من هو سعد العتيبي ويكيبيديا

من هو سعد العتيبي

من هو سعد العتيبي ويكيبيديا ، ما هو مجال عمله؟ وما أبرز معلومات سيرته الذاتية؟ تضم السعودية الكثير من الشخصيات البارزة التي استطاعت من خلال العمل أو الموهبة التي تقدمها بأن تكسب محبة، وشعبية واسعة سواء على مستوى المملكة أو الخليج وحتى الوطن العربي. ويُعتبر سعِد العتيبي أحد هذه الشخصيات التي سنتحدث عنها اليوم عبر موقع مقالاتي مستعرضين أبرز المعلومات عنه، وعن مسيرته المهنية.

من هو سعد العتيبي ويكيبيديا

إن سَعد العُتيبي هو مذيع سعودي الجنسية، ومن الشخصيات المرموقة والمخضرمة المعروفة في التلفزيون السعودي وعلى الشاشة السعودية والخليجية عمومًا بخبرة تفوق 30 عامًا. وُلد سَعد العُتيبي في السعودية، وبدأ مسيرته المهنية باكرًا حيث عمل في قنوات الراديو الإذاعية أولًا، ثم تنقّل بين عدة قنوات تلفزيونية أرضية وفضائية، وبعد ذلك انتقل إلى القناة الأولى ليقدم نشرة الأخبار الرئيسية، وهناك لمع نجمه أكثر من خلال أسلوب التقديم المميز، وإيماءات الحركة المدروسة، والنطق السليم، والصوت الواثق. [1]

من هو المذيع سعد العتيبي ويكيبيديا

استطاع سَعد العتيبي أن يُثبت نفسه كإعلامي ناجح، وأكبر ما يدل على ذلك هو محاولة القنوات الأخرى باستقطابه مثل تلفزيون البحرين، والشرق الأوسط ليعود بعد ذلك إلى القناة التي بدأ منها وهي القناة الأولى، وعُيّن مديرًا لها.

شاهد أيضًا: من هو الفنان عبدالله الحبيل ويكيبيديا

السيرة الذاتية للمذيع سعد العتيبي

لمع اسم سَعد العتيبي في الوسط الإعلامي، وله الكثير من الزملاء المحبين والذين يحترمونه كثيرًا. وفي تلخيص لأهم المعلومات المتوفرة عنه، نذكر الآتي:

  • الاسم الكامل: سعد عباس العتيبي.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • العمر: غير معروف لكن يُرجّح في العقد السادس من العمر.
  • المهنة: إعلامي.
  • الجنسية: سعودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

مسيرة المذيع سعد العتيبي المهنية

تنقّل سَعد بين عدة محطات وقنوات تلفزيونية سعودية، وخليجية التي كانت تسعى جميعها لجذبه للعمل بها لما يملكه من خبرة، ومهارات، وأسلوب مميز. كما شارك في تقديم العديد من البرامج الإذاعية في إذاعة الرياض إلى أن عُيّن مذيعًا رسميًا لنشرة الأخبار الرئيسية، وتوسّع نطاق عمله ليصبح من أوائل من يغطّوا أهم الأحداث مثل موسم الحج، ومؤتمرات القمم الإسلامية الخليجية منها والعربية. كذلك، فقد عمل كمراسل ومدير لقناة أبو ظبي لكن في مركز الرياض.

وفاة المذيع سعد العتيبي

كان المذيع سَعد العتيبي مريضًا بمرض سرطان الرئة، وتأزمت حالته بدرجة أنه سافر إلى فرنسا لتلاقي العلاج الكيميائي اللازم. بدأ المرض معه حين كان يعاني من ألمًا بالصدر، وذهب إلى أحد المشافي، وقام بعمل الأشعة والتحاليل اللازمة، ووعده الطبيب بمعاودة الاتصال لإعلامه بالنتائج لكن بسبب خطأ الطبيب ونسيانه معاودة الاتصال تفشّى المرض في جسده ليكتشف ذلك بعد 6 أشهر بعد أن ساءت أوضاعه. ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم تأكدي خبر وفاته ولا يوجد أي مصدر يفيد بذلك، بل ذكرت بعض المصادر بأن حالته تحسنت بعد إجراءه لعمل جراحي في فرنسا.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سليمان صالح الخراشي

وصولًا إلى ختام المقال، تعرفنا على أبرز المعلومات عن من هو سعد العتيبي المذيع السعودي الشهير الذي أُصيب بمرض السرطان، وتلقي علاجه في فرنسا، واستعرضنا أبرز المعلومات حول سيرته الذاتية والمعلومات المتاحة عن حياته ومرضه ووفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *