دعاء ليلة القدر لعائلتي 2024 اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445

دعاء ليلة القدر لعائلتي 2023 اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1444

دعاء ليلة القدر لعائلتي 2024 اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445، ففي هذه الليلة العظيمة، يتضرع المؤمنون إلى الله طالبين العفو والمغفرة عما تقدم من ذنوبهم وتأخر، ويشمل هذا الدعاء أنفسهم وأحبتهم وعوائلهم، عسى الله أن يفرج كروبهم، ويصلح من أحوالهم ويشملهم برحمته الواسعة، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء ليلة القدر لعائلتي وأهلي وأدعية ليلة القدر للأهل والعائلة.

دعاء ليلة القدر لعائلتي اللهم يا سامع الدعاء، ورافع البلاء، وباسط الأرض وفاطر السماء، احفظ لي عائلتي من كل شر وكل داء، واجعل لهم في كل خطوة سلاماً وشفاء.
اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر اللهم إني وعائلتي من عبادك الصاغرين، وفي مرضاتك طامعين، ولعفوك سائلين، فلا تردنا عن عتبات أبوابك خائبين، ولا تجعلنا في هذه الليلة المباركة من الخاسرين.
دعاء ليلة القدر لعائلتي مستجاب اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني وعن عائلتي، واعفوا عن أحبتي وذريتي، وتخطا عن أخطائنا ولا تؤاخذنا إن غفلنا عن طاعتك، فأنت العالم بسريرتهم وسريرتي.
دعاء مستجاب لعائلتي في ليلة القدر اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ، وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي، ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا، وتَعالَيتَ.

دعاء ليلة القدر لعائلتي
اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1444

دعاء ليلة القدر لعائلتي 2024

في ليلة القدر تنفتح أبواب السماء، وتزال الحجب بين العبد وربه، فإذا ما نظر العبد إلى السماء، وناجى ربه ودعاه بقلب صادق مليء بالإيمان، استجاب له رب السماء والأرض، ونقدم فيما يلي دعاء ليلة القدر لعائلتي:

  • اللهم يا سامع الدعاء، ورافع البلاء، وباسط الأرض وفاطر السماء، احفظ لي عائلتي من كل شر وكل داء، واجعل لهم في كل خطوة سلاماً وشفاء.
  • اللهم يا ديان، يا حافظ النعمة ورازقي وذريتي في كل أوان، اجعلني واجعل عائلتي من الشاكرين والحامدين لفضلك، واحفظنا اللهم من كيد الظالمين والبهتان.
  • اللهم يا رازق الطير في السماء، يا مجيب النجوى والدعاء، يا عارف الحال ومغير الأحوال، ولا تتبدل في أي حال، صبرني وصبر عائلتي في السراء والضراء.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي واولادي

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445

إن ليلة القدر ليلة الفرج والمغفرة والرحمة التي لا حدود لها، فلا يجب على المؤمن أن يستغله بالدعاء لنفسه، ونقدم فيما يلي أجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني وعن عائلتي، واعفوا عن أحبتي وذريتي، وتخطا عن أخطائنا ولا تؤاخذنا إن غفلنا عن طاعتك، فأنت العالم بسريرتهم وسريرتي.
  • اللهم إني وعائلتي من عبادك الصاغرين، وفي مرضاتك طامعين، ولعفوك سائلين، فلا تردنا عن عتبات أبوابك خائبين، ولا تجعلنا في هذه الليلة المباركة من الخاسرين.
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك، فبارك لعبدك في ذريته وعائلته واجعلهم من عبادك الصالحين، واجعلهم من الطائعين الصادقين والبارين، واحشرهم بين أوليائك الصالحين، ولا تكلهم أمرهم لأنفسهم، حتى لا يحيدوا عن الحق ويكونوا من الضالين.

اقرأ أيضًا: دعاء لابني في ليلة القدر 

دعاء ليلة القدر لاحبتي عائلتي واهلي 

إن الأهل والأحبة والعائلة هم كل ما يمتلك الإنسان في مجتمعه الدنيوي، والدعاء لهم في هذه الليلة الفضيلة واجب وحق، ومن ما يمكن الدعاء به لهم في هذه الليلة:

  • اللهم يا صاحب الأمر، يا عارفاً بنوايانا في السر والجهر، يا مالك هذه الليلة ومالك العمر، اعف اللهم عني وعن أحبتي في ليلة القدر، واجعل ثوابنا بها كما وعدتنا في قرآنك، بثواب ألف شهر.
  • اللهم يا مالك الملك، يا عالم علم الأرض والسماء والفلك، أنت العالم بحالي وأحوال عائلتي، فاقنا اللهم من عذاب جهنم، ولا تجعلنا في هذا الدرك.
  • اللهم كما نصرت عبدك ورسولك انصر عائلتي وانصرنا، ومن خطايا أنفسنا وخطايانا طهرنا، وإن غفلنا عن طاعة أو قصرنا في حقك أنذرنا، فأنت ربنا لك صمنا ولك صلينا ولك تصدقنا ولك قمنا، فيا رحمن ويا رحيم برحمتك ارحمنا.
  • اللهم ارحم عائلتي برحمتك، واشملهم بعطفك ومغفرتك، وارزقني اللهم رضا والدي كما رضيت عنهما، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة، وأنت الذي قلت أن مودتهما من مودتك.

دعاء ليلة القدر لاحبتي عائلتي واهلي

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 

دعاء لاهلي في ليلة القدر مستجاب

إن جل ما يصبو إليه العبد في هذه الساعات من ليلة القدر، هو مغفرة الله ورضوانه على نفسه وعلى أهله وأحبته، ومن خير ما يدعو به العبد لعائلته في هذه الليلة:

  • اللهم يا مقدر الأرزاق ارزق أهلي وعائلتي، اللهم يا واسع المغفرة اغفر لأهلي وعائلتي، اللهم يا خالق النور أنر بصيرة أهلي وعائلتي، اللهم يا واسع الرحمة لا تحرم عفوك في هذه الليلة لعائلتي.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، فاغفر اللهم في هذه الليلة عن عائلة عبدك، ووالد عبدك، ووالدة عبدك، وابن عبدك، وزوجة عبدك، إن كلنا منك ونعود إليك، فأكرم كل من خص عبدك.
  • اللهم في هذه الليلة لا نسألك إلا غفرانك لي ولعائلتي، ولا نطمع إلا برحمتك، فإن غفرت لي ولعائلتي كنا لك من الشاكرين، وإن لم تأذن بذلك ستجدنا من الصابرين، وبك على شقاء ما ابتلينا نستعين، فاللهم لا تردنا عن أبوابك خائبين.

دعاء لاهلي في ليلة القدر مستجابة

دعاء مستجاب لعائلتي في ليلة القدر

إن خير الدعاء الذي لا يرد، ما دعا به نبي الله -عليه الصلاة والسلام- في قيام ليله في هذه الأيام المفترجة، ومن خير ما دعا به حضرة المصطفى للمسلمين جميعاً:

“اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ، وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ”.

“اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.

دعاء مستجاب لعائلتي في ليلة القدر

دعاء لحفظ العائلة من كل شر في ليلة القدر

إن الشر يحيط بالمؤمن من كل جانب ما دام الشيطان موجوداً يوسوس في صدور المؤمنين، وليس لنا سوى الله نستعيذ به من كل شر، ونقدم فيما يلي أدعية لحفظ الأهل والعائلة من كل شهر في ليلة القدر:

  • اللهم لا تكلني وعائلتي لأنفسنا، واقنا اللهم من شرور ذاتنا، اللهم إنك لم تظلمنا إنما نحن ظلمنا أنفسنا، فأعنا على حالنا، وأبعد عنا شرور ذاتنا ومن أراد الضرر بنا.
  • اللهم قني وعائلتي من وساوس الشيطان، وشرور ما وسوس به لبني الإنسان، اللهم إني وعائلتي ودائع في أمانتك وإليك نشورنا، فأبطل اللهم شرورهم عنا يا سميع ويا ديان.
  • اللهم احمي عائلتي من شرور ذاتهم، فأنت الذي أمرتنا أن نعوذ بك من شر الناس، ومن شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، أجرنا من شرور الشياطين ومردة الجن وما وسوس به للناس.

دعاء لحفظ العائلة من كل شر في ليلة القدر

ادعية ليلة القدر لعائلتي مكتوبة

إن الدعاء في ليلة القدر لا ينتهي، فالله يحب من يلح في الدعاء، ومن يتذكر كل من حوله به، فلا يبخل أحدكم في الدعاء بهذه الليلة لعائلته وأحبته، فلعلها تكون ساعة استجابة فَيوفقكم ويوفقهم الله، ومن أمثلة الدعاء في هذه الليلة:

  • اللهم يا كريم، ويا رب العرش العظيم، ويا غافر الذنوب ويا رحيم، اغفر لي ولعائلتي ما تقدم من الذنوب وما تأخر، فأنت العالم بالنوايا وأنت صاحب المنايا، فمن غيرك بنا حليم.
  • اللهم يا حنان ويا منان، اللهم يا واسع الرحمة والغفران، اغفر لعائلتي ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم، وأزل اللهم عن كاهلي وكاهلهم هذه الأوزان، واغفر اللهم لعائلتي ممن غاص في الدنيا، وغفل عن التوبة إليك يا ديان.
  • اللهم كما هديت عبدك الماثل بين يديك أهدى عائلتي، وارفع اللهم لديك من منزلتهم ومنزلتي، فلا يعز أحداً إلا أنت، ولا يذل أحداً إلا أنت، سبحانك ربنا فيما قضيت وفيما أمرت، إني أشكو إليك حالهم وحالي وقلة حيلتي.

ادعية ليلة القدر لعائلتي مكتوبة

صور دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445

نقدم لكم فيما يلي صور بوستات دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445:

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1444
دعاء ليلة القدر لعائلتي١

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء ليلة القدر لعائلتي 2024 اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 1445، والذي قدمنا من خلاله باقة من الأدعية الجميلة التي يستفيد منها الإنسان في هذه الليلة المباركة، سائلين المولى أن يكون فيها الفرج والرحمة والغفران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *