من هو مصمم علم دولة الامارات

من هو مصمم علم دولة الامارات

من هو مصمم علم دولة الامارات، تلك الدولة العربية الشامخة بعلمها ذي الألوان الزاهية، والذي يمثل مصدر فخرًا لها في كافة المناسبات الوطنية والقومية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على علم دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سنتعرف من صمم علم الامارات العربية المتحدة.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة

يرتبط موعد اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى عظيمة تخصها أيضًا، وهي ذكرى توحيدها وإعلانها بشكل رسمي كدولة عربية مستقلة بذاتها. ولهذا أعطت دولة الإمارات العربية المتحدة لعلمها أهمية كبيرة، وقد خصصت له يوماً للاحتفال به، لتكون بذلك الدولة الوحيدة التي تحتفل بعلمها بمناسبة خاصة ومميزة. كما أن هذا العلم مرتبط بالنشيد الوطني الإماراتي بشكل وثيق، مما زاد أهميته المعنوية بشكل كبير أيضًا.[1]

شاهد أيضًا: متى تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات

من هو مصمم علم دولة الامارات

إن مصمم علم دولة الإمارات العربية هو السيد عبدالله محمد المعينة، وقد قدم تصميمه من خلال مشاركته في مسابقة أعلن عنها الديوان الأميري ودائرة الإعلام في حكومة مدينة أبو ظبي الإماراتية من خلال صحيفة الاتحاد، فتقدم عندها 1030 شخصًا، اختير منهم أكثر 6 تصاميم مميزة، وكان تصميم عبدالله محمد المعينة من بينهم، فوقع الاختيار في نهاية الأمر على تصميمه، الذي ما زال معتمدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يومنا هذا.

من هو مصمم علم دولة الامارات

شاهد أيضًا: الوان علم الامارات ترمز الى

متى صمم علم الإمارات

صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة قبل شهرين تقريبًا من تاريخ اتحاد الإمارات العربية السبعة، والذي تم في 2 ديسمبر من عام 1971 م على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي رفعه بنفسه في سماء البلاد، معلنًا بذلك التخلص من التفرقة الموجودة بين القبائل الإماراتية، واتحادها تحت مسمى “دولة الإمارات العربية المتحدة”.

شاهد أيضًا: اجمل صور يوم العلم الاماراتي 2023 جديدة

الى ماذا ترمز الوان العلم؟

لكل علم دولة ألوان محددة تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية، وسوف نتعرف إلى ماذا ترمز ألوان علم الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفق الآتي:

  • اللون الأحمر: يرمز هذا اللون إلى لون دماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم، وناضلوا في سبيل حرية بلدهم الإمارات العربية المتحدة.
  • اللون الأخضر: يرمز هذا اللون إلى علامات التطور والتنمية والازدهار في جميع مجالات دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • اللون الأبيض: يرمز هذا اللون إلى العطاء والمحبة والألفة والسلام، والتي من خلالها ينشأ مجتمع مترابط ومتماسك أيضًا.
  • اللون الأسود: يرمز هذا اللون إلى العزيمة، والقوة، والشدة، ورباطة الجأش التي يحملها الشعب الإماراتي في شخصيته.

شاهد أيضًا: الى ماذا ترمز الوان علم الامارات

ما هي جنسية مصمم علم الامارات

إن جنسية مصمم عَلم دولة الإمارات العربية المتحدة السيد عبدالله محمد المعينة هي الجنسية الإماراتية، فهو من مواليد دولة الإمارات العربية المتحدة، التي عاش وترعرع ودرس فيها، حتى وصل إلى الكثير من المناصب الإدارية والسياسية الهامة فيها، والتي كان في مقدمتها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية دولة الإمارات. وقد اشتهر عبدالله منذ أن كان شابًا، حيث استطاع الفوز بجائزة مسابقة تصميم علم الإمارات العربية المتحدة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو مصمم علم دولة الامارات، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعرفنا على مصممه وجنسيته، وألوانه بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • الى ماذا يرمز اللون الأبيض في علم الإمارات؟

    يرمز اللون الأبيض في علم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى التآلف والعطاء والمحبة والسلام، والتي تعطي مجتمعًا مترابطًا ومتماسكًا كالبنيان المرصوص.

المراجع

  1. ^ protocol.dubai.ae , الإمارات و دبي , 1/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *