صور قرقيعان 2024 اجمل خلفيات وثيمات ورمزيات القرقيعان

صور قرقيعان

صور قرقيعان 2024 / 1445 التي تعتبر من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في دول الخليج المختلفة خاصة المملكة العربية السعودية، وهي مناسبة ينتظرها الكثير من الأشخاص من أجل الاحتفال بشكل مميز ومبهج، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على موعد مناسبة قيقعان لهذا العام، علاوة على عرض اجمل خلفيات وثيمات ورمزيات القرقيعان.

موعد مناسبة القرقيعان لعام 2024

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم يبدأ أهل الدول الخليجية في الاستعداد لمناسبة القرقيعان، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بداية من اليوم الثالث عشر من شهر رمضان وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان، وينطبق ذلك على كل الدول الخليجية التي تبدأ صيام شهر رمضان في نفس اليوم.

اقرأ أيضًا: متى قرقيعان في الإمارات و الكويت

صور قرقيعان 2024

يحب الكثير من الأشخاص في وضع صور خاصة بالاحتفال بمناسبة القرقيعان للتعبير عن مدى فرحتهم بقدوم مثل هذه المناسبة، وهذه مجموعة من أجمل وأجدد صور قرقيعان، والتي يمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، وهي كما يلي:


صور قرقيعان 2023

صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023صور قرقيعان 2023

اقرأ أيضًا:افكار هدايا للبنات غير تقليدية ومناسبة لجميع الأذواق 

خلفيات قرقيعان للتصميم 2024

يفضل الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون مناسبة القرقيعان تغيير خلفيات هواتفهم المختلفة بخلفيات مصممة خصيصا لعيد القرقيعان، وهذه مجموعة من أجمل الخلفيات لمناسبة القرقيعان فيما يلي:

خلفيات قرقيعان للتصميم 2023خلفيات قرقيعان للتصميم 2023

سكرابز قرقيعان 2024

هذه مجموعة من السكرابز والإطارات التي يمكن وضعها للتعبير عن مناسبة القرقيعان، وهي كما يلي:

سكرابز قرقيعانسكرابز قرقيعانسكرابز قرقيعانسكرابز قرقيعان

رمزيات قرقيعان 2024

هناك الكثير من الرمزيات المختلفة التي تعبر عن عيد القرقيعان الذي يحتفل به عدد كبير من مواطني الخليج العربي، وفيما يلي مجموعة من الصور والرمزيات للقرقيعان كما هو على النحو التالي:

رمزيات قرقيعانرمزيات قرقيعانرمزيات قرقيعانرمزيات قرقيعانرمزيات قرقيعان

صور ثيمات قرقيعان 2024

هذه مجموعة من الصور التي تحمل ثيمات مختلفة ومتنوعة خاصة بمناسبة القرقيعان التي ينتظرها العديد، وهذه المجموعة كما يلي:

صور ثيمات قرقيعانصور ثيمات قرقيعانصور ثيمات قرقيعان
صور ثيمات قرقيعانصور ثيمات قرقيعان

صور الاحتفال بقرقيعان 2024

يستعد مواطنو الدول الخليجية للاحتفال بمناسبة قرقيعان 2024، والتي يترقبها عدد كبير من الناس على مستوى دول الخليج باعتبارها من المناسبات الهامة عند أهل دول الخليج، حيث يتم اجتماع الأسر والأصدقاء مع توزيع الحلويات والهدايا احتفالاً بمناسبة القرقيعان، وسوف نعرض بعض الصور بمظاهر الاحتفال بالقرقيعان ومنها:

صور الاحتفال بقرقيعان
صور الاحتفال بقرقيعان
صور الاحتفال بقرقيعانصور الاحتفال بقرقيعان

اقرأ أيضًا: متى القرقيعان في الكويت

معلومات عن مناسبة القرقيعان

تختلف تسمية مناسبة القرقيعان من منطقة إلى أخرى، وتعرف في دولة الإمارات العربية المتحدة باسم حق الليلة، بينما تعرف في المملكة العربية السعودية والعراق والكويت باسم القرقيعانة أو الكريكعان أو الناصفة أو الكريكشون أو القريقشون، وتعرف باسم قرقاعون في دولة البحرين، بينما تعرف باسم قرنقعوه في قطر، وتسمى باسم القرنقشوه في سلطنة عمان، وتعتبر مناسبة القرقيعان من المناسبات الدينية التقليدية السنوية التي يتم الاحتفال بها في معظم بلدان الخليج العربي الإسلامية، ويأتي موعد مناسبة القرقيعان في منتصف شهر رمضان في ليلة الثالث والرابع والخامس عشر من شهر رمضان، وتختلف عادات وتقاليد الاحتفال بمناسبة قرقيعان من دولة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى داخل الدولة الواحدة، ومن أهم تقاليدها ارتداء الأطفال للأزياء الشعبية والتراثية مع ترديد الأهازيج المتنوعة، بالإضافة إلى توزيع الحلوى على الأطفال، ويجوب الأطفال في الشوارع أثناء ترديده الأهازيج واستخدامهم الدفوف والطبول.

وتختلف الملابس الشعبية التي يرتديها الأطفال في مثل هذه المناسبة بين الأولاد والبنات، حيث يرتدي الأولاد الدشداشة وسترة مع النعال الشعبية، بينما ترتدي البنات الدراعات والبخنق ذات الأقمشة المطرزة بالألوان المختلفة مع وضع الترتر على الرأس، ويحمل كل طفل كيساً من القماش على عنقه أو يحمل سلال من الخوص للمرور بها على البيوت من أجل جمع الحلوى والمكسرات من أهالي المنطقة، وتم البدء بفعاليات الاحتفال بمناسبة القرقيعان بعد صلاة المغرب.

اقرأ أيضًا: افكار توزيعات قرقيعان

أناشيد بمناسبة القرقيعان

هناك الكثير من الأناشيد والأهازيج التي يتم ترديدها في فعاليات الاحتفال بمناسبة القرقيعان، وتختلف هذه الأناشيد من منطقة لأخرى، ولكنها تتشابه فيما بينها في المضمون، ومن ضمن هذه الأناشيد ما يلي:

قرقاعون عادت عليكم يالصيام.. عطونا الله يعطيكم.. بيت مكة يوديكم.. يا مكة يا المعمورة..

سلم ولدهم يا الله.. خليه لأمه يا الله.. يجيب المكده ويحطها.. بحضن أمه.. يا شفيع الأمة.. عسى البقعة ما أتخمه، ولا توازي على أمه.

قرقيعان وقرقيعان.. بين اقصير ورميضان..

عادت عليكم صيام.. كل سنة وكل عام..

أهازيج القرقيعان في الدول الخليجية

الأهازيج هي العبارات التي يتم التغني بها في مناسبة القرقيعان، وهي أهازيج تراثية تم توارثها من الأجداد، ومن بين هذه الأهازيج ما يلي:

ناصفه حلاوة على النبي صلوات.. عطونا من مالكم الله يخلي عيالكم ناصفه حلاوه ناصفة حلاوة.

قرنقشوه قرنقشوه.. اعطونا شيء حلواه.. قرنقشوه يو ناس.. عطونا بيسه وحلوى.. دوس دوس في المندوس.. حاره حاره في السحاره.

قدام بيتكم صينيه.. ورى بيتكم جنيه، وهي من الأهازيج التي يرددها الأطفال في حالة عدم إعطائهم الحلوى.

قرنقعونه قرقاعوه.. عطونا الله يعطيكم.. بيت مكة يوديكم.. يوديكم لأهليكم.. يا مكة يالمعمورة.. يا أم السلاسل والذهب يانورة..

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أجمل وأجدد صور قرقيعان 2024 / 1445، بالإضافة إلى توضيح موعد مناسبة القرقيعان لعام 2024، كما تم الحديث عن أهم المعلومات التي تتعلق بمناسبة القرقيعان إلى جانب ذكر أناشيد بمناسبة القرقيعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *