هوية اليوم الوطني السعودي 92 هي لنا دار

هوية اليوم الوطني

هوية اليوم الوطني السعودي 92 هي لنا دار أعلنت عنها إدارة الهيئة العامة للترفيه بالتزامن مع اليومِ الوطنيِّ السعودي 92 كما يجري في كل عامٍ. حيث يتم توحيد الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية احتفالًا باليومِ الوطنيِّ السعودي الذي يحمل قيمةً كبيرةً لدى أبناء المملكة. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف على هويَّة اليومِ الوطنيِّ.

إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ يوم السبت هويَّة اليومِ الوطنيِّ السعوديِّ الـ 92، والذي يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام تحت شعار “هي لنا دار”. وقد جاءت الهوية الوطنية لتتلاءم ومشاريع رؤية المملكة 2030م. حيث تكوَّنت من شعارين مدمجين؛ لفظي وفني يعبران عن طموح وانتماء ووحدة أبناء المملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني السعودي 92 هي لنا دار

استلهمت هويَّة اليومِ الوطنيِّ الشعار اللفظي “هي لنا دار” نظرًا لما لهذه الجملة من دلالاتٍ صادقةٍ، فهي تلامس وجدان أبناء السعودية. الذين اعتادوا على وصف وطنهم بالدار سواءً في الأغاني أو القصائد الشعبيَّة. بينما استلهمت الشعار الفني من احتضان المملكة العربية السعودية لكلِّ المواطنين على أراضيها. كما دُعم تصميم الهوية الوطنية بألوانٍ تشير إلى العديد من المعاني التي ترتبط بالمملكة مثل النمو والأمان والعزيمة والحكمة.[1]

هوية اليوم الوطني السعودي 92 هي لنا دار

شاهد أيضًا: متى اجازة اليوم الوطني

شعار اليوم الوطني السعودي 92

صممت شعار الهوية الوطنية “هي لنا دار ” على خريطة البلاد حيث كتبت العبارة “بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي. وكما ذكرنا سابقًا، فقد استلهمت الهوية هذا الشعار؛ نظرًا لمعناه الصادق وارتباطه بالسعوديين الذي لطالما وصفوا وطنهم في أشعارهم وقصائدهم بالدار. وقد جاء تصميم الشعار كما هو مبين في الصورة أدناه:

شعار اليوم الوطني السعودي 92

تحميل هوية اليوم الوطني 92 هي لنا دار

دعت الهيئة العامة الترفيه كافة الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد شعارِ هويَّة اليومِ الوطني 92 عبر الدخول على رابط الموقع الإلكتروني المخصَّص لذلك من أجل توحيد استخدام الهوية الوطنية احتفالًا باليوم الوطني السعودي رقم 92 ويتم الدخول إلى الرابط “من هنا“.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن هوية اليوم الوطني السعودي 92 هي لنا دار الذي أطلقته الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية احتفالًا باليوم الوطني السعودي 92.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي 92 , 16/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *