دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان هو الدعاء المبارك المستحب أن يدعو به المسلم في الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، فأيام الشهر الفضيل كلها خير، والدعاء بها خير وهو عبادة من العبادات التي تزيد من صلة العبد بالله سبحانه وتعالى، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سنقدم مجموعة أدعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أعمال هذا اليوم ومجموعة أدعية للميت في اليوم الثالث عشر من رمضان، كما سنرفق بعض الصور التي عليها أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان 2024م.

دعاء 13 من رمضان اللهم إنه اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، أسألك أن تكرمني في هذا اليوم بكل خير، وأن تكتب لي فيه القبول في كل عمل أقوم به من صيام وصلاة وقيام وذكر ودعاء، والحمد لله رب العالمين.
دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان قصير اللهم يا كريم يا رب العالمين، أعني في هذا اليوم الثالث عشر من رمضان على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم، واكتب لي فيه الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة وأنت أرحم الراحمين.
دعاء التراويح في الثالث عشر من رمضان ربنا في هذه اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم إنا نسألك خير المسألة، ونسألك خير ما يسألك به عبادك الصالحون، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تدع في بلاد المسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين.
دعاء للميت في الثالث عشر رمضان ربي إني أسالك في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك أن تنزل الرحمة والمغفرة على قبر فلان بن فلان، اللهم إنّه قد صار تحت التراب، وقد صار في ذمتك وفي حبل جوارك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا، اللهم يسر له حسابه ويمّن له كتابه وأنت أكرم الأكرمين.

 

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو دعاء يمكن للمسلم أن يدعو به في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك من عام 2024:

  • اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا غياث المستغيثين، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، ربي أغثني بغوثك وأعني بعونك وعافني بمعافاتك وأعطني بكرمك، اللهم كن معي ولا تكن علي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك في هذا اليوم الثالث عشر من رمضان من قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، وأعوذ بك من كل شر يصيبني يا رب العالمين.
  • ربي يا واسع الرحمة والمغفرة، اللهم أعطني من خيرك ولا تجعل محتاجًا لأحد غيرك يا رب العالمين، ربي أكرمني في هذا اليوم الثالث عشر من رمضان بالرحمة والمغفرة والعافية، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم ها قد أطل علينا اليوم الثالث عشر من شهر رمضان الكريم، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك في هذا اليوم وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مستجاب قصير

يجب على كل مسلم في اليوم الثالث عشر من رمضان وفي كل أيام هذا الشهر الفضيل الالتزام والمواظبة على الدعاء لأنّه أعظم العبادات، وفيما يأتي نقدم نص دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مستجاب قصير:

اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين ومساعتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم، ربّي أكرمني ولا تهني، أعطني ولا تحرمني، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم يسر لي الخير وبارك لي في كل أمر وعمل، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين، اللهم يا واسع المغفرة، يا عظيم الشأن، اللهم يا كريم يا كريم، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، الذين قلت فهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم يسر لي الحساب يوم الحساب، وبارك لي في الحياة الدنيا واجعل أفضل أعمالي خواتيمها، اللهم بارك لي في صيام هذا الشهر الفضيل واكتب لي في كتابي أجرَه مُضاعفًا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن فطور رمضان

ادعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من الأدعية التي توافق شروط وضوابط الدعاء في الشرع الإسلامي والتي يمكن الدعاء بها في الثالث عشر من رمضان:

  • اللهم أكرمني ولا تهني، أعطني لا تحرمني، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم يسر لي الهدى وأعطني من خيرك ما يكفيني في حياتي كلها يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم يا غفور، في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك أسألك اللهم وأنت أكرم مسؤول، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • ربي أعني في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام رمضان على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة ولا تجعلني يا رب العالمين من القانطين من رحمتك المبتعدين عن عبادتك، إنك أكرم مسؤول.
  • ربي اجعل هذا اليوم مليئًا بالخيرات، ربي أكرمني بالحسنات وآتني في اليوم الثالث عشر من هذا الشهر الفضيل حسنة، وفي كل يوم حسنة، وقني عذاب النيران يا عزيز يا غفار.

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2024 مكتوب

أمّا نص دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024 مكتوب فهو النص الآتي:

  • يا رب العالمين يا رجاء السائلين، اللهم يا كريم أكرمني، يا عظيم كن معي واسندني في هذه الحياة، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، اللهم يسر لي الهدى، ويسر لي الغنى، ويسر لي التقى، ويسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين.
  • اللهم أكرمني بالرحمة والمغفرة والسلامة والقوة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم يا ودود يا كريم يا عفو يا عظيم يا ذا العرش المجيد، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغثنا، اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين، اللهم أعلي بفضلك راية الحق والدين يا كريم.

اقرأ أيضًا: وبدأت العشر الأواخر من رمضان

اعمال اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2024

يمكن للمسلم في الثالث عشر من شهر رمضان المبارك أن يقوم بالعديد من الأعمال، ومنها:

  • يمكن للمسلم في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان أن يواظب على أداء الصلوات الخمس المفروضة في اليوم والليلة في المسجد مع المسلمين جماعة، فأجر صلاة الجماعة أجر عظيم عند الله تعالى.
  • يمكن للمسلم في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان أن يكثر من الذكر ويكثر من الحمد والشكر والتكبير والتهليل والتوحيد.
  • يمكن للمسلم في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان أن يواظب على الدعاء فهو العبادة كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.
  • يمكن للمسلم في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان أن يكثر من الصلاة، فيصلي النوافل كلها، ويصلي الضحى والوتر ويصلي التراويح والتهجد وقيام الليل.

اقرأ أيضًا : دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء للميت في اليوم الثالث عشر من رمضان

إنّ الكثير من الناس فقدوا الأحبة قبل دخول هذا الشهر الفضيل، لذا نقدم فيما يأتي نص أعظم دعاء للميت في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك:

اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح ميتنا في قبره، اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم، اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

اجمل دعاء للمتوفي في الثالث عشر من رمضان

ومن أدعية اليوم الثالث عشر من رمضان للمتوفي هو الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا كريم، ارحم عبدك الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك يوم الثالث عشر من رمضان أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم أكرمه بالعفو والرحمة واجعله من سكان جنة النعيم.
  • اللهم في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان، يا رب العالمين يا فعالًا لما يريد، يا غياث المستغيثين، اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في اليوم الثالث عشر من أيام الشهر الفضيل أسألك اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان رحمة عظيمة واغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اخر جمعة من رمضان

دعاء لابي المتوفي في الثالث عشر من رمضان

ومن أعظم الأدعية للأب المتوفي في الثالث عشر من رمضان هو الدعاء الآتي:

  • اللهم ارحم أبي ويسر حساب أبي ويمن كتاب أبي واجعل أبي من سكان الجنة يوم القيامة، اللهم اجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت الرحمن الرحيم يا رب.
  • ربي اجعل قبر أبي المتوفى قبل بداية هذا الشهر الفضيل روضة من رياض الجنة، اللهم اعرض على أبي مقعده من الجنة في كل يوم لكي تطمئن روحه في القبر يا كريم.
  • اللهم اجعل حساب أبي ميسرًا، واجعل رسول الله محمد صلّى الله عليه وسلّم شفيعًا له يوم القيامة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأبي الحساب يوم القيامة، ونجه من عذاب النيران، واجعل له منزلة رفيعة في الجنة مع الأنبياء والشهداء والصالحين والصديقين يا كريم.

دعاء لامي المتوفية في الثالث عشر من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في اليوم الثالث عشر من رمضان للأم المتوفية:

اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة وارحمها يا رب العالمين رحمة واسعة من عندك، اللهم أسألك أن تيسر حساب أمي يوم القيامة، وأن تجعلها من الذين رضيت عنهم فأدخلتهم جناتك الكبرى بغير حساب ولا سابقة عذاب، ربي اجعل أمي في الجنان سعيدة هانئة مع الأتقياء والصالحين والشهداء، اللهم بارك لأمي في أعمالها التي عملتها في حياتها، واجعلها يا رب العالمين من المرضي عنهم، اللهم ارض عن أمي واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والآثام واجعلها يا رب العالمين من الصالحين، ومن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربي أسألك الرحمة والمغفرة والعفو لأمي الغالية، إنها في ذمتك يا رب العالمين، فكن بها رحيمًا وكن لذنوبها غفورًا عفوًّا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور

دعاء يوم 13 رمضان

إنّ من أعظم الأدعية في يوم 13 رمضان هو الدعاء المبارك الآتي:

  • ربنا بارك لنا في اليوم 13 من رمضان، وتقبل منا في هذا اليوم كل عمل نقوم به من صلاة وصيام وقيام، واكتبنا فيه من الذين غفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر.
  • ربي اجعلني من الذين رضيت عنهم فيسرت لهم حسابهم يوم القيامة ومن الذين رزقتهم الخير في الحياة الدنيا وأفضت عليهم من البركات والرحمات في كل وقت وحين.
  • اللهم اجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة، اللهم إني أسألك في يوم 13 رمضان الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • ربي اجعل هذا اليوم مباركًا واجعل عملي فيه مباركًا واجعلني فيه مباركًا ويسر لي فيه البركة والخير والرحمة والمغفرة والعفو والعافية والسلامة من كل أمر والعافية من كل شيء، وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: ادعية قبل اذان المغرب في رمضان

ادعية الليلة الثالثة عشر من شهر رمضان

نرفق فيما يأتي مجموعة مميزة من أدعية الليلة الثالثة عشر من شهر رمضان المبارك: [1]

دعاء اللهم متعني بسمعي

ونص هذا الدعاء المبارك هو:

اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم اغفر لي، واهدني، وارزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهم إني أعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر، وعذاب القبر.

دعاء اللهم إني أعوذ بك من الهرم

ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

اقرأ أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

دعاء الثالث عشر من رمضان كتابه 1445

أمّا أعظم أدعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان كتابة فهي الأدعية الكريمة الآتية:

  • ربي يا ودود، يا عظيم يا مبدئ يا معيد، اللهم اجعلني من الذين استحسنوا التعب في هذه الحياة في سبيل العبادة، واجعلني من أشد الناس صبرًا على البلاء، وأكرمني بكل خير في هذه الحياة الدنيا وآتني في الآخرة حسنة يا كريم.
  • اللهم اجعلني من عبادك الراشدين، واجعلني من عبادك الصالحين، واجعلني من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم يسر لي حسابي يوم الحساب ويمن لي كتابي.
  • اللهم اختم بالباقيات الصالحات أعمالي في هذه الحياة الدنيا، واجعلني من الذين رضيت عنهم ومن الذين ألهمتهم في هذه الحياة الدنيا الصبر على العبادة والقوة والعفو والعافية وأنت أكرم الأكرمين.
  • ربي اجعل هذا اليوم مباركًا واجعلني فيه مباركًا ويسر لي فيه البركة واكتب لي فيه الخير والرزق والصحة والعافية والمعافاة الدائمة في كل أمر يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف وأنت أكرم الأكرمين، اللهم أعنا في هذا الشهر الفضيل على أداء سائر العبادات بهمة عالية وقوة كبيرة يا كريم.

صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1445

استكمالًا لما ورد من أدعية مكتوبة في اليوم الثالث عشر من رمضان، فيما يأتي نقدم مجموعة من صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1445:

صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1444
صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1444

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلطنا فيه الضوء على دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية لليوم الثالث عشر مع أعمال اليوم الثالث عشر وأجعية للميت في هذا اليوم، بالإضافة إلى صور دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان 1445.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 03/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *