دعاء للام المتوفية في عيد الام 2024 ادعية لامي المتوفية في عيد الأم

دعاء للام المتوفية في عيد الام

دعاء للام المتوفية في عيد الام ادعية لامي المتوفية في عيد الأم هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يطلّ عيد الأم على الأمة العربية في الحادي والعشرين من شهر آذار في كلّ عام، وتكتوي الكثير من القلوب بلهيب فقدان الأم والحنين لها في هذا اليوم، لذا يهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال أجمل دعاء للام الميتة بمناسبة عيد الام و ادعية للام المتوفية في عيد الأم .

دعاء للام المتوفية في عيد الام

إنّ فراق الأم يعد من أشقّ الأمور وأصعبها على القلوب، وخاصّة في يوم عيد الأم، حيث يحزن المرء لرؤية جميع من حوله يحتفلون بأمهاتهم بينما يعتريه الحنين ويغلبه الحزن على فراق والدته، لذا لا بدّ من تقديم دعاء للام المتوفية في عيد الأم فيما يأتي:

  • اللهم في هذا اليوم اجبر خاطري بأن تكون قد غفرت لوالدتي وغمرتها بواسع رحماتك وعظيم نعمائك في قبرها، اللهم وسع لها وأبدلها أهلاً خيراً من أهلها، واجعلها من ورثة جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم قلبًا لم يتفان يوماً بتقديم كلّ طاقته وبدل الغالي والنفيس في سبيل إدخال البهجة إلى قلوبنا.
  • إلهي إنّ في قلبي لوعة في يوم الأم، فالشوق يعتريتي، والحزن يتملكني، اللهم فاغفر لوالدتي ما تقدم من ذنوبها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • ربّ اغفر لوالدتي وارحمها برحمةٍ منك أنت الرحمن الرحيم، اللهم تجاوز عنها واجعلها من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • في هذا اليوم الكبير لأمهاتنا نسألك اللهم أن تحفظ أمهات المسلمين أجمعين، وأن ترحم والدتي وأن ترزقها حسن المآل يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

ادعية لامي المتوفية في عيد الأم

المزيد من أجمل أدعية لامي المتوفية في عيد الأم لعام نقدمها لكم فيما يأتي:

  • ربّ رحماك بذاك القلب الحنون، رحماك بمن وارى جسدها التراب، وودعها الأحباب، اللهم ارحم أمي وأنر لها قبرها واجعله من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم أسألك أن تغفر ما تقدّم من ذنوب والدتي وأن تحرّم جسدها على النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم أسألك أن تجعل قبر أمّي واسعاً جميلاً مريحاً من رياض جنات النعيم، اللهم أدخلها مدخلاً صدقاً مع اللذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.
  • ربنا اجبر كسر قلوبنا في هذا اليوم بأن تغفر لوالدتنا وأن ترحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اغفر لها وتجاوز عنها سيئاتها واكتبها مع الصديقين والأبرار برحمتك يا عزيز يا غفار.

شاهد أيضًا: كلام عن الام المتوفية مؤثر

دعاء للام المتوفية في عيد الام مكتوب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للام المتوفية في عيد الأم مكتوب فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيّد الخلق وخاتم المرسلين، صاحب الخلق العظيم، وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم اغفر لوالدتي كلّ ذنوبها، جلّها ودقّها، وارحمها برحمةٍ منك تغنيها بها عن رحمة من سواك، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وجيراناً خيراً من جيرانها، وأهلاً خيراً من أهلها، واجعلها من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين، اللهم نقّها من الذنوب والخطايا كما ينقّي الثوب الأبيض من الدّنس، واغسلها بماء الثلج والبرد ولا تحرمها حنانك وفضلك يا رب العالمين، اللهم وسّع عليها في قبرها وأنره لها، اللهم آنس وحشتها واغفر لها ولسائر أموات المسلمين يا رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كلمات للام المتوفية في عيد الام

الشوق للام المتوفية في عيد الأم

كذلك الخوض في تقديم دعاء للام المتوفية في عيد الام يدفع البعض إلى البحث عن أجمل عبارات الشوق للأم المتوفيّة بمناسبة عيد الأم فيما يأتي:

  • كم أشتاقكِ والدتي، وأفتقد ابتسامتك الجميلة التي كانت ترسم في قلبي معالم البهجة، وتملأ روحي بالأمل واليقين، وكم أشتاق إلى تلك الطمأنينة التي رحلت عن سكون نفسي يوم رحلتي عني يا غالية.
  • أشتاق لأمي في هذا اليوم وأعلم أنها لن تعود مهما بلغت نيران أشواقي لظاها وأحرقت قلبي، فارحم اللهم أمي واغفر لها ذنوبها واجعلها من المقبولين ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
  • لا يزال الصوت الذي صدح باسمك يا والدتي لينعوكِ بعد مماتك يتردد صداه داخل روحي ويصيبني بقشعريرةٍ باردة تقتل روحي .

شاهد أيضًا: عبارات للميت في رأس السنة وكلام شوق للميت بداية السنة

عبارات حزينة للأم المتوفية في عيد الأم

نستعرض لكم عبارات حزينة و دعاء للام المتوفية في عيد الام فيما يأتي:

  • السلام والسكينة لروحك يا من رحلتي عنا دون وداع، وتركتي قلوبنا عرضةً لبرد هذه الشتاءات القاسية التي لا تتبدّل بعد رحيلك يا أمي، أحبك جداً وأشتاقك جداً يا نبع الحنان.
  • كيف لي أن أقف على قبرك الشريف دون أن أنفجر بالبكاء من شدّة همومي وكثرة أشواقي لوجهك المنير، فارحم اللهم ذاك القلب الجميل واغفر لها ذنوبها يا أرحم الراحمين.
  • كيف لكِ أن تسلمي روحك وتتركيني مقطوعاً بلا دفءٍ في هذه الحياة، أشتاقكِ جداً يا والدتي وأرجو من الله أن يجبر خاطري بأشواقي إليك بأن يتجاوز عنك وأن يغفر لك ذنوبك.

اقرأ أيضًا: صور عن الام المتوفية ، ادعية مصورة للأم المتوفية

اللهم ارحم امي عيد الأم

المزيد من دعاء للام المتوفي في عيد الام نقدمه لكم عبر تقديم أدعية اللهم ارحم أمي:

  • اللهم ارحم أمي واغفر لها ذنوبها، اللهم آنس وحشتها تحت التراب، وارزقها فيه إطلالة على جنات النعيم حتى قيام الساعة يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ علمك بحالي يغنيك عن سؤالي، فقد تركت أمي أشواقاً لا يمكن لهذه الروح الضعيفة أن تحتويها إلا بأن ترحمني يا رب العالمين، اللهم وارحم أمي واغفر لها ذنوبها أجمعين.
  • إلهي أسألك باسمك الأعظم أن ترحم أمي في قبرها، وأن تعطره برائحة الجنّة، اللهم أرحها بعظيم لطفك وهب لها من لدنك حناناً ورحمة واجعلها من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء الميت يوم الجمعة مكتوب جميل ومؤثر

دعاء للام المتوفية في عيد الام بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للام المتوفية في عديم الام بالصور فيما يأتي:

دعاء للام المتوفية في عيد الام 2023 بالصور
دعاء للام المتوفية في عيد الام 2023 بالصور
دعاء للام المتوفية في عيد الام 2023 بالصور

دعاء للام المتوفية في عيد الام ادعية لامي المتوفية في عيد الأم مقالٌ فيه تم تقديم أجمل ما يمكن للمرء الدعاء به لوالدته المتوفية بمناسبة هذا اليوم الكبير، كما قدّم المقال جملة من أجمل البوستات والصور التي يمكن مشاركتها بهذا الصدد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *