت. ويمكن “من هنا” تحميل مقدّمة بحث مكتوب باللغة الإنجليزية doc.

مقالات قد تهمك

نقدم فيما يلي مقالات قد تهمك:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد قدمنا فيه نموذج مقدمة بحث بالانجليزي مع الترجمة إلى اللغة العربية، بحيث يمكن للطالب الاطلاع عليها والاستعانة بها عند كتابة مقدمة بحثه الخاص.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , How to write an introduction for a research , 11/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *