متى يفتح سوق الاسهم في رمضان ومتى يغلق 2023

متى يفتح سوق الاسهم

متى يفتح سوق الاسهم في رمضان ومتى يغلق 2023، يهتم الأشخاص والشركات المستثمرة في سوق الاسهم السعودي بالاستعلام عن مواعيد عمل السوق خلال شهر رمضان المبارك، لكي يعرفوا وقت فتح السوق للتداول في رمضان، ومن خلال المقال في موقع مقالاتي سنتعرف على موعد وأيام عمل سوق الاسهم السعودي ومواعيد الإجازات الرسمية التي يغلق فيها السوق أبوابه، ورابط تحميل تطبيق تداول الاسهم للهواتف المحمولة.

سوق الاسهم السعودي

يعد سوق الاسهم السعودي من أكبر الأسواق المالية الـ 67 الأعضاء في الاتحاد الدولي للبورصات وأكبر الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي، المسؤول بإدارج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين على اعتبار أنها سوق الأوراق المالية المعنية بأنشطة التداول وهو المصدر الرسمي لكافة المعلومات المتعلقة بالسوق في المملكة، كما وأن لها دور كبير ومحوري في تحقيق خطط النمو الاستراتيجية للمجموعة وتقوم بتزويد عملائها بفرص استثمارية متنوعة.

متى يفتح سوق الاسهم في رمضان ومتى يغلق 2023

يتساءل الكثير من المهتمين بسوق الاسهم والعاملين فيه عن موعد فتح سوق الاسهم السعودي وموعد إغلاقه، حيث سنوضح ذلك فيما يلي:[1]

متى يفتح سوق الاسهم السعودي

يفتح سوق الاسهم السعودي “تداول” أبوابه لجميع المهتمين بعمليات التداول في سوق التداول والعاملين فيه ومن يرغب بالاستثمار وذلك أسبوعيًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس في تمام الساعة 09:00 صباحًا.

متى يغلق سوق الاسهم السعودي

بغلق سوق الاسهم السعودي أبوابه أمام المستثمرين من أفراد وشركات ومن يرغب بالاستثمار حيث يغلق في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، أما بخصوص موعد إغلاقه طيلة أيام عمله بشكل أسبوعي من يوم الأحد حتى يوم الخميس فإنه يغلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

شاهد أيضًا: طريقة بيع الاسهم في الراجحي

أيام عمل سوق الاسهم السعودي تداول

إنّ سوق الاسهم السعودي يعمل ويفتح أبوابه أمام الشركات الراغبة بالاستثمار والمستثمرين وذلك من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع، ويغلق في يومي السبت والجمعة أسبوعيًا، بالإضافة إلى أنه يغلق في الأعياد والمناسبات الرسمية في المملكة السعودية.

أوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان 1444

حددت الحكومة السعودية أوقات الدوام الرسمي لكافة القطاعات خلال شهر رمضان المبارك، وفيما يلي توضيح ساعات الدوام الرسمي طيلة أيام رمضان:

  • القطاع العام: يبدأ من 09:30 صباحًا حتى الساعة 04:30 عصرًا.
  • البنوك: يبدأ من 10:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 عصرًا.
  • مراكز تحويل الأموال: يبدأ من 09:30 صباحًا حتى الساعة 05:30 عصرًا.
  • الاسواق المالية: يبدأ من 10:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءً.
  • مزاد سوق الاسهم السعودي: ويفتح عند الساعة 09:30 صباحًا ويتم إغلاقه عند الساعة 10:00 مساءً.
  • المزاد الختامي للبورصة السعودية: وتفتح عند الساعة 03:00 صباحًا ويغلق الساعة 03:00 ظهرًا.

شاهد أيضًا: تفاصيل الاكتتاب في الأسهم النقية

أدوات الاستثمار في سوق الاسهم السعودي

يوفر سوق الاسهم السعودي العديد من الأدوات والتي يمكن الاستثمار فيها وتحقيق عائد مالي، وهي كما يلي:

  • الاسهم.
  • الصناديق الاستثمارية.
  • الصكوك والمستندات.

موعد إجازة عيد الفطر في تداول السعودية

‘قام سوق الاسهم السعودي بالإعلان عن موعد إغلاق أبوابه لإجازة عيد الفطر حيث سيكون آخر عمل له في يوم الخميس الموافق 28 أبريل/ نيسان 2023م، على أن يبدأ العمل من جديد في يوم الأحد الموافق 8 مايو 2023م.

شاهد أيضًا: أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة

رابط الاستعلام عن إجازات سوق الأسهم السعودي

يمكن للأشخاص والشركات المستثمرة في سوق التداول السعودي الاستعلام عن موعد إجازات سوق التداول السعودي بالدخول للرابط المباشر “من هنا“، والذهاب إلى قائمة الأحداث واختيار العطلات، وتحديد العام والشهر لتظهر جميع العطل الخاصة بسوق الاسهم السعودي.

رابط تحميل تطبيق تداول الاسهم السعودية

تطبيق تداول الاسهم السعودية هو تطبيق يوفر جميع المعلومات الخاصة بسوق الاسهم السعودي، كما ويعرض كافة الأخبار المتعلقة باسم الشركات المتواجدة في البورصة السعودية، ويقدم الكثير من الخدمات لجميع المستثمرين، ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد “من هنا“، ويمكن تحميل التطبيق لهواتف الآيفون “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة الاستعلام عن أسهم أرامكو وطريقة التداول في الأسهم

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقال متى يفتح سوق الاسهم في رمضان ومتى يغلق 2023، وتعرفنا من خلاله على موعد فتح وإغلاق سوق التداول في السعودية خلال شهر رمضان، وأدوات الاستثمار في سوق الاسهم السعودي، ورابط تحميل تطبيق تداول الاسهم للهواتف المحمولة لنظامي الأندرويد والآيفون.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تداول السعودية , 02/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *