افكار غبقة رمضان 2024 بالصور

افكار غبقة رمضان 2023 بالصور

افكار غبقة رمضان 2024 بالصور تهتم بمعرفتها الكثير من ربات البيوت لإضفاء جو من السعادة والتميز في شهر رمضان الكريم، فشهر رمضان من الشهور المباركة التي ترتبط في أذهان الكثير من المسلمين بمجموعة من العادات والأنشطة التي لا تظهر إلا في ذلك الشهر الفضيل، ومن أبرز هذه العادات تنظيم الموائد والولائم الكبيرة في رمضان وتقديم الهدايا للمعارف والأحباب، وفي موقع مقالاتي نتعرف على ما معنى غبقة رمضان، كما نقدم مجموعة من أجمل صور التوزيعات وأفكار الهدايا في رمضان.

ما هي الغبقة الرمضانية

الغبقة الرمضانية أو غبقة رمضان هي عادة من العادات الاجتماعية في دول الخليج العربي في شهر رمضان، والغبقة الرمضانية تعني تناول الطعام ودعوة الأهل والأقارب والأصدقاء على الوليمة والاجتماع عليها بعد الفراغ من صلاة العشاء والقيام، وهي عادة متأصلة في الكثير من دول الخليج مثل الكويت والبحرين والسعودية، ويتم فيها تقديم ألوان الطعام وصنوف الأكلات الشهية المختلفة.

افكار غبقة رمضان 2024

من الأمور الجميلة التي تبقى عالقة بالذاكرة لفترة طويلة سواء للكبار أو الصغار ربط شهر رمضان بعدد من العادات والأنشطة التي تزيد من شوق المسلم لذلك الشهر وتشعره بالمتعة والاختلاف عن باقي شهور العام، وهناك الكثير من الأفكار التي يتم تطبيقها في غبقة رمضان يمكن التعرف عليها فيما يلي:

  • تزيين المنزل ومدخل البيت بالزينة والأشكال الملونة التي تحمل روح ورائحة رمضان.
  • وضع فانوس كبير في مدخل البيت أو في مكان جلوس الضيوف والأهل.
  • تغيير الفرش وأغطية الوسائد والمقاعد بالمفروشات الرمضانية المزخرفة الجميلة.
  • الدعوة لغبقة رمضان في فندق من الفنادق المشهورة أو مطعم كبير للتغيير مع تنظيم أماكن للجلوس والسمر في الفندق بعد تناول الطعام.
  • الاهتمام بتجهيز الطعام المشهور للغبقة وهو طبق المحمر والذي يتم تجهيزه من أنواع السمك المختلفة مع الأرز بالخلطة والكثير من أطباق السلطة والمقبلات.
  • التنويع في تقديم الحلويات في غبقة رمضان والتي منها الكنافة بالمانجو، أو صينية الكنافة النابلسية بالجبنة، والبسبوسة بالفستق، وأشكال الجلاش المحشي بالمكسرات وغيرها من أصناف الحلويات الشهيرة.
  • إعداد ركن خاص في الغبقة للمشروبات الباردة مثل قمر الدين والعصائر وعصير الفواكه الطازجة، كما يمكن تجهيز المشروبات الساخنة مثل القهوة العربية والشاي واليانسون.
  • توزيع الحلوى والمكسرات على الجالسين بعد تناول الطعام وفي خلال وقت السمر والحديث.
  • تعليق شرائط الإضاءة بألوانها المختلفة في ركن عبقة رمضان ليضفي على المكان جو من الهدوء والمتعة.
  • وضع مجمرة البخور وإطلاق الروائح الطيبة منها لتعم المكان.

شاهد أيضًا: افكار توزيعات رمضان للكبار والاطفال

افكار توزيعات غبقة رمضان 2024 بالصور

شهر رمضان من المناسبات التي يحلو فيها تبادل الهدايا وإعطاء التوزيعات للصغير والكبير، وهذه التوزيعات في شهر رمضان تترك الكثير من الأثر الطيب في نفوس الكبار، كما تربط الشهر بالذكريات الجميلة والعادات المحببة إلى نفوس الأطفال، وفيما يلي نقدم مجموعة من أفكار توزيعات غبقة رمضان بالصور:

افكار توزيعات غبقة رمضان
افكار توزيعات غبقة رمضان
افكار توزيعات غبقة رمضان
افكار توزيعات غبقة رمضان

افكار ديكورات غبقة رمضان 2024 بالصور

التغيير في ديكور المنزل في رمضان وتغطية الأرائك والوسائد بالمفروشات الجميلة المزخرفة التي ترتبط بشهر رمضان يزيد من السعادة والشعور بالاختلاف الذي يشعر به المسلم في ذلك الشهر الكريم، وفي التالي نقدم مجموعة من صور ديكورات غبقة رمضان:

افكار ديكورات غبقة رمضان
افكار ديكورات غبقة رمضان
افكار ديكورات غبقة رمضان
افكار ديكورات غبقة رمضان

اقرأ أيضًا: خطوات رسم فانوس رمضان للأطفال

اجمل افكار توزيعات رمضان سهله

في رمضان يمكن تجهيز من التوزيعات السهلة والتي تزيد من معاني الود والمحبة في ذلك الشهر الكريم، وينال القائم بها الثواب والأجر من الله، ومن أجمل أفكار التوزيعات السهلة في رمضان ما يلي:

  • أكياس صغيرة من البلاستيك يتم فيها وضع عدد من الثمرات ومن ثم يتم توزيعها على أصحاب السيارات في الطرقات قبيل آذان المغرب.
  • تجهيز كوب كبير من العصير أو السوبيا مع عدد من الأكواب البلاستيك والذهاب بها إلى المسجد وتوزيعها على المصلين المنتظرين آذان المغرب.
  • صينية بسبوسة كبيرة أو صينية كنافة بالمكسرات والذهاب بها إلى المسجد القريب وتقسيمها على المصلين بعد صلاة العشاء والتراويح أو في فترات الاستراحة في صلاة القيام.
  • إعداد طبق من الطعام أو الحلويات المنزلية وإرساله مع أطفال المنزل إلى الجيران أو الأقارب في السكن المجاور قبل موعد الإفطار.
  • وضع صينية كبيرة من التمر الجاف والطري على باب المسجد قبل موعد أذان المغرب يأخذ منها الصائمون ويفطروا عليها.
  • تجهيز عدد من زجاجات العطر الصغيرة بالروائح الجميلة الجذابة وتوزيعها على المصلين في المسجد قبل صلاة العشاء.
  • أكياس صغيرة يتم وضع فيها القليل من الحلوى والمكسرات ومن ثم توزيعها على الأطفال في الشارع.
  • عدد من الفوانيس الصغيرة المضيئة جذابة الشكل يتم توزيعها على الأطفال والصغار.

وبذلك نكون قد عرضنا افكار غبقة رمضان 2024 بالصور، وتعرفنا على معنى الغبقة الرمضانية في الدول الخليجية، كما عرضنا مجموعة من أجمل أفكار توزيعات رمضان بالصور، وكذلك أفكار ديكورات المنزل في رمضان بالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *