دعاء ثاني يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني من شهر رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني من شهر رمضان هو الدعاء المبارك الخاص باليوم الثاني من شهر رمضان المبارك من كل عام هجري، حيث يهتم المسلمون في ثاني أيام رمضان لكي يشغلوا ألسنتهم بترديده في هذا اليوم، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نص دعاء 2 رمضان بالإضافة إلى مجموعة أدعية خاصة باليوم الثاني وسنتحدث عن أعمال ثاني يوم رمضان وسنضع صور أدعية اليوم الثاني من هذا الشهر الفضيل.

دعاء ثاني يوم رمضان  اللهم ها قد أطل علينا اليوم الثاني من شهر مضان فاجعله يومًا مليئًا بالرحمة والمغفرة وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
دعاء اليوم الثاني رمضان رب اجعل لي في هذا اليوم وهو ثاني أيام الشهر الفضيل في كل ثانية خيرًا وفي كل عمل أقوم به خيرًا واجعلني في هذا اليوم المبارك من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم يا كريم.
دعاء يوم 2 رمضان اللهم بارك لي في وقتي في هذا اليوم المبارك، وبارك لي في جهدي وفي عملي وفي أيامي ويسر أمري وارزقني الصحة والعافية، اللهم أعني على تلاوة القرآن الكريم وأداء صلاة التراويح.
دعاء التراويح ثاني يوم رمضان  اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تهدني فيمن هديت اللهم وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
دعاء للميت ثاني يوم رمضان اللهم إني أسألك في ثاني أيام الشهر الفضيل أن ترحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

دعاء ثاني يوم رمضان 2023

دعاء ثاني يوم رمضان 2024

نقدم فيما يأتي نص دعاء ثاني يوم رمضان لعام 2024 :

اللهم قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.

دعاء ثاني يوم رمضان مستجاب

ومن الأدعية المستجابة في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم اهدني إلى خير ما تهدي المؤمنين، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم بارك لي في عافيتي وصحتي وبارك لي في عمري يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني الهمة العالية لأداء العبادة، وأكرمني بالصحة والعافية، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك على الصيام وأعني على القيام وأعني على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم كن معي في أيام هذا الشهر الفضيل ولا تكن علي، آثرني يا إلهي ولا تؤثر علي، احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهمّ أنزل على قلوبنا في أيام شهر رمضان الرحمة والمغفرة والسكينة

دعاء ثاني يوم رمضان مكتوب قصير

وفيما يأتي دعاء ثاني يوم من رمضان مكتوب قصير:

  • اللهم أسألك في ثاني أيام رمضان الثبات على الدين والعزيمة في الرشد، وأسألك السعادة في الدنيا والرحمة في الآخرة.
  • اللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني شر النيران يوم القيامة يا حنان يا منان.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2024 مكتوب

وفيما يأتي مجموعة من الأدعية المباركة المكتوبة الخاصة باليوم الثاني من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم اغفر لي ذنبي كله ويسر لي أمري كله، وبارك لي في حياتي وأيامي، اللهم أسألك أن تقف إلى جانبي في كل مصيبة وفي كل نائبة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء ويا مجيب الدعوات، ارض عني وبارك لي في حياتي وأجرني من شر نفسي، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته
  • اللهم أغثني من شر نفسي وأجرني من كل سوء، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا أرحم الراحمين، وارزقني في الحياة الدنيا السعادة وفي الآخرة الرحمة والمغفرة.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب 2024 ادعية استقبال وقدوم شهر رمضان

اعمال اليوم الثاني من شهر رمضان 2024

لم ترد في الشريعة الإسلامية أعمال مخصوصة لليوم الثاني من شهر رمضان، ولكن كل أعمال الخير مستحبة في هذا الشهر، ومن أشهرها:

  • الإخلاص في الصيام: فيصوم المسلم كما أراد الله تعالى، بلا رفث ولا جدال ولا ذنب، يصوم إيمانًا واحتسابًا لله تعالى.
  • تلاوة القرآن الكريم: حيث إنّ تلاوة القرآن الكريم من أعظم الأعمال التي يمكن للمسلم أن يؤديها في شهر رمضان المبارك، ففي كل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء.
  • أداء صلاة التراويح: وهي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وهي من العبادات التي يجب أن يلتزم بها المسلم في كل أيام شهر رمضان المبارك.

دعاء للميت في ثاني يوم رمضان

إنّ من أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين في هذا اليوم المبارك.
  • ربي ارحم فلان برحمتك وأنزل عليه السكينة والرحمة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة ويسر حسابه ويمن كتابه، واجعله في يوم القيامة من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كان ينتظر شهر رمضان المبارك وهو اليوم تحت التراب، اللهم ارحمهم رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين.

اجمل دعاء للمتوفي ثاني يوم رمضان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمتوى في ثاني أيام شهر رمضان المبارك:

اللهمّ أسألُكَ في هذهِ الليلة المُباركة ليالي شهر رمضان الكريم، اللهمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ. قالَ: حتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذلكَ المَيِّتَ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

اجمل دعاء للمتوفي ثاني يوم رمضان

شاهد أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان

دعاء لابي المتوفي في ثاني يوم رمضان

ومن الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها للأب المتوفي في ثاني أيام رمضان هي الأدعية الآتية:

  • أبي الغالي أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة في ثاني أيام رمضان، اللهم ارفع أبي درجات عليا في الجنة وأسكنه في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أبي وآنسه ووسع مدخله واجعله من الذين رضيت عنهم فيسرت لهم حسابهم ويمنت كتابهم وأسكنته في الجنات مع الأتقياء والأنبياء والشهداء والصالحين.
  • يا رب ارحم أبي فإن قلبي قد مات شوقًا إليه، اللهم في هذا الشهر الفضيل ارحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم إن أبي كان تقيًا عابدًا يواظب على الصيام والقيام، فشفع فيه الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلم، في هذا الشهر المبارك وهذا اليوم المبارك.

دعاء لامي المتوفية ثاني يوم رمضان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها للأم المتوفية في اليَوم الثّاني مِن رَمضان:

أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم، اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعل ها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

دعاء لامي المتوفية ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان للحبيب

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية للمتوفى في ثَاني أيّام رَمضان، فيما يأتي دعاء للحبيب ثاني يوم رمضان:

  • اللهم أسألك في ثاني يوم رمضان لحبيبي السعادة في الحياة الدنيا والرحمة في الآخرة، اللهم ارزقه من الخيرات والطيبات رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين، اللهم يسر حسابه وارزقه الخير والرحمة.
  • اللهم اجعل حبيبي في خير وسعادة في الدارين، اللهم أبعد عنه كل مصيبة وبارك له في كل عمل ويسر له كل أمر، اللهم اجعل في الحياة الدنيا وفي الآخرة من السعداء الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم زد في حسنات من أحب وأعنه على صيام شهر رمضان المبارك وأعنه على قيام أيام هذا الشهر الفضيل بالخير والرحمة والبركة، اللهم اجعله في الحياة الدنيا من السعداء وفي الآخرة من الناجين من عذابك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

ادعية اليوم الثاني من رمضان 1445

وفيما يأتي مجموعة مميزة من أدعية اليَوم الثّاني مِن شَهر رمضان من عام 1445هـ: [1]

  • دعاء اللهم إني أسألك الثبات في الأمر: ونص هذا الدعاء المبارك:

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب

  • دعاء اللهم لك الحمد كله: ونص هذا الدعاء:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف

  • دعاء اللهم رب السموات ورب الأرض: ونصه:

اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء التراويح ثاني يوم رمضان

إنّ الدعاء الذي يُستحب للمسلم أن يتلوه في صلاة التراويح في ثاني أيام الشهر الفضيل هو:

  • اللهم بارك لي في أيامي وأعني على نفسي واجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا يا كريم.
  • اللهم اكتب لي في هذا اليوم المبارك بعد هذه الصلاة المباركة العافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجرني من شر الشيطان الرجيم وبارك لي في كل أعمالي يا رب العالمين.
  • ربي أعوذ بك من كل شر وأعوذ بك من كل مصيبة وكل نائبة تصيبني في هذا الشهر الفضيل، ربي اكتب لي الأجر والثواب في كل عبادة أقوم بها، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك وفي هذا اليوم المبارك على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم يسر لنا السعادة في الحياة الدنيا وبارك لنا في أيامنا واجعلنا من الذين أرشدتهم إلى خير ما ترشد إليه عبادك الصالحين، اللهم ارحمنا ويسر لنا كل أمر عسير.

دعاء ثاني يوم رمضان كتابه 1445

أمّا نص دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك كتابة فهو:

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ، اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك، اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

ادعية الليلة الثانية من شهر رمضان

بعد كل ما ورد من دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان، فيما يأتي أدعية الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك:

  • ربي في هذه الليلة المباركة ليلة اليوم الثاني من شهر رمضان أسألك أن تعينني على الشكر والذكر وحسن العبادة، اللهم الطف بي وبارك لي في أيامي ونجني من كل مصيبة ونائبة.
  • اللهم يا خفي الألطاف أسألك أن تنجني مما أخاف يا أكرم الأكرمين، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم ويسرت لهم العفو والمغفرة والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لي في أهلي وأبنائي واجعلهم في عافية ومعافاة دائمة، اللهم أبعد عنا الوباء والبلاء وتسلط كيد الأعداء، اللهم ارحم موتانا وموتى جميع المسلمين يا كريم.
  • اللهم أعني على العبادات كلها في هذا اليوم الكريم، اللهم بارك لي في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل، ويسر لي كل أمر واحفظني من كل شر، وأنت أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان جميلة اجمل بوستات وكلام تهنئة لشهر رمضان

صور دعاء اليوم الثاني من رمضان 1445

نختم ما ورد من أدعية اليوم الثاني والليلة الثانية من شهر رمضان المبارك بجموعة صور دعاء اليوم الثاني من رمضان 1445

صور دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الثّاني مِن رَمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الثّاني مِن رَمضان 1444

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء ثاني يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني من شهر رمضان وقدمنا من خلاله مجموعة مباركة من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في اليوم الثاني من رمضان بالإضافة إلى مجموعة صور دعاء اليوم الثاني من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 13/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *