دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان هي مجموعة الأدعية المباركة التي يتمّ الدعاء بها وتكون مخصصة للدعاء بها في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، كما يمكن للمسلم أن يدعو بها في أي يوم من أيام الشهر الفضيل، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة من أدعية مباركة يُستحب الدعاء بها في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أدعية للميت في الثاني عشر من رمضان، كما سنقدم دعاء 12 رمضان ومجموعة صور عليها أدعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك.

دعاء 12 من رمضان اللهم إنه اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، أسألك أن تكرمني فيه بكل خير، وأن تكتب لي فيه القبول في كل عمل أقوم به، والحمد لله رب العالمين.
دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان قصير اللهم يا كريم يا رب العالمين، أعني في هذا اليوم على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم، واكتب لي فيه الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين.
دعاء التراويح في الثاني عشر من رمضان ربنا في هذه اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك وبعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح، اللهم إنا نسألك خير المسالة، ونسألك خير ما يسألك به عبادك الصالحون، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تدع في بلاد المسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين.
دعاء للميت في الثاني عشر رمضان ربي إني أسالك أن تنزل الرحمة والمغفرة على قبر فلان بن فلان، اللهم إنه قد صار تحت التراب، وقد صار في ذمتك وفي حبك جوارك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا، اللهم يسر له حسابه ويمّن له كتابه وأنت أكرم الأكرمين.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

بمناسبة دخول اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024م، نقدم فيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم المبارك:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين ومساعتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم.
  • ربّي أكرمني ولا تهني، أعطني ولا تحرمني، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم يسر لي الخير وبارك لي في كل أمر وعمل، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا واسع المغفرة، يا عظيم الشأن، اللهم يا كريم يا كريم، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، الذين قلت فهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يسر لي الحساب يوم الحساب، وبارك لي في الحياة الدنيا واجعل أفضل أعمالي خواتيمها، اللهم بارك لي في صيام هذا الشهر الفضيل واكتب لي في كتابي أجرَه مُضاعفًا يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان مستجاب قصير

إنّ هذا الدعاء المبارك هو من الأدعية المستجابة القصيرة في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024:

اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، يا غياث المستغيثين، يا رجاء السائلين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعني على نفسي في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل، أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي يا مجيب الدعوات يا رب العالمين، اللهم اجعل سعينا إليك في هذه الأيام سعيًا مشكورًا، وعملنا فيها عملًا مقبولًا، واجعل عيوبنا يا ربنا مستورة وذنوبنا مغفورة، اللهم اكتب لنا الرحمة والمغفرة، ولا تؤاخذنا بما نسينا وما كنا به مخطئون ،اللهم لا تحرمنا بعد رمضان من فضلك، من علينا وعلى والدينا ببركتك، اللهم وفقنا من بعده لموجبات طاعتك ورحمتك، واسكنا يا مولانا برياض جنتك.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل لاستجابة الدعاء

ادعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

وهذه مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان من عام 2024:

  • ربنا في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، نسألك اللهمّ أنْ أعنا على ذكرك وشكرك وحسن العبادة وحدك، اللهم لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم أعنا على شر أنفسنا في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل، واكتب لنا فيه الخير والسعادة.
  • اللهم لقد دخلنا في العشر الأواسط من شهر رمضان، فاجعلنا يا ودود من الصالحين، الذين يعملون الخير في الليل والنهار، اللهم اكتب لنا القدرة على ذكرك آناء الليل وأطراف النهار يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا الهدى ويسر لنا التقى ويسر لنا العفاف والغنى، اللهم بارك لنا في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، واكتبنا في هذا اليوم من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: حديث نبوي عن العشر الاواخر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، ومنها: [1]

  • الدعاء الأول:

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • الدعاء الثاني:

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب

  • الدعاء الثالث:

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحبَّ المَسَاكِيِنِ. وَأَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ. وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلى حُبِّكَ. و كذلك اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، فَإِنَّهُ لاَ يَمْلِكُهَا إِلاَّ أَنْتَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا الله الوَاحِدُ الأَحَدُ الصَّمَدُ الّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوَاً أَحُدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيِمُ.

اعمال اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024

ما أعظم أن يستثمر ويغتنم المسلم كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك بالأعمال الصالحة والعبادات التي توجب الأجر والثواب من الله رب العالمين عظيم الثواب، ومن هذه الأعمال:

  • الإكثار من الذكر، حيث يجب على المسلم في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك أن يعوّد لسانه على التسبيح والتهليل والتكبير والحمد والشكر.
  • الإكثار من الصلاة، فيصلي الصلوات الخمس في وقتها ويصلي النوافل كلها، ويصلي الوتر ويصلي الضحى ويصلي التراويح كاملة مع المسلمين جماعة في المسجد، ويزيد على ما صلاه في قيام الليل بإذن الله رب العالمين.
  • المحافظة على أداء الصلوات في المسجد مع الجماعة، وذلك بسبب الأجر والثواب العظيم الذي يناله المسلم من أداء الصلاة في المسجد مع الجماعة.
  • المحافظة على تلاوة القرآن الكريم، وذلك من خلال قراءة جزء كامل من القرآن الكريم على أقل تقدير، وإذا كان المسلم يسعى لختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل فإنّ عليه أن يقرأ الجزء الثاني عشر من القرآن الكريم في اليوم الثاني عشر من رمضان.

اقرأ أيضًا: ادعية السحر في شهر رمضان مكتوبة

دعاء للميت في اليوم الثاني عشر من رمضان

ما أعظم أن يلهج لسان المسلم في اليوم الثاني عشر من رمضان بالدعاء للميت، ومن أعظم الأدعية للميت في هذا اليوم هو الدعاء الآتي:

  • اللهم في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان ارحم موتانا وارحم موتى جميع المسلمين، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والآثام والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك الرحمة للموتى في هذا الشهر الفضيل، ربي ارحم من صار تحت التراب وكان يمكن أن يكون بيننا في هذا الشهر ولكن قضاءك يا رب العالمين سبقهم فوافتهم المنية، ربي ارحمهم فأنت بهم راحم ولا تعذبهم فأنت عليهم قادر يا كريم.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم الفضيل المبارك من هذا الشهر الفضيل المبارك أن تنزل الرحمة والمغفرة على قلب الميت فلان بن فلان، وأن تجعله من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخر

اجمل دعاء للمتوفي في الثاني عشر من رمضان

نقدم فيما ياتي نص دعاء للمتوفي في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك:

ربّنا في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم أكرمه بالعفو والرحمة واجعله من سكان جنة النعيم، اللهم في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، يا رب العالمين يا فعالًا لما يريد، يا غياث المستغيثين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم في اليوم الثاني عشر من أيام الشهر الفضيل أسألك اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة عظيمة واغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم يا كريم.

دعاء للميت في اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء لابي المتوفي في الثاني عشر من رمضان

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية للميت والمتوفي في شهر رمضان المبارك، فيما يأتي دعاء لابي المتوفي في الثاني عشر من رمضان:

  • أبي الحبيب الغالي، أبعث إليك هذه الكلمات دعاء لك في هذا الشهر الفضيل، اللهم اجعل أبي في أحسن منزلة في الجنان وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تيسر حساب أبي وأن تيمّن كتابه وأن تجعله من عبادك الذين رضيت عنهم فيسرت لهم الحساب وأدخلتهم الجنة بغير سابقة عذاب يا رب.
  • ربي ارحم أبي ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران يا عظيم يا جبار، اللهم اجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأبي الحساب يوم الحساب، اللهم ارحمه رحمة واسعة من عندك تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء لامي المتوفية في الثاني عشر من رمضان

ومن أعظم الأدعية للأم المتوفية في الثاني عشر من شهر رمضان هو الدعاء الآتي:

اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة وارحمها يا رب العالمين رحمة واسعة من عندك، اللهم أسألك أن تيسر حساب أمي يوم القيامة، وأن تجعلها من الذين رضيت عنهم فأدخلتهم جناتك الكبرى بغير حساب ولا سابقة عذاب، ربي اجعل أمي في الجنان سعيدة هانئة مع الأتقياء والصالحين والشهداء، اللهم بارك لأمي في أعمالها التي عملتها في حياتها، واجعلها يا رب العالمين من المرضي عنهم، اللهم ارض عن أمي واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والآثام واجعلها يا رب العالمين من الصالحين، ومن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربي أسألك الرحمة والمغفرة والعفو لأمي الغالية، إنها في ذمتك يا رب العالمين، فكن بها رحيمًا وكن لذنوبها غفورًا عفوًّا يا رب العالمين.

دعاء يوم 12 رمضان

بعد ما ورد من أدعية للميت وللأب والأم المتوفية في اليوم الثاني عشر من رمضان، فيما يأتي نقدم دعاء 12 رمضان:

  • اللهم يا ودود يا كري يا عظيم يا حليم، ربي اجعلني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك من عبادك الراشدين الذين رضيت عنهم فيسرت لهم كل أمر وباركت في أعمالهم وأيام حياتهم يا رب العالمين.
  • ربي يسر لي في هذا اليوم كل ما معسر في حياتي، اللهم وفقني لتحقيق أحلامي التي أصبو إليها، واجعلني من عبادك الذين ينتفع بعلمهم الإسلام والمسلمون.
  • ربي بارك لي في هذا الشهر وتقبل مني صيامه وقيامه وسائر العمل الصالح فيه، ربي أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لي الخير ويسر لعائلتي الخير وبارك لي في كل أمر واجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم وفقني لما تُحب وترضى، واجعلني من الصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور

ادعية الليلة الثانية عشر من شهر رمضان

وهذه مجموعة مميزة ومباركة من الأدعية في الليلة الثانية عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024:

دعاء اللهم رب السموات ورب الأرض

ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر

دعاء اللهم بعلمك الغيب

ونص هذا الدعاء هو:

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

اقرأ أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء الثاني عشر من رمضان كتابه 1445

وهذه مجموعة مباركة من الأدعية المكتوبة في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك 1445:

  • اللهم يسر لي أمري وارفع لي ذكري واجعلني من الصالحين الراشدين الذي يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ربي أعني على الأعمال الصالحة كلها يا كريم.
  • اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة ارحمني رحمة واسعة تغنني بها عن رحمة من سواك وأنت أرحم الراحمين، اللهم أعني على الذكر وأعني على الشكر وأعني على حسن العبادة.
  • ربي اكتبني من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم بارك لي في هذا الشهر الفضيل وبارك لي في كل عمل أقوم به في كل يوم من أيام هذا الشهر الفضيل.
  • ربي اجعلني مقيمًا للصلاة في هذا اليوم من هذا الشهر، واكتب لي فيه بر الوالدين والسعادة في الدارين، والعفو والمغفرة من كل ذنب ارتكبته في حياتي والرحمة لكل ذنب سأرتكبه في حياتي يا رب العالمين.

صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1445

بعد ما ورد من أدعية مباركة في اليوم الثاني عشر من رمضان، فيما يأتي نرفق مجموعة صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1444

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي قدمنا فيه دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان كما قدمنا فيه مجموعة أدعية للميت في رمضان ومجموعة مباركة من أدعية شهر رمضان المبارك للأب والأم الميتة، ورفعنا فيه جُملة من الصور التي كُتبت عليها أدعية اليوم الثاني عشر من رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 03/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *