دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان هذا الدعاء المبارك الذي يُستحب أن يكثر منه المسلم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك من كل عام، لما فيه من معانٍ جامعة وأدعية مختلفة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة من أدعية اليوم الحادي عشر من رمضان بالإضافة إلى دعاء 11 رمضان وأعمال اليوم الحادي عشر من رمضان، وسنضع دعاء للميت في الحادي عشر من رمضان مع مجموعة صور عليها أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان.

دعاء 11 من رمضان ربنا في اليوم الحادي عشر من هذا الشهر الفضيل، أعنا على ذكرك وشكرك وحسن العبادة وحدك، اللهم لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعني على نفسي في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك.
دعاء التراويح في الحادي عشر من رمضان ربنا في هذه الليلة المباركة وبعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح، اللهم إنا نسألك خير المسألة، ونسألك خير ما يسأله لك عبادك الصالحون، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته يا رب العالمين.
دعاء للميت في الحادي عشر رمضان اللهم ارحم موتانا وارحم موتى جميع المسلمين، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والآثام والخطايا كما يُنقّآ الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024

يُعدُّ الدعاء الآتي من الأدعية العظيمة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024:

اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، ربي أكرمني بصيام شهر رمضان المبارك كاملًا يا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك في هذا الشهر الفضيل أن ترحمني رحمة واسعة، وأن تيسر لي أمري وأن تشرح لي صدري وأن تحفظني من كل سوء يا أكرم الأكرمي، ربّي إني ضعيف وأنت القوي، إني فقير وأنت الغني، وأنت القادر على كل شيء، اللهم يسر لي أمري كله، وبارك لي في وقتي وأيام وساعات عمري يا أرحم الراحمين، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي يا لطيف، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مستجاب قصير

وفيما يأتي نقدم نصّ دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك مستجاب قصير:

  • اللهم في اليوم الحادي عشر من رمضان، نسألك وأنت خير مسؤول، أن تكرمني بالخير والعفو والعافية، اللهم أعني على شر نفسي، وبارك لي في كل عمل أقوم به يا رب العالمين.
  • اللهم إنه اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، فيا رب العالمين كن معي في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام رمضان، وأعني على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم آتني في هذا اليوم حسنة وفي كل يوم من أيام رمضان حسنة وقني شر النيران وعذابها يا رب العالمين، اللهمّ أعنّي على الشكر والذكر وحسن العبادة.

اقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

ادعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

بعد أن قدمنا نص دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان قصير مستجاب، فيما يأتي نعرض بعض ادعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان:

  • اللهم في اليوم الحادي عشر من رمضان أعني ولا تعن علي، أكرمني ولا تهنّي وأعطني ولا تحرمني، ويسر لي كل أمرٍ معسر في حياتي يا كريم.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا رجاء السائلين، يا أكرم الأكرمين، اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، أسألك في هذا اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك أن تتوفني مسلمًا وتلحقني بالصالحين يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، يا رجاء المستجيرين، في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، أعوذ بك من كل شيء يضرني ويضر عائلتي وأبنائي وأهلي، اللهم أكرمني وأكرم المسلمين في هذا الشهر المبارك بالرحمة والمغفرة والتوبة وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة، يا مجيب الدعاء، يا كريم يا عظيم، اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم قني شر نفسي، وبارك لي في أمري، واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم اختم بالباقيات الصالحات جميع أعمالي يا رب العالمين، اللهم اجعل هذا اليوم الحادي عشر من رمضان يومًا مليئًا بالخير والبركة علي وعلى سائر المسلمين.

اقرأ أيضًا: ادعية السحر في شهر رمضان مكتوبة

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

يمكن في اليوم الحادي عشر من أيام شهر رمضان المبارك أن يدعو المسلم بما تيسر له من الأدعية المباركة، ولعلّ أعظم ما يمكن الدعاء به الأدعية المباركة الآتية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، نسألك اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك أن تكرمنا بالخير والبركة، وأن تعطنا من الخير والنعم يا يكفينا وأنت المعطي يا رب العالمين.
  • اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغثنا غوثًا كريمًا عظيمًا، اللهم اهدنا ويسر لنا الهدى وأعطنا ويسر لنا العطاء والرزق الوفير وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تيسر لي أمري وأن تذهب عني الهم والحزن والكمد، اللهم احفظني من كل عين ومن كل حسد، اللهم بارك لي في كل أمر وفي كل عمل وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد، يا صاحب الجلالة والقوة والسلطان، اللهم أعني على كل أمر يعذبني ويهمني في هذه الحياة الدنيا، وأعطني خير الآخرة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

اعمال اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2024

كثيرة هي الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، فالأعمال الصالحة كلها خير، ولعل أعظها ما سيأتي:

  • إنّ من الأعمال الصالحة في الحادي عشر من رمضان أن يكثر المسلم من الدعاء، فهو عبادة تزيد من قُرب العبد المسلم من الله -سبحانه- وتعالى.
  • إنّ من الأعمال الصالحة في الحادي عشر من رمضان أن يقرأ القرآن الكريم، فيقرأ جزءًا كاملًا في هذا اليوم، ليستطيع إتمام ختمة كاملة للقرآن الكريم في نهاية الشهر الفضيل.
  • إنّ من الأعمال الصالحة في الحادي عشر من رمضان أن يواظب على أداء السنن، فيصلي السنن القبلية والبعدية للصلوات الخمس المكتوبة في اليوم والليلة، ويؤدي صلاة التراويح، ويصلي الضحى ويصلي الوتر.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور

دعاء للميت في اليوم الحادي عشر من رمضان

يُعدُّ الدعاء المبارك الآتي من الأدعية العظيمة التي يُدعى بها للميت في هذا الشهر الفضيل وهذا اليوم الفضيل:

اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، يا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة، ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، وأن تغسله بالماء والثلج والبرد، وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح ميتنا في قبره، اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم، اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

دعاء للميت في اليوم الحادي عشر من رمضان

اجمل دعاء للمتوفي في الحادي عشر من رمضان

ومن الأدعية المباركة للمتوفي في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

  • ربّنا في هذا اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم أكرمه بالعفو والرحمة واجعله من سكان جنة النعيم.
  • اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، يا رب العالمين يا فعالًا لما يريد، يا غياث المستغيثين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في اليوم الحادي عشر من أيام الشهر الفضيل أسألك اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة عظيمة واغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم يا كريم.

اقرأ أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء لابي المتوفي في الحادي عشر من رمضان

فيما يأتي مجموعة من الأدعية للأب المتوفي في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

  • ربي إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم أبي وأن تجعله في الجنان وفي أعلى الدرجات من الجنة مع الأنبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم ارحم من صار تحت التراب في هذا الشهر الفضيل، ارحم أبي فإنه في ذمتك وفي حبل جوارك، ارحمه يا رب العالمين فإنك به راحم ولا تعذّب أبي يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.
  • اللهم إني أسألك أن تيمّن كتاب أبي وأن تيسر حساب أبي وأن تجعل أبي في الفرودس الأعلى من الجنة، اللهم اجعل رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- شفعيًا له يوم القيامة.
  • اللهم أدخل أبي الغالي الجنة بغير حساب، وارحمه رحمة واسعة تكفيه وتكفي كل ذنوبه يا رحمن يا رحيم.

دعاء لابي المتوفي في الحادي عشر من رمضان

دعاء لامي المتوفية في الحادي عشر من رمضان

وهذه مجموعة مميزة ومباركة من الأدعية للأم المتوفية في الحادي عشر من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة وارحمها يا رب العالمين رحمة واسعة من عندك، اللهم أسألك أن تيسر حساب أمي يوم القيامة، وأن تجعلها من الذين رضيت عنهم فأدخلتهم جناتك الكبرى بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • ربي اجعل أمي في الجنان سعيدة هانئة مع الأتقياء والصالحين والشهداء، اللهم بارك لأمي في أعمالها التي عملتها في حياتها، واجعلها يا رب العالمين من المرضي عنهم.
  • اللهم ارض عن أمي واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والآثام واجعلها يا رب العالمين من الصالحين، ومن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • ربي أسألك الرحمة والمغفرة والعفو لأمي الغالية، إنها في ذمتك يا رب العالمين، فكن بها رحيمًا وكن لذنوبها غفورًا عفوًّا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء يوم 11 رمضان

إنّ أعظم دعاء في يوم 11 رمضان هو الدعاء المبارك الآتي:

  • ربي في يوم 11 من شهر رمضان، أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء عمي وذهاب حزني وأن تجعلني من عبادك الصالحين، آمين يا رب العالمين.
  • ربي بارك لي في هذا اليوم من أيام شهر رمضان، وأني فيه على الصيام وأعني فيه على القيام وأعني فيه على غض البصر وأعني فيه على حفظ اللسان وعلى كل عمل فيه طاعتك وكل عمل فيه الأجر والثواب وأنت الرحمن الرحيم.
  • ربي اجعلني مقيمًا للصلاة في هذا اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، واجعل من ذريتي الصالحين والمتقين واجعلني من سكان جنة النعيم، ويسر لي الحساب يوم الدين يا أرحم الراحمين.

ادعية الليلة الحادية عشر من شهر رمضان

وردت في سنة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في الليلة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية: [1]

دعاء اللهم إني أعوذ بك من العجز

ونص هذا الدعاء المبارك هو:

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم

دعاء اللهم أصلح لي ديني

ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي

دعاء رب أعني ولا تعن علي

وجاء في نص هذا الدعاء:

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسّر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابا، لك مطواعًا، إليك مخبتا أوّاها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي

دعاء الحادي عشر من رمضان كتابه 1445

يُعدُّ الدعاء الآتي من أعظم أدعية اليوم الحادي عشر من رمضان كتابة 1445هـ:

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في دار المقامة؛ فإن جار البادية يتحول، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

صور دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1445

بعد هذه الأدعية المباركة التي وردت في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1445، فيما يأتي نرفع مجموعة صور عليها دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان:

صور دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الحادِي عشَر مِن رَمضان 1444
صور دُعاء اليَوم الحادِي عشَر مِن رَمضان 1444

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدمنا فيه مجموعة مباركة من دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، وتحدثنا فيه عن أعمال يوم 11 رمضان، بالإضافة إلى أدعية للميت في هذا اليوم، ورفعنا مجموعة صور دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1445

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 05/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *