تحميل دعاء صلاة التراويح pdf مكتوب مختصر

دعاء صلاة التراويح pdf

تحميل دعاء صلاة التراويح pdf مكتوب مختصر يريد الكثير من المسلمين التعرف عليه؛ ففي شهر رمضان يهتم الجميع فيه بالصلاة والدعاء خاصةً بعد صلاة التراويح التي تعد من السنن المؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لذا ومن خلال تلك المقالة عبر موقع مقالاتي سوف يتم تقديم دعاء صلاة الترويح بصيغة pdf ليستطيع كل مسلم الاضطلاع عليه وقتما يشاء.

تحميل دعاء صلاة التراويح pdf مكتوب مختصر

دعاء صلاة التراويح pdf

تعد صلاة التراويح إحدى السنن الثابتة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي كان يحرص على المواظبة على تأديتها طوال أيام شهر رمضان، لذا يحرص غالبية المسلمين باختلاف أعمارهم وأحوالهم وظروفهم الصحية على المواظبة عليها، ويمكن تحميل دعاء صلاة التراويح pdf “من هنا“.

دعاء التراويح مختصر pdf

توجد العديد من الأدعية المختصرة التي يمكنها أن تحل محل الأدعية الطويلة مع كونها مناسبة لكبار السن والمرضى، ويمكن تحميل دعاء التراويح مختصر pdf من هنا، ونصه يكون كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إنّ الدنيا بأسرها قد انقادت لك، فيا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، نسألك يا سامع الدعاء أن تكشف عنّا كلّ ضرٍ وبليّة، ونسألك الغفران والرحمة في هذا الشهر الكريم، اللهم ثبّت قلوبنا على دينك وأعنّا في هذا الشهر على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان لنكون من عتقاء النيران يا رب العالمين، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شر ما قضيت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعل يا ربنا الحياة زيادةً لنا من كلّ خير، والموت راحةً لنا من كلّ شر، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب ادعية استقبال وقدوم شهر رمضان

دعاء ختم التراويح pdf

توجد العديد من الأدعية الثابتة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتم التوسل بها إلى الله عز وجل بعد الانتهاء من صلاة التراويح، ويكون المرء قد اكتسب جرعة إيمانية مرتفعة بسبب وقوفه بين يدي ربه سبحانه وتعالى طوال الصلاة لذلك من الأفضل أن يُحسن استغلال هذه الحالة المميزة من الخشوع في الدعاء، ويمكن تحميل دعاء ختم التراويح pdf “من هنا“.

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

دعاء التراويح مكتوب pdf

يعد الدعاء أحد أفضل الوسائل التي يتقرب بها العبد إلى ربه عز وجل خاصةً في شهر رمضان المبارك الذي يعتبر أفضل شهور العام، لذا يجب استثماره في الدعاء خاصةً في صلاة التراويح، ويمكن تحميل دعاء التراويح مكتوب pdf “من هنا“.

دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب pdf

القنوت هو دعاء الوتر، ويكون بعد الانتهاء من صلاة التراويح وركعتي الشفع ومن بعدهما ركعة الوتر وعند قيام المسلم من الركوع في هذه الصلاة يرفع يديه إلى خالقه ويدعوه سبحانه وتعالى بما يرغب ويحب، ويمكن تحميل دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب pdf “من هنا“.

دعاء التراويح الخليلي pdf

يمكن للمسلم أن يدعو الله عز وجل بما يأتي في خاطره أو يستعين بأي صيغة من صيغ الدعاء الواردة عن المشايخ مثل فضيلة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، ويمكن تحميل دعاء التراويح الخليلي pdf “من هنا“.

تم إلى هنا ختام رحلة اليوم والتي تم فيها عرض رابط تحميل دعاء صلاة التراويح pdf مكتوب مختصر، كما تم التعرف على العديد من الصيغ التي يمكن الاستعانة بها في دعاء التراويح، وفي نهاية المقال تم عرض رابط تحميل دعاء التراويح الخليلي بصيغة pdf.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *