موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 قطر

موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم

موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 قطر، يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى استمرار التقليد المتبع في نسخ كأس العالم التي مضت؛ حيث يتم افتتاح المسابقة بمباراة افتتاحية يشارك فيها منتخب البلد المستضيف أو حامل اللقب، ويسبق المباراة الافتتاحية حفل افتتاح المونديال، وبناءً على ما تقدم سنتطرق في موقع مقالاتي الحديث عن مباراة افتتاح كاس العالم.

حفل افتتاح كأس العالم

جرت العادة أن تبدأ مسابقة كأس العالم بحفل افتتاح يتخلله العديد من الفعاليات قبل انطلاق صفارة بداية المباراة الافتتاحية، فعلى سبيل المثال انطلق حفل الافتتاح في نسخة مونديال 2018 التي أقيمت في روسيا قبل المباراة الافتتاحية بنصف ساعة، تخلل الحفل أنشطة استعراضية، والعديد من الأغاني لكبار الفنانين، بالإضافة إلى كلمة رئيس الفيفا، وأخرى لرئيس الدولة المستضيفة فلاديمير بوتين؛ لذلك تولي الفيفا اهتمامًا كبيرًا إلى الحفل المقدم بين يدي المباراة الافتتاحية.

شاهد أيضًا: شعار كاس العالم 2022 في قطر للتحميل بجودة عالية

موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 والمقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022، وتجري مراسم افتتاح النسخة الـ 22 من نهائيات كأس العالم 2022 في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، بينما سيتم فتح أبواب استاد البيت الذي يستضيف الحفل والمباراة الافتتاحية في تمام الساعة الثالثة عصرًا.[1]

من هو مقدم حفل افتتاح كأس العالم 2022

على الرغم من اقتراب موعد انطلاق مونديال قطر 2022، إلّا أنّه حتى اللحظة لم يتم الكشف عن هوية مقدم حفل كأس العالم، وربّما تشهد الأيام المقبلة القليلة معرفة المزيد من تفاصيل حول الحفل، والفعاليات المقرر إقامتها فيه، ومن الجدير بالذكر أنّ الحفل سيبدأ قبل المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري والإكوادوري بساعتين؛ أي في تمام الساعة الخامسة.

أول مباراة كأس العالم 2022

تُقام أول مباراة في مسابقة كأس العالم 2022 على أرض استاد البيت يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022 بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وسط حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأمير دولة قطر، ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات استاد البيت بالمشجعين؛ حيث يتسع لما يقارب 60,000 مشجع.

شاهد أيضًا: كم صرفت قطر على كاس العالم 2022 بالدولار والريال

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022

تبدأ مباريات دور المجموعات يوم 20 نوفمبر 2022 وتنتهي يوم 2 ديسمبر 2022 بواقع 48 مباراة خلال هذا الدور، ومن المقرر أن يلعب كل منتخب في المجموعة الواحدة 3 مباريات، ليتأهل متصدر المجموعة ووصيفه إلى الأدوار الإقصائية التي تلعب بنظام خروج المغلوب، ويمكن توضيح ترتيب مجموعات كأس العالم 2022 في الجداول الآتية:

المجموعة الأولى:

الترتيب المنتخب
1 قطر
2 الإكوادور
3 السنغال
4 هولندا

المجموعة الثانية:

الترتيب المنتخب
1 إنجلترا
2 إيران
3 الولايات المتحدة
4 ويلز

المجموعة الثالثة:

الترتيب المنتخب
1 الأرجنتين
2 السعودية
3 المكسيك
4 بولندا

المجموعة الرابعة:

الترتيب المنتخب
1 فرنسا
2 أستراليا
3 الدنمارك
4 تونس

المجموعة الخامسة:

الترتيب المنتخب
1 إسبانيا
2 كوستاريكا
3 ألمانيا
4 اليابان

المجموعة السادسة:

الترتيب المنتخب
1 بلجيكا
2 كندا
3 المغرب
4 كرواتيا

المجموعة السابعة:

الترتيب المنتخب
1 البرازيل
2 صربيا
3 سويسرا
4 الكاميرون

المجموعة الثامنة:

الترتيب المنتخب
1 البرتغال
2 غانا
3 أوروجواي
4 كوريا الجنوبية

‌شاهد أيضًا: متى كان أول فوز للمنتخب السعودي في كأس العالم

كم باقي على موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022

يبدأ حفل افتتاح مسابقة كأس العالم 2022 في تمام الساعة الخامسة، علمًا أنّ أبواب الملعب سيتم فتحها في تمام الساعة الثالثة، وفيما يأتي الوقت المتبقي على حفل افتتاح البطولة.

كم باقي على موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022

في نهاية المقال نكون قد بيّنا للقارئ موعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 قطر، كما تطرقنا لذكر نبذة مختصرة عن حفل افتتاح مسابقة كأس العالم، ثم انتقلنا إلى معرفة أول مباراة ستقام في البطولة.

أسئلة شائعة

  • كم صرفت قطر على كأس العالم 2022؟

    يقدر مبلغ ما صرفته قطر على تجهيزات كأس العالم 220 مليار دولار، وأوضحت الحكومة القطرية أنّ تجهيزات المونديال تدخل ضمن رؤية قكر الوطنية 2030.

  • من هو أكثر منتخب تتويجًا بكأس العالم؟

    يعدّ المنتخب البرازيلي أكثر منتخب تتويجًا ببطولة كأس العالم؛ حيث استطاع تحقيق 5 بطولات، يليه المنتخب الألماني الذي تمكن من التتويج 4 مرات بلقب كأس العالم.

  • متى يبدأ كأس العالم 2022؟

    من المقرر أن تبدأ بطولة كأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر 2022 وتستمر حتى يوم الأحد 18 ديسمبر، علمًا أنّ مباراة نهائي كأس العالم يوافق اليوم الوطني في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *